لقد اعتاد الناس على سماع كلمة "الله" أو "الرب" للإشارة إلى الخالق. لكنّ هاتين الكلمتين لا تعبّران عن الاسم الأصلي للآب السماوي. ففي الأزمنة التي كُتب فيها الكتاب المقدس، لم يُدع الخالق أبدا ً بهذا الاسم. سنراعي في دراستنا لهذا الموضوع مبدأ من أهم مبادئ الدراسة الكتابية، وخاصّة عندما يتعلّق الأمر بطرح حقائق ينظر إليها الكثيرون نظرة تشكيك وعدم إيمان.  ألا وهو مبدأ ثقل الأدلة.

فالشيطان كثيرا ً ما يزرع الشكوك في النفس، ويخترع الاعتراضات على شهادات الكتاب الصريحة. ومن يرغب في أن يشكّك في الحق الإلهي، سيجد مجالا ً كبيرا ً لذلك. إنّ الخالق لا ينزع كل الشكوك منّا لكنّه يقدم دلائل ينبغي لنا أن ندرسها بذهن متواضع وروح قابلة للتعلّم، وعلى الجميع أن يتّخذوا قراراتهم بناء على هذا المبدأ، مبدأ ثقل الأدلّة.  وهو يعطي لصاحب الروح النزيهة المخلصة أدلّة شافية كافية للإيمان، لكنّ من يترك ثقل الأدلة، فقط لأنّ هناك أمور لا يمكنه بعقله المحدود أن يفسّرها، سيُترك في ظلام الشك والارتياب، فتتحطّم سفينة إيمانه. 

دعونا نتأمل في الدلائل الكتابيّة التالية التي تكشف لنا اسم الخالق الحقيقي:

1) فها هو إبراهيم، بعد امتحان الإيمان القاسي الذي مرّ به بنجاح، إذ كان على وشك أن يقدّم ابنه ذبيحة، نقرأ أنّه أصعد محرقة عوضا عنه، " فَدَعَا إِبْرَاهِيمُ اسْمَ ذلِكَ الْمَوْضِعِ « يَهْوَهْ يِرْأَهْ». حَتَّى إِنَّهُ يُقَالُ الْيَوْمَ: فِي جَبَلِ يَهْوَهْ يُرَى" (تكوين 22: 14).   

2) أمّا موسى النبي، كاتب التوراة، والذي عاش بعد إبراهيم بحوالي 650 سنة، نجد أنّه دوّن في سفر الخروج الأصحاح 3 حادثة مثيرة للاهتمام، فإذ كان يرعى غنم حميه على جبل حوريب، خاطبه إله أجداده، وتكلّ معه: "هكذا تقول لبني إسرائيل: ‍يَهْوَهْ إِلهُ آبَائِكُمْ، إِلهُ إبراهيمَ وَإِلهُ إِسْحَاقَ وَإِلهُ يَعْقُوبَ أَرْسَلَنِي إِلَيْكُمْ. هذَا اسْمِي إِلَى الأَبَدِ وَهذَا ذِكْرِي إِلَى دَوْرٍ فَدَوْرٍ" (خروج 3: 15). ومرة أخرى، يؤكد الخالق أنّ اسمه يهوه: "وَأَنَا ظَهَرْتُ لإِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ بِأَنِّي الإِلهُ الْقَادِرُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ. وَأَمَّا بِاسْمِي «يَهْوَهْ» فَلَمْ أُعْرَفْ عِنْدَهُمْ" (خروج 6: 2). فصحيح أنّ الآباء سمعوا بهذا الاسم ونطقوه، لكنّ إدراك معناه الحقيقي وطبيعته، لم يكن كاملا مثل ما اكتمل مع موسى الذي كان أول من حمل رسالة باسم يهوه، وأيّد هذه الرسالة بالمعجزات.

