طباعة Email
روح النبوة

إن كورس روح النبوة هذا يتطرق إلى موضوع هام بالنسبة لأتباع المسيح، وهواحد طرق يهوه التي مازال عن طريقها يقود كنيسته. هذا الكورس يفحص موهبة النبوة والمواهب المتعلقة بها من وجهة نظر كتابية لمعرفة كيفية التمييز بين النبي الحقيقي والنبي الكاذب. هذا الكورس يتناول بالتفصيل خدمة السيدة إلن هوايت، ويختبر إدعاءها موهبة النبوة، ويتضمن هذا الكورس أيضا موقف معارضيها نحو خدمتها وكتاباتها. هدف هذا الكورس ليس الترويج للسيدة إلن هوايت بل إلى المواد التي قادها روح يهوه القدوس إلى كتابتها لمنفعتنا الروحية. نصلى أن يكون هذا الكورس سبب بركة لك ولعائلتك وأن يكون قد ساعد على تحفيزك نحو دراسة جادة للكتاب المقدس.

 
 

يستطيع اعضاء إنذار ان يختاروا بكل حرية أي من الكورسات التي يريدوا ان يبدأوا بها وبالترتيب الذي يروق لهم. نحن نؤمن ايمانا راسخا بإن الكورسات المقدمة من فريق إنذار تحتوي على حقائق هامة جدا لها علاقة بالحياة او الموت الابدي، والتي يجب تدرس بروح الصلاة بواسطة كل مرشح جاد يسعى لدخول السماء. سنستمر في إضافة كورسات جديدة، ونحن نصلي أن أعضاء مجمتع إنذار سيستفيدوا بالكامل من هذه الفرصة التي لا تقدر بثمن.

التعليقات (22)add comment
 1 2 > 
سامح جرجس
سامح جرجس: تعليق عىل تعليق الأخ أمجد ناجح: ...
الأخ العزيز امجد،
السلام لك وشكرا على رسالتك.
السبت الذي حفظه الانبياء والرسل والسيد المسيح هو السبت الكتابي الذي يأتي على تقويم الكتاب المقدس في ايام 8، 15، 22، و29 من الشهر القمري ولن تجد حضرتك اي سبت في الكتاب المقدس تم ذكر تاريخ له قد وقع خارج هذه التواريخ. ادعوك لقراءة المقالات التي تشرح هذه النقطة وايضا مشاهدة الفيديوهات التي تعرفنا على سبت الكتاب وليس سبت روما Saturday. الشيطان لكي يحبك خداعه جعل اسبوع روما يتكون من 7 ايام ايضا لكي يقنع المسيحيين ان اسبوع روما واسبوع الكتاب المقدس واحد بما ان كلاهما يحتوي على 7 ايام ولكن اسابيع الكتاب المقدس يتم تجديدها مع كل دورة قمرية جديدة عند بداية الشهر في يوم رأس الشهر (الهلال)، هذا اليوم الذي سنتعبد فيه في السماء الجديدة بحسب اشعياء 66: 22، 23 وكولوسي 2: 16، 17. أما اسابيع روما غير متوقفة ولا يوجد بها يوم رأس شهر (هلال). ما رأته الاخت هوايت هو هالة من نور حول الوصية الرابعة: وليس حول Saturday. اصلي ان تدرس الموضوع بعيدا عن استشارة قادة الكنيسة لانهم مثل باقي قادة الكنائس الاخرى يرفضون الحق لئلا يضطرهم ذلك إلى الاعتراف بخطئهم.
يبارك يهوه حياتك.
في محبة المسيح.
سامح وهيب - فريق إنذار
1

أيار 20, 2012
أمجد ناجح
أمجد ناجح: ...
أنا احفظ اليوم الذي حفظه الأنبياء في القديم، وحفظه السيد المسيح وتلاميذه والكنيسة الأولى، واليوم الذي أكدت عليه الاخت هوايت نفسها ورأته محاطًا بهالة من نور. هذا اليوم هو يوم السبت - سابع أيام الأسبوع وليس السبت القمري أخي العزيز.
2

أيار 20, 2012
سامح جرجس
سامح جرجس: تعليق على تعليق الأخ أمجد ناجح: ...
الأخ العزيز امجد،
السلام لك. بالفعل نبوة الأخت هوايت حقيقة ولكن إدعاء كنيسة الأدفنتست بأنها تحفظ الوصايا هذا تضليل لأنهم لا يحفظون سبت اليوم السابع الكتابي الذي يجب حفظه على تقويم الكتاب المقدس القمري الشمسي الذي يأتي دائما في ايام 8، 15، 22، و29 من الشهر القمري، فهم يحفظون يوم ساترن (Saturday)، الإله الروماني مصاص الدماء. فالتشبث بالنبية لن يشفع للكنسية بخصوص خطاياها وتعاليمها الخاطئة ورفضها للحق المرسل إليها من السماء.
يبارك يهوه حياتك.
في محبة المسيح.
سامح وهيب - فريق إنذار
3

أيار 19, 2012
أمجد ناجح
أمجد ناجح: ...
لللإجابة على كل الأسئلة التي طرحها مايكل فايز, نحتاج إلى مقالات عديدة.. ولكني سأحاول الإكتفاء بالرد عن البعض منها بشواهد من كلمة الله المقدسة... ان إحدى عطايا الروح القدس هي "النبوءة",وهذه العطية هي علامة تحدد هوية الكنيسة الباقية.. وقد تجلت في خدمة النبية الملهمة"ألن هوايت". دعونا أولآ نعرف ما هي الموهبة النبوية.. مع ان الخطية أنهت الإتصال المباشر بين الله والبشر(اشعياء 59: 2), لم ينه الله علاقته الحميمة بالبشرية, بل أوجد طرقآ أخرى للإتصال بواسطة أنبياء.. من هو النبي؟؟ النبي هو من يقبل اتصالات مباشرة من الله وينقل قصده الى شعبه.. ولا يتنبأ الأنبياء من نفسهم, "لأنه لم تأتي نبوة قط بمشيئة إنسان, بل تكلم أناس الله القديسون منساقين من الروح القدس."(2 بطرس 1: 21).... يؤمن كثير من المسيحيين أن هبة النبوءة توقفت عند اختتام العهد الرسولي, لكن الكتاب المقدس يعلن حاجة الكنيسة الى الإرشاد الإلهي في زمن النهاية.. لقد تنبأ يوئيل النبي بإنسكاب موهبة النبوءة قبل عودة المسيح مباشرة.. قال:"ويكو بعد ذلك أني أسكب روحي على كل بشر فيتنبأ بنوكم وبناتكم ويحلم شيوخكم أحلامآ ويرى شبابكم رؤى." (يوئيل 2: 2smilies/cool.gif... في (رؤيا 12: 17) يصف الوحي المؤمنين الأوفياء الذين يؤلفون البقية الباقية بانهم "الذين يحفظون وصايا الله وعندهم شهادة يسوع المسيح." ... ما هي "شهادة يسوع المسيح"؟؟؟؟ عند نهاية سفر الرؤيا, يعرف الملاك عن نفسه بقوله:"أنا عبد معك ومع إخوتك الذين عندهم شهادة يسوع." (رؤيا 19: 10) و "اني عبد معك ومع إخوتك الأنبياء." (رؤيا 22: 9)... وهنا توضح هاتان العبارتان أن الأنبياء هم الذين عندهم شهادة يسوع. وهذا يشرح تأكيد الملاك أن شهادة يسوع هي روح النبوءة... هكذا يمكن ان يشير تعبير روح النبوءة إلى: (1)الروح القدس ملهمآ النبي بوحي من الله.. (2)عملية موهبة النبوءة نفسها.. (3)وسيط النبوءة ذاته.. وأخيرآ, أن سفر الرؤيا يعتبر ان إمتلاك كلآ من روح النبوءة والشريعة, أي حفظ الوصايا العشر, هو سمة مميزة للكنيسة في نهاية الزمان, فأعضاؤها "يحفظون وصايا الله وعندهم شهادة يسوع المسيح.(رؤيا 12: 17)
إستكمالا لما كتبته أعلاه عن روح النبوءة... لقد تتضمنت كتابات ألن هوايت, مئات الآلاف من نصوص الكتاب المقدس, مقرونه بشروحات مفصلة.. وقد أظهرت دراسة دقيقة أن كتاباتها صحيحة ومتوافقة تمامآ مع الكتاب المقدس. من كلماتها:"ان الله في كلمته سلم للناس المعرفة اللازمة للخلاص, وينبغي قبول كلمة الله على انها إعلان إرادته المعصوم المزود بسلطانه." ... وكتاباتها تعتبر مرشد الى فهم اوضح للكتاب المقدس فهي لم تظهر حقائق إضافية من خلال الشهادات, لكن الله بسط عن طريقها, الحقائق الكبرى المعطاة سابقآ, وبطريقته الخاصة المختارة وضعها أمام الشعب لتفتيح ذهنهم والتأثير فيه, حتى يبقى الجميع بلا عذر.فالشهادات المكتوبة لم تعطى لإضافة نور جديد, بل لترسخ في القلب حقائق الوحي المعطاة سابقآ.. وأخيرآ, نحن جميعآ كلأولاد الله, نشهد (عن) يسوع المسيح من خلال حياتنا.أما الشهادة (من) يسوع المسيح, فهي الشهادة المعطاة من خلال الوحي النبوي..
وفيما يلي بعض النقاط الأخرى التي يجب وضعها في الانتباه:
1: عند الله الأنبياء عند الله هم على درجة واحدة ولا يوجد تفاضل بينهم قد يوجد اختلاف في نوع الرسالة التي يحملها أو في الأسلوب الذي يستخدمه في توصيل هذه الرسالة ولكن الهدف هو واحد وهو تحقيق ارادة الله لخلاص البشر.
2: يجب ان نميز بين حياة النبي ورسالته ففي الكتاب المقدس اشار الرب الى بعض الخطايا التي كان يرتكبها النبي مثل داود فمع ان الرب استشهد بالمزامير على انها كتابات موحى بها ومعتمد عليها إلا ان الرب لم يسكت على خطيته بل ارسل له ناثان النبي ليوبخه فالرسالة معصومة ولكن حياة النبي غير معصومة.
3: كل جزء من رسالة النبي يجب ان تأخذ من خلال الهدف الأساسي الذي من اجله اعطيت هذه النصيحة او تلك فالإرشادات في الإصلح الصحي مثلا الهدف منها نقطتين اساسيتين الأولة ان يعيش المؤمن حياة صحية بعيدة عن الأمراض بقدر الإمكان لأننا لا نقدر ان نتحكم بكل الأمور التي تحيط بنا لأننا نعيش في ارض اللعنة . والنقطة الثانية هي ان الرب يريد ان يهيئ له شعب خاص مميز سيلاقيه على سحب المجد ولن يذق الموت وسيجتاز الضيقة العظيمة والتجارب الصعبة لذا يهتم الرب بهذه النخبة اهتماما خاصا تتناسب مع المرحلة التي سيمرون بها والإصلاح الصحي هو واحد من جوانب كثيرة من خلالها يعلمنا دروس كثيرة في نكران الذات والخضوع للأرشادات التي يعطيها الرب حتى في حال لم ندرك ادراكا كاملا ما يريد ان يقوله الرب لنا .
إن الله لا يفاضل بين أنبيائه الحاملين حقه الحاضر لكل جيل من أجيال البشرية وعلينا ألا نكتفي بالإعجاب والقبول بكتاباتهم وإنما أن نجعلها دستوراً لحياتنا من خلال تطبيقها العملي. وهنا أورد الآية العظيمة القائلة: "آمنوا بالرب الهكم فتأمنوا. آمنوا بانبيائه فتفلحوا." 2أخبار 20: 20.
تقول الأخت هوايت افحصو كتبي بالكتاب المقدس هل يعني هذا ان كتاباتها اقل قيمة من ناحية الوحي يجب ان نعرف ان كل نبي ورسالة نبوية يجب ان تكون منسجمة مع الرسالة السابقة لها ومؤيد لها لأن المعطي واحد وهو الله بناء على هذا وبسبب ان الله استخدم الأخت هوايت بعد ان اكمل الكتاب المقدس وحتى لا يضن احد انها تاتي برسالةجديدة مخالفة للكتاب المقدس وحتى ندرك ان الروح القدس هو واحد في كل الأجيال اكدت ان كتاباتها منبعها هو الكتاب المقدس ومنسجمة معه كليا فالوحي هو واحد في كل الأجيال وهو بالروح القدس ولكن في كل جيل تكلم الرب في رسالته عن ما ينسجم مه هذا الجيل ورسالتها تنسجم مع هذا الجيل.
4