3) ويشوع، القائد العسكريّ البارع، نجد أنّه، وبعد خروج الشعب القديم من مصر، هزم عماليق وقومه الذين حاربوا بني إسرائيل، "فَبَنَى مُوسَى مَذْبَحًا وَدَعَا اسْمَهُ يَهْوَهْ نِسِّي" (أي يهوه هو رايتي) (خروج 17: 15).  

4) ثمّ جدعون، واحدٌ من القضاة الذين أقامهم يهوه لبني إسرائيل، والذي أتى بعد موسى بحوالي 400 سنة، نجد أنّه استمرّ في الإشارة إلى الإله الحقيقي باسمه "يهوه"، وذات مرة سمع من الخالق هذه الكلمات: "السَّلاَمُ لَكَ. لاَ تَخَفْ. لاَ تَمُوتُ.  فَبَنَى جِدْعُونُ هُنَاكَ مَذْبَحًا لِيهوه وَدَعَاهُ «يَهْوَهَ شَلُومَ». إِلَى هذَا الْيَوْمِ لَمْ يَزَلْ فِي عَفْرَةِ الأَبِيعَزَرِيِّينَ" (قضاة 6: 23، 24). لقد كان المؤمنون في زمن جدعون بأمسّ الحاجة إلى السلام، ومن هنا كانت تسمية المذبح بـ "يهوه شلوم" أي يهوه سلامي.

5) وآساف، الذي كان قائدا موسيقيّا بارعا في عهد داوود الملك، والذي أتى بعد جدعون بحوالي 150 سنة، نقرأ في أحد مزاميره أنّه صلى لأجل خلاص العالم، وفي صلاته يقول عن الأشرار: "لِيَخْزَوْا وَيَرْتَاعُوا إِلَى الأَبَدِ، وَلْيَخْجَلُوا وَيَبِيدُوا، وَيَعْلَمُوا أَنَّكَ اسْمُكَ يَهْوَهُ وَحْدَكَ، الْعَلِيُّ عَلَى كُلِّ الأَرْضِ" (مزمور 83: 17، 18).

6) أمّا إشعياء النبي، الذي جاء بعد داوود الملك بحوالي 250 سنة، ها هو ينشد نشيد حمد عظيم، فيعلن قائلا ً:"هُوَذَا يهوه خَلاَصِي فَأَطْمَئِنُّ وَلاَ أَرْتَعِبُ، لأَنَّ يَاهَ يَهْوَهَ قُوَّتِي وَتَرْنِيمَتِي وَقَدْ صَارَ لِي خَلاَصًا... وَتَقُولُونَ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ: احْمَدُوا يهوه. ادْعُوا بِاسْمِهِ. عَرِّفُوا بَيْنَ الشُّعُوبِ بِأَفْعَالِهِ. ذَكِّرُوا بِأَنَّ اسْمَهُ قَدْ تَعَالَى" (إشعياء 12: 2، 4). وهو يطلب منّا أن ندعوه باسمه يهوه.

7) وماذا عن شهادة إرميا النبي، نبي المملكة الجنوبية، والذي عاصر الملك البابلي نبوخذراصّر، قبل سبي الـ 70 سنة الذي كان  للملكة يهوذا في بابل (586 ق. م.)، نراه يقدّم نبوة مدهشة في (إرميا 16: 19- 21)، فالأمم الذين لا يعرفون اسم الإله الحقيقي، سيقولون يوما ما: "إِنَّمَا وَرِثَ آبَاؤُنَا كَذِبًا وَأَبَاطِيلَ وَمَا لاَ مَنْفَعَةَ فِيهِ"، فيأتي جواب الإله الحقيقي، "لِذلِكَ هأَنَذَا أُعَرِّفُهُمْ هذِهِ الْمَرَّةَ، أُعَرِّفُهُمْ يَدِي وَجَبَرُوتِي، فَيَعْرِفُونَ أَنَّ اسْمِي يَهْوَهُ". فما يجب أن يعرفه الناس أنّ اسم الإله الحقيقي هو يهوه. ومرة أخرى، يؤكّد الخالق لإرميا أنّ اسمه هو يهوه: "ثُمَّ صَارَتْ كَلِمَةُ يهوه إِلَى إِرْمِيَا ثَانِيَةً وَهُوَ مَحْبُوسٌ بَعْدُ فِي دَارِ السِّجْنِ قَائِلَةً:"هكَذَا قَالَ يهوه صَانِعُهَا، يهوه مُصَوِّرُهَا لِيُثَبِّتَهَا، يَهْوَهُ اسْمُهُ" (إرميا 33: 1، 2).

8) وهذا حزقيال النبي، نبي الشعب القديم في السبي، والذي كان معاصرا ً لإرميا، ها هو يتنبّأ عن إعادة بناء أورشليم فيقول: "الْمُحِيطُ ثَمَانِيَةَ عَشَرَ أَلْفًا، وَاسْمُ الْمَدِينَةِ مِنْ ذلِكَ الْيَوْمِ: يَهْوَهْ شَمَّهْ" (حزقيال 48: 35). اسم المدينة الجديد: يهوه شمّه، أي، يهوه هناك.

9) وهوشع، الذي عاش في القرن الثامن قبل الميلاد، في فترة سقوط المملكة الشمالية، في حديثه عن يعقوب، يقول: "جَاهَدَ مَعَ الْمَلاَكِ وَغَلَبَ. بَكَى وَاسْتَرْحَمَهُ. وَجَدَهُ فِي بَيْتِ إِيلَ وَهُنَاكَ تَكَلَّمَ مَعَنَا". هذا الإله الذي وعد بالبركة ليعقوب، وتكلم معه في بيت إيل، هو هو، لم يتغيّر، ثم نراه يعلن بكل تأكيد أنّ إله الجنود هو يهوه: "وَيهوه إِلهُ الْجُنُودِ يَهْوَهُ اسْمُهُ" (هوشع 12: 5). وهذا التكرار يفيد التوكيد. فهذا الاسم يحمل سمات الذات الإلهية، وأبرزها الاستمراية، فيهوه هو الكلي الوجود، الذي لا يتغيّر، وهو الأزلي، الذي لا بداءة له ولا نهاية.   

10) ما هي شهادة عاموس في هذه القضية؟ نقرأ في سفر عاموس المترجم إلى العربية، وعاموس، راعي تقوع هذا، كان نبي المملكة الشمالية، والذي عاش في القرن الثامن قبل الميلاد (حوالي 750 ق. م.)، نقرأ في سفره ثلاث مرات كلمة يهوه:

       آ) "فَإِنَّهُ هُوَذَا الَّذِي صَنَعَ الْجِبَالَ وَخَلَقَ الرِّيحَ وَأَخْبَرَ الإِنْسَانَ مَا هُوَ فِكْرُهُ، الَّذِي يَجْعَلُ الْفَجْرَ ظَلاَمًا، وَيَمْشِي عَلَى مَشَارِفِ الأَرْضِ، يَهْوَهُ إِلهُ الْجُنُودِ اسْمُهُ" (عاموس 4: 13)

     ب) "اَلَّذِي صَنَعَ الثُّرَيَّا وَالْجَبَّارَ، وَيُحَوِّلُ ظِلَّ الْمَوْتِ صُبْحًا، وَيُظْلِمُ النَّهَارَ كَاللَّيْلِ. الَّذِي يَدْعُو مِيَاهَ الْبَحْرِ وَيَصُبُّهَا عَلَى وَجْهِ الأَرْضِ، يَهْوَهُ اسْمُهُ" (عاموس 5: 8).

      ج) "الَّذِي بَنَى فِي السَّمَاءِ عَلاَلِيَهُ وَأَسَّسَ عَلَى الأَرْضِ قُبَّتَهُ، الَّذِي يَدْعُو مِيَاهَ الْبَحْرِ وَيَصُبُّهَا عَلَى وَجْهِ الأَرْضِ، يَهْوَهُ اسْمُهُ" (عاموس 9: 6).