أيار 19, 2012
سامح جرجس
سامح جرجس: تعليق على تعليق الأخ مايكل فايز: رد على ما يدّعي الاخ سامح بانه الإجابات
الأخ العزيز مايكل،
شكرا على تعليقاتك. لعدم تكرار نفس الحديث السابق، سأكرر النقطة التي نختلف عليها حتى الآن وانه لا يجب إدانة أي شخص حول أي شيء لم يعلن له.
أما بخصوص التعليقات فهي لنا تمحى إلا إذا طلبت حضرتك هذا.
في محبة السيد دوما.
سامح وهيب - فريق إنذار
5

تشرين الأول 08, 2010
مايكل فايز
مايكل فايز: رد على ما يدّعي الاخ سامح بانه الإجابات
الأخ العزيز سامح،

شكرا جزيلاً لردك الوافي!!!

لكنني اريد ان أسالك سؤال. هل حضرتك ترى فعلاً ان ما ذكرته يعتبر إجابات على اسئلتي؟ فأنا أثق بأن من سيقرأون هذه التعليقات ليسوا بعميان وسيحكموا بأنفسهم.

بالنسبة لما ذكرته:
1. نحن لا نتكلم عن شخص عادي ولا عن الحياة الشخصية للنبي. بل نتكلم عن رسالة نبوة من المفترض ان مصدرها هو السماء.

2. القديس مارتن لوثر والخاطئ مايكل فايز لم يدّعوا انهم انبياء. او انهم تلقوا رسائل سماوية واُكتشف بعد ذلك ان هذه الأمور خاطئة. فالسلوك الشخصي شئ وموهبة النبوة وإدعاء تلقي الاعلانات السماوية شئ آخر

3. من الذي قال ان الروح القدس واحد في الحالتين؟ هل الروح القدس يعلن كتابات معصومة من الخطأ للبعض ويعلن كتابات تحتوي على اخطاء للبعض الآخر؟

4. أنا ليس لدي مانع من ان هنالك بعض الانبياء لم يعلن لهم النور كامل عن بعض الامور كدانيال. إلا انهم لم يتجاوزوا ما لم يكن قد اعلن لهم. وفي نفس الوقت لم يقدموا لنا امور عقائدية خاطئة بحجة ان النور لم يُعطى لهم كاملاً. وهذا ما لم يحدث مع السيدة هوايت.

5. انا سعيد بوجود تعليقاتي. واعتقد انها لا تحتوي على اي اشياء خارجة عن روح النقاش المحترم. لذلك اطلب من حضرتك بأن لا تُمسح تعليقاتي المتواضعة. ليستفيد منها الناس. او لتدعوهم للتفكير مرة ثانية. قبلما ان يقبلوا امورا وهم لا يعرفون ما هي ابعادها وتبعاتها.

شكراً جزيلاً لك
smilies/cheesy.gif
6

تشرين الأول 05, 2010
سامح جرجس
سامح جرجس: إجابة على الـ13 نقطة التي قام بذكرها الأخ مايكل فايز
الأخ العزيز مايكل،

شكرا على رسالتك.

لكي لا ندور في حلقة مفرغة ونكرر نفس الكلام، فالنقطتين التاليتين توضح بأختصار ما تم نقاشة اسفلا:

1. لا يجب إدانة شخص على نور ما لم يعلن له، فماذا عن مارتن لوثر الذي مات وهو لا يحفظ السبت بل حاربه، وماذا عنك لو فارقت الحياة قبل أن تعلم ان كنيستك ساقطة، هل كان سيدينك يهوه؟
2. أن الروح القدس واحد في كلا الحالتين لمن كتب، ولكن الفرق هو في إعلان النور او عدم إعلانه.

في محبة السيد دوما.

"يباركك يهوه ويحرسك. يضيء يهوه بوجهه عليك ويرحمك. يرفع يهوه وجهه عليك ويمنحك سلاما".
سامح وهيب
فريق إنذار
7

تشرين الأول 05, 2010
مايكل فايز
مايكل فايز: بقية رد على إجابات الأخ سامح
11. حضرتك تقول " فلم اجد غير السبت والأسماء التي لا تتفق مع تعاليم الكتاب المقدس"
* هل هذين الأمرين تراهما في غاية البساطة كما هو واضح في تعبير حضرتك؟

12. فكرة عدم عصمة كتاباتها وإحتوائها على أخطاء ومع ذلك نعتبرها نبية حقيقة. كفكرة شخصين منفصلين كل منهما يحمل الطبيعة الإلهية ومع ذلك فهما ليسوا إلهين.
* انا لا احب هذا الاسلوب السفسطائي في الحوار الذي يحاول اثبات الشئ وعكسه في نفس الوقت.
* طلما قلت أن 1+1 معادلة صحيحة. إذن فعليك أن تعترف بالنتيجة =2 . وليس العكس كما تفعل حضرتك. فحضرتك تقول 1+1 معادلة صحيحة ولكنها لا= 2. اكرر ثانية فهذا رياضيا ومنطقيا لا يجوز. فطالما وافقت على المقدمات فلابد من أن تعتمد النتائج المبنية عليها.

13. لن الفت نظر حضرتك إلى كم الأسئلة التي اغفلتها. ولن اكررها ثانية. لأني اعلم انك تعرفها جيداً. وتعرف ايضا سبب اغفالك لها.
8

تشرين الأول 05, 2010
مايكل فايز
مايكل فايز: رد على إجابات الأخ سامح
الأخ العزيز سامح:

أولاً حضرتك تجاهلت متعمداً معظم أسئلتي إن لم يكن كلها. فكل إجابات حضرتك الواهنة التي ذكرتها والتي سأقوم بالرد عليها. جاءت على مثال: ما هو اسمك؟ فتكون الإجابة: اليوم هو يوم الاربعاء.