برجاء ملاحظة أنّ الترجمة العربية للكتاب المقدس لا تذكر الاسم الحقيقي (يهوه) إلا 14 مرة، وهذا لا يعنى مطلقا أنّ النص الأصلي يذكر هذا الاسم 14 مرة فقط ! فالعهد القديم، كما هو محفوظ في اللغة الأصلية، يورد الاسم الحقيقي أكثر من 6000 مرة !!! في حين لم تسلم من هذه الـ 6000 كلمة، إلا 14 كلمة في الترجمة العربية حافظت على الأصل كما هو في اللغة الأصلية (يهوه).

وهنا نطرح مجموعة من الأسئلة التي لا بدّ أن تُطرح عند مناقشة موضوع هام كهذا:

إذا كان الاسم الأصلي للخالق في العهد القديم هو يهوه، فهل من مبرّر لتغييره في العهد الجديد؟ مع أنّ الخالق يقول عن نفسه:

"لأَنِّي أَنَا يهوه لاَ أَتَغَيَّرُ فَأَنْتُمْ يَا بَنِي يَعْقُوبَ لَمْ تَفْنُوا" (ملاخي 3: 6)، كما يقول عن اسمه: "هذَا اسْمِي إِلَى الأَبَدِ وَهذَا ذِكْرِي إِلَى دَوْرٍ فَدَوْرٍ" (خروج 3: 15). فإذا كان الخالق قد أعلن عن اسمه، وصرّح بأنّ هذا الاسم هو ذكر له على مدى الأجيال، فمن نحن حتى نستبدله بأيّ اسم آخر؟

وثانيا، هل تكلّم الآباء، وابراهيم كان أحدهم، هل تكلّموا اللغة العربية؟ وهل كتبت التوراة بالعربية؟ شهادة التاريخ تثبت أنّ أنبياء العهد القديم لم يتكلّموا العربية، فكيف يجوز لمترجمي التوراة أن يحذفوا الاسم الأصلى لخالق هذا الكون ومبدع الحياة فيه، ويستبدلوه بأسماء لم يوحِ بها على الإطلاق.

في المسائل الحياتية، تكفي شهادة اثنين أو ثلاثة، وهذا هو أيضا تعليم الكتاب المقدس: "عَلَى فَمِ شَاهِدَيْنِ وَثَلاَثَةٍ تَقُومُ كُلُّ كَلِمَةٍ"( 2 كورنثوس 13: 1). وها هنا شهادات من عشرة تقريبا، لا اثنين ولا ثلاثة، وهم عشرة من أنبياء العهد القديم ورجالاته العظام. وكما يقول كاتب الرسالة إلى العبرانيين: "لِذلِكَ نَحْنُ أَيْضًا إِذْ لَنَا سَحَابَةٌ مِنَ الشُّهُودِ مِقْدَارُ هذِهِ مُحِيطَةٌ بِنَا، لِنَطْرَحْ كُلَّ ثِقْل..."(عبرانيين 12: 1). فلنطرح كل شكّ وارتياب، ولنصدّق شهادة أبطال الإيمان هؤلاء. وبالتالي، لم يكن الخطأ خطأ الأنبياء في ما قالوا، لكن خطأ المترجمين.

وإذا سافر أحدنا إلى بلد أجنبي، هل يرضى بتغيير اسمه أو ترجمه لكي يصبح مقبولاَ في ذلك المجتمع أو ليستطيع الآخرون نطق اسمه بسهوله؟ فمن من البشر يتخلّى عن الاسم الذي يحمله لأنّ مجتمعه الجديد يرفض اسمه القديم؟ ومن يجرؤ على التلاعب بأسماء البشر؟ فكم بالحري اسم الخالق؟

لا يقدر أحدنا أن يغيّر اسم ايّ كان من أخوتنا في البشرية، إلا في حالة واحدة، وهي أن يطلب صاحب الاسم تغيير اسمه. لكنّ الآية في خروج 3: 15 تقول بأنّ هذا الاسم (يهوه)، هو ذكر الخالق "إِلَى دَوْرٍ فَدَوْرٍ"، أي إلى الأبد، فمن نحن حتى نترجمه من اللغة الأصلية ونستبدله بأسماء مثل: الله، الربّ،   God, Lord ...إلخ.