1. ليس موضوعنا الآن هو دراسة التقويم الحقيقي. فقد وعدتك بأن نتناقش فيه بعدما أن ننتهي من المواضيع التي اثرناها. وكان غرضي من هذا السؤال هو الآتي:
* بما إنك تقول أن الانبياء درجة واحدة. فلماذا تستسهل أن تقول أن السيدة هوايت قد أخطأت ولا تتجرأ أن تقول أن هنالك إمكانية بأن يكون إشعياء قد أخطأ؟
* ألست تؤمن بأن الإثنين من الأنبياء؟
* ألست تؤمن بأن مصدر نبوة كل منهما واحد؟

2. إستشهادك ب1)كورنثوس 7 : 12) هو قياس خاطئ وليس في محله أيضاً. فبولس الرسول قال أن هذا رأي شخصي وأكد على ذلك.
* هل إلن هوايت قالت أن إيمانها بأن السبت هو Saturday هو إعتقاد شخصي؟
* هل قالت أن الأسماء الوثنية التي تطلقها على الخالق وإبنه. هي إعتقاد شخصي؟

3. بالنسبة لما ذكرته السيدة هوايت " بأن السبت سيعلن بكمال اكثر في الأيام الأخيرة ". هذا لا يبرر إعتقادها وتعليمها الخاطئ. وعدم إتفاق ذلك مع مواصفات النبي الحقيقي.

4. تدرج الحق والنور ليس معناه وجود إعتقاد خاطئ يأتي بعده إعتقاد صحيح. بل هو إعتقاد صحيح غير واضح بنسبة ما. يأتي بعده إعتقاد صحيح أوضح وهكذا.
فكما كان شعب يهوه قبل مجئ المسيح يرونه في الرموز والذبائح (ظلال الحقائق) ويؤمنون بفاعلية ذبيحته لغفران الخطايا. أخذنا نحن نور أعظم وهو نور الإنجيل.
* فهل يمكننا أن نقول أن نظام العهد القديم ونوره ( إعتقاد خاطئ )؟ أم إنه نور غير مكتمل ( لكن لا يشوبه شائبة ) جاء عليه (نور أكمل )؟ وسنظل نتلقي النور إلى الأبد إلا انه لن يحدث ابداً ان يتعارض أحدهم مع الآخر. أو أن يأتي نور يكشف لنا عن خطأ ما أعتبرناه نورا قبل ذلك.
* "اما سبيل الصديقين فكنور مشرق يتزايد و ينير الى النهار الكامل" (ام 4 : 1smilies/cool.gif

5. حضرتك تقول " لم تقل الأخت هوايت ان المسيا لم يعلن لي عن السبت الحقيقي أو الأسماء الإلهية الحقيقية لأن الموضوع لم يعرض عليها"

بالنسبة للسبت:
* مَن الذي رأى رؤية فيها ان الوصية الرابعة محاطة بهالة من النور اكثر من باقي الوصايا؟
* كيف تقول بأن الأمر لم يعرض عليها؟ إذا كان الأمر لم يعرض عليها فلتصمت ولا تتكلم كما فعل دانيال. ولا تقول أن هذا السبت الذي رأيته هو السبت Saturday. أو السبت القمري. ولا تقل لي إنها لم تحدد. فهي لم تكن تعرف سوي السبت Saturday.

بالنسبة للأسماء:
* فمن الذي كان يتكلم مع ويرى رؤى من God , Jesus, Lord and The Christ؟

6. حضرتك تقول " إذا تم اكتشاف اخطاء أخرى بحسب الكتاب المقدس سوف نتبع الكتاب وليس كتاباتها "
* لماذا حضرتك تضع إمكانية لوجود أخطاء في كتابات السيدة هوايت. ولا تضع نفس الإمكانية لكتابات أنبياء الكتاب المقدس؟ مع إعتقادك أن مصدر رسائلهم واحد وأنهم أنبياء على قدم المساواة. وكما أكدت حضرتك لا يوجد أنبياء درجة أولى ودرجة ثانية.
* وما الذي يدعوك بالتمسك بكتابات هنالك إمكانية لإكتشاف اخطاء أخرى فيها؟
* وتستطرد قائلاً " ولكن لا يجب ان نحسب عليها هذه الأخطاء، ببساطة لأنها لم تعلم عنها شيئا، فكيف ندين شخص بشيء لم يعرف عنه شيئا؟"
* ليس هذا هو السؤال الصحيح. السؤال الصحيح هو: لماذا تكتب عن أشياء أو تدّعي أشياء لا تعرف عنها شيئاً؟
* نحن كنّا سوف لا نحسب عليها شيئاً إذا كانت فعلت كما فعل دانيال في (دانيال 12: 8-13).

7. حضرتك تقول " لا يتدخل يهوه في امور كثيرة لحكمة يعلمها هو" . أنا لم أتدخل في حكمته.
* لماذا لم تتضمن كتابات أنبياء الكتاب المقدس على عقائد خاطئة ؟ وأما إلن هوايت فمن المرحب جدا أن تكون كتاباتها خاطئة مع أنها نبية مثلهم ومصدر نبوتها هو يهوه؟ ونكون خاطئين إن حسبنا ذلك عليها؟ بل وعلينا أيضاً ان نتمسك بكتاباتها ولا نفقد الثقة فيها؟
* الكتاب يأمرنا قائلاً: " التي نتكلم بها ايضا لا باقوال تعلمها حكمة انسانية بل بما يعلمه الروح القدس قارنين الروحيات بالروحيات" (1كو 2 : 13).

8. أين دور الروح القدس مع السيدة هوايت أثناء كتاباتها؟ أليس "لانه لم تات نبوة قط بمشيئة انسان بل تكلم اناس الله القديسون مسوقين من الروح القدس" (2بط 1 : 21)

9. تقول أيضاً " فأسفار الكتاب المقدس معصومة ولكن كتابات الأخت هوايت لا وتمتحن بالكتاب المقدس"
* لماذا أسفار الكتاب المقدس معصومة ولكن كتابات السيدة هوايت لا؟ ما دام أنها نبية مثل باقي الأنبياء ورسالتها مصدرها السماء كما هم أيضاً؟ ألم يكن الروح القدس يسوقها في كتاباتها كما كان يسوق أنبياء الكتاب المقدس؟
* وهل أفهم من هذا أنها كاتبة عادية وليست نبية؟

10. وتقول " لقد أعُلن لإيليا اسم الخالق وهو يهوه أما لإلن هوايت فقد اختارت حكمة يهوه ان لا تعلن لها هذا الأمر"
* لم يكن سؤالي عن هل أعلن الإسم لإيليا أم لا. بل لماذا وصَل إيليا الرسالة نقية وصحيحة وطاهرة وخالية من الأخطاء العقائدية رغم الوثنية التي كانت منتشرة بشدة في أيامه؟ ولم توصل السيدة هوايت الأفكار الصحيحة برغم إنتشار الأفكار الخاطئة في أيامها؟ ردا على حجة حضرتك بأنها " كتبت يسوع بالإنجيليزية لأن هذا كان هو الشائع"

9

تشرين الأول 05, 2010
سامح جرجس
سامح جرجس: إجابات على أسئلة الأخ مايكل فايز
الأخ العزيز مايكل،

شكرا على أسئلتك الرائعة.

1. يجب دراسة هذا الآية مع آيات أخرى لفهم معنى الهلال أو يوم رأس الشهر، ويجب دراسة تقويم الكتاب المقدس، المزيد في الرابط التالي: http://inzar.com/index.php?opt...Itemid=141

2. كل ما قالته الأخت هوايت بعد شبه الجملة هذه يؤخذ كما من الإله: "هكذا قال...[يهوه]" ولكن في كتاباتها لشرح الكتاب المقدس كانت تكتب ما فهمته شخصيا ولكن أوامر يهوه لها من خلال الرؤي عندما قالت "Thus Saith the Lord" نأخذها على محمل الجدية وتفحص بالكتاب المقدس. مثال على هذا ما قاله بولس: "واما الباقون فاقول لهم انا لا الرب ان كان اخ له امراة غير مؤمنة و هي ترتضي ان تسكن معه فلا يتركها" (1كورنثوس 7 : 12). فهنا نجد رأي بولس الشخصي وليس بالضروري أمرا من يهوه.

3. نحن لم نتعثر من إلن هوايت في شيء ويجب ان يكون هكذا حال الجميع، فكما شاركت معك ان من يتعللون فهم لا يطيعون اصلا ما قد كتبته سالفا او حتى تعاليم الكتاب المقدس الواضحة، ولكن الأخت هوايت ذكرت ان السبت سيعلن بكمال اكثر في الأيام الأخيرة {EW 33.2} وأنه ينبغي عدم الاعتقاد ان جميع معتقداتنا صحيحة {CW 35}، المقصود من هذا هو أن لا نتشامخ بأنوفنا ونعتقد ان مفاهيمنا العقائدية تفوق الأخرين ولا تقبل الفحص والنقاش، لكي لا يحدث معنا مثل ما حدث مع بني إسرائيل في الماضي، الذين وان كانت لديهم شريعة يهوه فقد كانت عقيدتهم الدينية مشوبة بالأخطاء. نقطة أخرى: لم تقل الأخت هوايت ان المسيا لم يعلن لي عن السبت الحقيقي أو الأسماء الإلهية الحقيقية لأن الموضوع لم يعرض عليها أصلا فكيف لها ان تقول أني لم افهم؟ ولكن بالنسبة لدانيال لقد تم عرض الأمر عليه.

4. إذا تم اكتشاف اخطاء أخرى بحسب الكتاب المقدس سوف نتبع الكتاب وليس كتاباتها. ولكن لا يجب ان نحسب عليها هذه الأخطاء، ببساطة لأنها لم تعلم عنها شيئا، فكيف ندين شخص بشيء لم يعرف عنه شيئا. ولكن اليوم انت تعلم الحق بخصوص السبت الكتابي والأسماء الحقيقية للخالق وابنه، فها هو موقفك؟ فالتعلل بالأخرين وإدانتهم لن يفيد روحيا، بل يجب توجيه الأصابع إلى أنفسنا ونقول ماذا ينبغي أن نفعل لكي نخلص بعد معرفتنا لهذه الحقائق؟

5. لا يتدخل يهوه في امور كثيرة لحكمة يعلمها هو، فلماذا لم يمنع التلاميذ من الهتاف بدخول المسيا الأنتصاري في أورشليم وهذه كانت زفة موته، وكانوا هم يهتفون ويريدون ملكوت أرضي. لماذا لم يهلك يهوه الشيطان مباشرة بعد خطيته وكان قد حفظ ابنه من الصلب والإنسان العاصي من الهلاك الأبدي، ولماذا لم يترك لنا نسخة أصلية من العهد القديم والجديد حتى يستد فم كل من يدعي ان الكتاب المقدس الحالي هو مُحرف، ...إلخ.

6. إذا كنت تشير إلى آباء وأنبياء الكتاب المقدس فهم كتبوا لنا عقائد سليمة ولكنهم لم يفهموا بعضا منها، ولكن الذين عاشوا وقت إتمام النبوات فهموا أكثر منهم، فأسفار الكتاب المقدس معصومة ولكن كتابات الأخت هوايت لا وتمتحن بالكتاب المقدس، ولذلك لم تندرج كتاباتها في الكتاب المقدس أو اعتبرت امتداد له.

7. لقد أعُلن لإيليا اسم الخالق وهو يهوه أما لإلن هوايت فقد اختارت حكمة يهوه ان لا تعلن لها هذا الأمر، فكيف نحاسبها على شيء غير معلوم لديها.

8. لقد قرأت العديد من كتاباتها وهي توضح كثير من تعاليم الكتاب المقدس وتفسير للنبوات التي حدثت ويتحقق منها الآن، فلم اجد غير السبت والأسماء التي لا تتفق مع تعاليم الكتاب المقدس. وببساطة أن كتاباتها ليست الكتاب المقدس وبالأكثر لم يريد يهوه أن يعلن لها هذا النور بل أراد ان يحفظه للجيل الأخير كأمتحان له.

في محبة السيد دوما.