وكيف لقائل أن يقول: لقد قام المترجمون بترجمة هذا الاسم بحسب اللغات التي تُرجم إليها الكتاب المقدّس؟ وهل تُترجم الأسماء؟ نحن، بالفعل، بحاجة إلى أن نفكّر لماذا لا تتغير أو تترجم أسماء الأعلام لرجال مشهورين: مثل صدّام حسين، فلاديمير بوتين، بن لادن، جورج بوش، ...إلخ. لكنّ الاسم الذي هو فوق كل اسم، يتم تحريفه وتغييره؟ أهكذا نكرم الخالق؟!

عندما تُنقل كلمة ما من لغة إلى أخرى، فإنّها إمّا أن تُترجم أو تنسخ بحروف لغة أخرى. وعندما تترجم كلمة ما، فإنّ المعنى هو الذي يتمّ نقله. أمّا عندما تنسخ من لغة بحروف لغة أخرى، فإنّ صوت الكلمة هو الذي يتمّ نقله. إنّ نسخ الاسم الخاص للآب بحروف لغة أخرى، كما هو الحال في الكتاب المقدس، هو كلمة يهوه، التي تُلفظ ياه وه. ومعنى هذا الاسم هي: أنا الذي أنا. وهو يتضمّن أنّ حامل هذا الاسم ذاتيّ الوجود من الأزل في الماضي إلى الأبد في المستقبل.

ولهذا، فنحن في موقع إنذار نلتزم باستخدام الأسماء الأصلية للخالق في كل محتويات الموقع الجديدة، كما سنقوم بتعديل الأسماء الأخرى للخالق والتي كنا نستعملها في الماضي عن جهل.

في الختام، دعونا نتذكّر أنّ ترديد نفس الاسم الذي اختاره الخالق القدير لشخصه هو ترديد لكلمة مقدّسة لها قدرة غير محدودة. وعندما تنطق الملائكة الأطهار بهذا الاسم القدوس، فهي تغطي وجوهها احتراما، وذلك لأنّ هذا الاسم مقدّس وقوي تماما مثل صاحب الاسم الذي يشير إليه.

في كل حال، ينبغي لنا أن نتحفّظ إذ ننطق هذا الاسم المقدس، فيجب نطق الاسم الإلهي بوقار واحترام وانتباه. فكلمات يهوه لها قوة خاصة ! والكتاب المقدس يعلن أنّ القدير عظيم القوة حتى أنّ كلماته تتّسم بالقوة والتأثير بحيث تفعل مشيئته وتنجز مقاصده المقدسة (أنظر إشعياء 55: 11). ولهذا السبب لم يحتج الخالق، عند خلقه العالم، إلا إلى أن يتكلم: ("ليكن نور"، فكان نور!).

التعليقات (85)add comment
 1 2 3 4 5 > 
سامح جرجس
سامح جرجس: تعليق على تعليق الأخ العزيز عماد حنا: ...
أخي العزيز عماد،
السلام لك واصلي ان تكون بخير وفي نعمة.
اتفق مع حضرتك ان اصل كلمة الرب في العربية صحيح ويمكن استخدامها لتُشير للآب يهوه او الابن يهوشوه، وآسف على تمسكي بانه لا يجوز استخدامها، سامحنى على ذلك الخطأ.
يبارك يهوه حياتك وعائلتك.
في محبة المسيح
اخوك سامح وهيب - فريق إنذار
1

شباط 07, 2013
plus alaa
plus alaa: هانى جرجيس
فاأنت على وجه الاطلاق وبكل المقياسه
فاأنت كاااااااااااااااااااااااااا
2