"يباركك يهوه ويحرسك. يضيء يهوه بوجهه عليك ويرحمك. يرفع يهوه وجهه عليك ويمنحك سلاما".
سامح وهيب
فريق إنذار
10

تشرين الأول 05, 2010
مايكل فايز
مايكل فايز: رد على إجابة على أسئلة الأخ مايكل فايز: قكر عجيب
أنا فكرتي واضحة جداً وأنا متيقن من أن حضرتك قد استوعبتها كاملة. وسألخص ردي في عدة نقاط:

1. حضرتك أكدت على كلامي. بإنه لا يوجد نبي درجة ثانية ودرجة أولى. عظيم. ماذا سيكون موقف حضرتك إذا قلت لك . بأن هذه الآية:
و يكون من هلال الى هلال و من سبت الى سبت ان كل ذي جسد ياتي ليسجد امامي قال الرب (اش 66 : 23).
كانت معتقد خاطئ من عند إشعياء وكان نور غير مكتمل. وليس هنالك حفظ ليوم السبت او يوم القمر الجديد في الأبدية؟ أو كان المقصود هنا هو أول الأسبوع؟

2. حضرتك تقول: " أنها ( إلن هوايت ) لم تدعي العصمة العقائدية لكتاباتها "
* أليست نبية؟
* أليست مصدر كتاباتها من رؤى قد رأتها؟ أو رسائل قد تلقتها من رسل سماويين؟ إن لم تكن تلك المصادر معصومة عقائدياً فما هي المصادر الموثوقة عند حضرتك؟
* إن لم يدّعي النبي العصمة العقائدية لكتاباته، فمن هو الذي ينبغي أن يدّعي العصمة لكتاباته؟
* هل معنى ذلك أن كتابات الأنبياء غير معصومة عقائدياً؟
* ألست تعلم أنه بتشكيك في عصمة كتابات الآنبياء أنك بذلك تشكك في مصدر الرسالة نفسها؟
*هل معنى ذلك إنه ربما تكون كتابات دانيال وارميا وعاموس...إلخ تحتوي على عقائد خاطئة؟ كما إحتوت كتابات السيدة هوايت على عقائد خاطئة.
* " و عندنا الكلمة النبوية و هي اثبت التي تفعلون حسنا ان انتبهتم اليها كما الى سراج منير في موضع مظلم الى ان ينفجر النهار و يطلع كوكب الصبح في قلوبكم" (2بط 1 : 19). إن كانت هذه الكلمة النبوية كما تدّعي حضرتك غير معصومة عقائدياً. إذن نحن أصبحنا سائرين في ظلمة وبدون مرشد لنا.
* هل هنالك كتابات درجة اولى وكتابات درجة ثانية؟ فما فهمته من كلام حضرتك هو إن الكتاب المقدس كتابات درجة اولى تُفحص من خلالها كتابات إلن هوايت التي هي كتابات درجة ثانية. وبالتالي أنبياء الكتاب المقدس درجة أولى والسيدة هوايت نبية درجة ثانية.

3. حضرتك قمت بقياس غريب وليس في محله. فدانيال في (دانيال 12: 8-13) قد عبر عن عدم فهمه للنبوة ولم يقدم تفسير خاص او معتقد منحرف. هل قالت إلن هوايت بأن المسيح لم يعلن لي ما هو السبت الحقيقي؟ هل قالت إني لا افهم موضوع الأسماء الإلهية وإنها لم تُعلن لي؟ أم إنها قدمت تعاليم خاطئة تعثر الآخرين؟

4. دعنا نقول أن إلن هوايت قد أخطأت في السبت الحقيقي والأسماء الإلهية. فحضرتك كقارئ لها ما الذي يضمن لك عدم خطئها في أمور آخرى كثيرة لم تكتشفها بعد؟ إذا كانت كتاباتها غير معصومة عقائدياً على حد قولك.

5. هل أفهم من كلام حضرتك أنه كان المسيح او الملاك الذي يعطيها الرؤيا او الرسالة يذكر الأسماء الإلهية صحيحة. أما عند كتاباتها لهذه الرسائل كانت تكتب الأسماء الوثنية؟ فهل هذا كلام يُعقل؟ وهل مُعطي الرسالة وصاحبها عاجز عن أن يحفظها سليمة ونقية من الأخطاء العقائدية حتى تصل إلى الناس؟ ألم يستطيع ان يؤثر عليها او حتى يجبرها بأن تكتب الأسماء صحيحة وأن تذكر السبت صحيحاً كما قد فعل مع بلعام ابن بعور إذ كان يريد بلعام أن ينطق باللعنة على إسرائيل وحدث أن يهوه وضع في فمه كلمات البركة ولم يستطع بكل سحره وعرافته ان يجلب أي لعنة على الإسرائيليين ما داموا أمناء: "فقال بالاق لبلعام ماذا فعلت بي لتشتم اعدائي اخذتك و هوذا انت قد باركتهم. فاجاب و قال اما الذي يضعه الرب في فمي احترص ان اتكلم به." ( عدد23: 11، 12)

6. هل عدم إعطاء النور كامل للنبي يبرر إحتواء رسالته على أخطاء عقائدية؟ فهنالك كثير من الأنبياء الذين لم يُعطوا نور كامل عن بعض الأشياء إلا إنهم لم يقدموا لنا أخطاء عقائدية. فكثير من الآباء والأنبياء اُعلن لهم تدبير الفداء إلا إنهم لم يفهموه كاملاً. فهل كان ذلك سيكون مبررا لهم إذا قدموا لنا افكار خاطئة عن تدبير الفداء؟ هل كنا سنقول إنهم اخطئوا لأنهم لم يُعطوا نوراً كاملاً؟
"الذين اعلن لهم انهم ليس لانفسهم بل لنا كانوا يخدمون بهذه الامور التي اخبرتم بها انتم الان بواسطة الذين بشروكم في الروح القدس المرسل من السماء التي تشتهي الملائكة ان تطلع عليها" (1بط 1 : 12)

7. حضرتك تقول " كتبت يسوع بالإنجيليزية لأن هذا كان هو الشائع". أيام إيليا النبي كان الشائع هو عبادة البعل. هل كان إيليا يصور لشعب إسرائيل يهوه على إنه صنم ( بعل ) لأن ذلك كان هو الشائع في أيامه؟

8. حضرتك تقول: " هي نفسها قد أوصت الجميع بدراسة الكتاب المقدس لأنه المحك في كل الأمور وليس كتاباتها".
* إذن إذا كان الكتاب المقدس هو المحك في كل الأمور وليس كتاباتها. فما حاجاتنا إلى كتاباتها غير الموثوق بها؟
* لماذا الكتاب المقدس هو المحك في كل الأمور وليس كتاباتها؟ أليست كتاباتها من مصدر سماوي كما أن الكتاب المقدس مصدره سماوي؟

9. بالنسبة لموضوع السبت الحقيقي والأسماء الإلهية سأتحدث عنهما لاحقاً حتى أنتهي من المواضيع التي قد أثرتها. شكراً لكم لتوفير هذه المساحة من الحرية للتعبير عن الآراء.
11

تشرين الأول 04, 2010
سامح جرجس
سامح جرجس: إجابة على أسئلة الأخ مايكل فايز: قكر عجيب
الأخ العزيز مايكل،

شكرا على رسالتك.

1. أولا نحن في موقع إنذار لاندافع عن بشر ولكن عن الحق بخصوص الأخت هوايت وموهبتها النبوية، فبما أن حضرتك لديك اسطوانة إلن هوايت سيمكنك قراءة اقتباسات عديدة تقول فيها التالي، وإذا أردت المراجع باللغة الإنجيليزية سأرسلها لك:
• قالت الأخت هوايت أن الحق تدريجي: وهذا معناه انهم توصلوا بأن اليوم السابع هو المقدس وليس الأول بحسب الكتاب المقدس، ولكن نور التقويم لم يعلن لها، لأنه لم يكن امتحانهم في ذلك الوقت لأنه لكل جيل نور معين. فالامتحان لنا اليوم وهو أن نطيع الوصية الرابعة بخصوص سبت اليوم السابع على تقويم الخالق وليس تقويم روما الوثني: فهل تريد ان تستمر في حفظ الأحد الوثني بخلاف السبت الكتابي؟ هذا قرارك الشخصي.
• قالت أيضا أنه في الأيام الأخيرة سيكون هنالك نور اكمل بخصوص السبت.
• قالت الأخت هوايت أنه لا ينبغي أن نعتقد ان جميع معتقداتنا هي بدون خطأ، لأن ظلمة روما الوثنية مازالت تعم الكنائس.
• لم تقل الأخت هوايت ان كتاباتها فوق الكتاب المقدس، بل الكتاب المقدس هو الذي يفحص الجميع.

2. لا يجب ان نعثر بسبب الأخت هوايت أو غيرها، لأن الكتاب المقدس هو خير حافظ، وهي نفسها قد أوصت الجميع بدراسة الكتاب المقدس لأنه المحك في كل الأمور وليس كتاباتها.

3. أن من رفضوا الحق بخصوص السبت القمري وتحججوا بإلن هوايت فعلوا ذلك لأنهم متعلقون بوظائف العالم وأمور أخرى، ولكن هي نفسها قالت انه ينبغي اولا تقصي الحقائق عن طريق الكتاب المقدس وحده. كلام إشعياء صحيح بخصوص السبت وباقي الأنبياء كذلك لأنه قد اعلن لهم، ولا يجب محاسبة إلن هوايت عن هذا النور الذي لم يعلن لها كاملا، حالها في ذلك حال دانيال النبي (دانيال 12: 8-13). لا يوجد تصنيف للأنبياء درجة ثانية أو أولى، ولكن كل من يدعي النبوة يجب فحص كلامه بالكتاب المقدس، والأخت هوايت لم تدعي ابدا ان كتاباتها تمتحن الكتاب المقدس بل الكتاب المقدس هو الذي يمتحنها، كما أنها لم تدعي العصمة العقائدية لكتاباتها.

4. اشكرا على سؤالك الرائع والتفكير العميق بخصوص الأسماء الوثنية التي كتبتها الأخت هوايت، في الرؤى التي كانت تختبرها الأخت هوايت لم تملى كلمة كلمة ولكنها كانت تكتب ما تتذكره بعد ذلك من الرؤى احيانا بعد أيام أو شهور، فكما تعلم حضرتك أن الكتاب المقدس لم يملى كلمة كلمة ولكن كتبته كتبوه بلغتهم وتعبيراتهم الخاصة. فالأخت هوايت لم تذهب إلى السماء فعليا ولكنها رأت السماء في الرؤى وبعدها كتبت ما رأت، وكتبت يسوع بالإنجيليزية لأن هذا كان هو الشائع بخصوص اسمها ولم يعلن له أيضا هذا النور، ولكن هذا نور لنا نحن الجيل الأخير فهل تقبله حضرتك، القرار قرارك.

5. لن يجد المتعللون والمتحججون أي عذر يقولونه في اليوم الأخير العظيم المخوف عندما يقفون أمام الديان ويسألهم لماذا لم تحفظوا السبت الكتابي وحفظتم ايام وثنية على تقويم وثني، ولماذا انكرتم اسمي واستبدلتموه باسماء وثنية، فماذا سيقولون؟

في محبة السيد دوما.

"يباركك يهوه ويحرسك. يضيء يهوه بوجهه عليك ويرحمك. يرفع يهوه وجهه عليك ويمنحك سلاما".
سامح وهيب
فريق إنذار
12

تشرين الأول 04, 2010
مايكل فايز
مايكل فايز: قكر عجيب
الن هوايت نبية. عظيم. لكنها لم تعرف عن موضوع السبت الحقيقي. وكانت تحفظ يوم سبت روما الوثني. وتدعو الناس إلى حفظه ايضاً. وايضاً كانت لا تعرف الاسماء الحقيقية للخالق وابنه. وكانت تذكر الأسماء الوثنية. لدي أسئلة. وانا لدي C.d لمعظم كتابات السيدة هوايت بالإنجليزية.

1. لماذا لم يعلن لها السيد يهوشوه عن الحق الكامل بالسبت؟ ولماذا يعثر الآخرين الذين يعتبرونها نبية؟ فانا قرأت على النت في مواقع اجنبية ان هنالك الكثيرون ممن رفضوا السبت القمري وافكار موقع WLC بسبب أن إلن هوايت لم تشر إليه. وحقيقة لديهم كل الحق طالما أنهم يعتبرونها نبية. لأن النبي لابد أن يكون كلامه صحيح. وإن قلتم لي لم يعلن لها النور الكامل كما قالوا في WLC. وبالتالي كانت تعتقد وتنادي بعقائد خاطئة. فأقول لكم ما الذي يضمن لنا أن كلام إشعياء عن السبت صحيح؟ وما الذي يضمن لنا أن كلام حزقيال وموسى وارميا.... عن السبت صحيح؟ فمن الممكن انه لم يكن قد اعلن لهم النور هم ايضا. ام هم كانوا انبياء درجة اولى وهي نبية درجة ثانية؟

2. عندما كانت ترى رؤيا في السماء وملاك يكلمها وكان يقول لها (God or Lord or Jesus or Christ). هل كان الملاك ايضاً ينطق بأسماء الهة وثنية؟هل عندما كان يقول لها السيد أنا هو Jesus هل كان يدّعي على نفسه إسم وثني؟
وهل كان يدّعي على ابيه اسم وثني. ارجوا ان تراجعوا انفسكم في هذه الأمور.

13

تشرين الأول 04, 2010
Michael
Michael Lotfy: تعليق على شكوى الأخ مفدي
الأخ العزيز المفدي،

أعتذر عن هذا الخطأ. كان المقصود من السؤال إختيار الإجابة الخاطئة وهي: الفيلسوف اليوناني سقراط.لقد تم التعديل الآن
شكراً على ملاحظاتك. وبمشيئة السيّد سيحاول الأخ سامح أن يجد طريقة لتعويض النقاط المفقودة.

يهوه يباركك

في محبة السيد وخدمته
مايكل
فريق إنذار
14

آب 31, 2010
elmfde
elmfde: شكر
اشكرك اخى العزيز المبارك سامح
الرب يبارك خدمتك
15

آب 31, 2010
سامح جرجس
سامح جرجس: تعليق على الشكوى المقدمة من الأخ elmfde:
الأخ العزيز المفدي،

الأخ مايكل هو من قام بوضع الأسئلة، وهو سيقوم بالتعديل. أما عن النقاط التي فقدتها حضرتك سأحاول أن اجد طريقة لتعوضيها لك وأن اضيفها لحساب رصيدك.

"يباركك يهوه ويحرسك. يضيء يهوه بوجهه عليك ويرحمك. يرفع يهوه وجهه عليك ويمنحك سلاما".
سامح وهيب
فريق إنذار
16

آب 31, 2010
elmfde
elmfde: شكوى
سلام ونعمة
فى الجزء الثانى من كورس روح النبوة وفى اختبار -9- مقارنة الانبياء السؤال الرابع
مِمَن إقتبس الرسول بولس؟
الشــاعر اليوناني أراتوس
الكـاتب اليوناني ميناندر
الفيلسوف اليوناني سقراط
المؤلــف الكريتى إيبيمينيدس
اجبت الاجابة الاولى وذلك حسب ما ورد بالدرس اعطانى خطأ وكررت الاجابات الواردة بالدرس يعطينى خطأ..... وفقدت 20 نقطة واذ بى عندما اجبت بالاجابة الغير واردة بالدرس وهى ( الفيلسوف اليونانى سقراط اعطانى انها اجابة صحيحة .... فمن منا المخطئ ومن المصيب ؟
الرب يبارككم
17

آب 31, 2010
elmfde
elmfde: شكر
سلام ونعمه اخى الحبيب سامح
شكرا لاهتمامك وانا فتحت الرابط اللى حضرتك وضعته ووجدت كتب من تأليف الن هوايت وسوف اقوم بتنزيلها على جهازى وان تعذر شئ سوف ارسل لحضرتك عنوانى على ايميلك الخاص ........... شكرا اخى المبارك
الرب يبارك حياتك
18

آب 28, 2010
سامح جرجس
سامح جرجس: تعليق على استفسار الأخ elmfde
الأخ العزيز المفدي،

أن النبية إلن هوايت معروفة جدا خارج مصر، وذلك لأن في مصر تجد الطوائف التقليدية كالأرثوذكس والكاثوليك يحاربون كتاباتها ويمنعون الأعضاء من قراءتها بل وصولوا إلى حد حرقها وتحديد ميعاد لذلك، ونفس الشيء مع الإنجيليين والذين ان لم يظهروا نفس العداء فتجد محاربتهم شرسة ايضا لهذه الكتب. القصد من كتابات الأخت هوايت ليس هو الترويج لشخصها بل بالحرى للتعاليم المحتواه في هذه الكتب والتي بلا شك تقودنا إلى الكتاب المقدس والمخلص. الرابط التالي به الكتابات المترجمة إلى العربية، إلن هوايت هي الكاتبة رقم 4 في العالم من حيث عدد الأعمال التي ترجمت إلى لغات أخرى تسبق في ذلك أجاثا كريستى التي اتت في المرتبة السابعة.
http://www.inzar.com/index.php?option=com_docman&task=cat_view&gid=146&Itemid=61

أما إذا أردت حضرتك هذه الكتب المترجمة إلى العربية كمجلدات يسعدنا ان نقوم بشحنها مجانا حتى باب بيتك.

وباقي كتابات الأخت هوايت بالأنجيليزية توجد على CD يمكن شحنه من موقع فرصة العالم الأخيرة من على الرابط التالي وذلك بعد التسجيل وأخذ كورسات وربح نقاط للشراء:
http://www.worldslastchance.com/complete-e.g.white-writings-cd-rom/flypage.tpl.html

"يباركك يهوه ويحرسك. يضيء يهوه بوجهه عليك ويرحمك. يرفع يهوه وجهه عليك ويمنحك سلاما".
سامح وهيب
فريق إنذار
19

آب 28, 2010
elmfde
elmfde: استفسار
سلام ونعمة
الحقيقة انه بالرغم من انه درست هذا الكوس وبصدد انهى اختباراته الا اننى لم اسمع فى حياتى عن السيدة الن هوايت ومن خلال دراستى لهذا الكورس فهمت انها نبية
هل هذا صحيح ؟ وماهى الكتب التى يمكننى الرجوع اليها لمعرفتها اكثر
الرب يبارككم
20

آب 28, 2010
 1 2 > 

أضف تعليق
يرجى منك الدخول للتعليق.اذا لم تكن مسجلا.يرجى التسجيل.

busy
حمل سلسلة
صراع الأجيال
وكتب أخرى مجانا

دخول عضو

تاريخ اليوم

افحص إذا كان هذا التاريخ ينطبق على دولتك
تقويم الخالق
6003
12
23
(اليوم- الشهر- السنة)
تقويم البابا جريجوري الثالث عشر
2017
02
19
Calendar App