أيلول 19, 2012
عماد  حنا
عماد حنا: ...
لا تقودنا الرب للكلمة لورد - لكن ادوناي هي نفسها السيد ... والسيد هي نفسها الرب - فترجمتنا العربية ليست عن الانجليزية ولكن عن النصوص الاصلية التي تستخدم كلمة السيد أو الرب - تحياتي لك
3

حزيران 07, 2012
سامح جرجس
سامح جرجس: إجابة على سؤال الأخ عماد حنا: ...
الأخ العزيز عماد،
السلام لك وشكرا على اسئلتك. لا مانع من استخدام الالقاب التي ذكرت في الكتاب المقدس سواء بخصوص الآب او الابن.
بخصوص عدم استخدام كلمة الرب فهي ترجمة لكلمة Lord في الانجيليزية وهذه الكلمة كانت تُشير لإله وثني لذلك لا نستخدمها ونفضل ان نستخدم السيد او الإله. وإذا تم اثبات عكس ما نؤمن به نرحب بذلك ويمكننا استخدام كلمة الرب مجددا. ولكن لكي نبقى في الجانب الآمن في مخافة يهوه نفضل استخدام كلمة السيد او الإله إلى ان يتضح النور حول كلمة الرب Lord.
يبارك يهوه حياتك وعائلتك.
في محبة المسيح وخدمته.
سامح وهيب - فريق إنذار
4

حزيران 07, 2012
عماد  حنا
عماد حنا: ...
سؤال: الم يعرف ابراهيم يهوة بأسم (أيل؟) ... ألم تستخدم أسم ألوهيم؟ ... لماذا لا تستخدموها ؟ ... وما وجه الاعتراض على كلمة الرب وهي تعني (السيد) ... اقدر عدم استخدام كلمة الله فهي تعبير عن اله وثني وكذلك God ... ولكن هناك أسماء مختلفة استخدمها رجال الله القديسون في الكتاب المقدس ... فلماذا نرفضها؟
5

حزيران 07, 2012
رافت رمسيس
رافت رمسيس: تعليق على تعليق الاستاذ يونان نظمي
لاحظ من الكثير من الاخوة استخدام القراءن كمرجع للرد على الاختلافات فى مواضيع مسيحية ، وهذا أمر لايعقل مطلقا ، كيف تستخدم يااخى كتابا لايؤمن به المسيحيون وتقول ( الدليل قال الكتاب كذا وكذا ) ؟؟
(مقتبس من التعليق)

اخي العزيز يونان
لذلك نحن غير قادرين للوصول الى نتائج ايجابية معهم - فنحن نناقشهم من الانجيل وهم يناقشونا من القرآن - وبما ان الانجيل والقران غير متفقان ومختلفان في كل شئ فبالتالي فان النتيجة النهائية معروفة

ولكننا نقول انه يمكن لنا ان نناقشهم من السيرة النبوية او من القرآن او من الاثنين معا لاثبات صحة ما نؤمن به ثم نشير بعد ذلك بالاية من الكتاب المقدس لتوثق المضمون ولينتهي الامر اما باقتناعه او بعدم المشاركة في الموقع او في بعض الاحيان بسبنا وشتمنا .... الخ .
ولكن ان دل هذا فانه يدل على شئ واحد فقط انا شخصيا اعتد به بان ذلك الشخص طالما انه شتم او اساء فانه يكون .. ببساطة شديدة .. قد اقتنـــــع .. وليس عنده شئ يقوله .

وهذا ما نريد الوصول اليه مع مثل هؤلاء الاشخاص .
6

آذار 11, 2012
رافت رمسيس
رافت رمسيس: ...
يهوه يبارك لسانك يا سيد يونان نظمي
7

آذار 11, 2012
رافت رمسيس
رافت رمسيس: الله اسم ام صفة ؟ رد على اللذين يقولون ان "الله" اسم
الاخوة الذين يقولون ان كلمة المتكبر هي من اسماء الله الحسنى – ابدا – فاذا نظرت حضرتك لكل الكلمات التي يقال انها "اسماء الله الحسنى" انما هي صفات في حد ذاتها وليست اسماء وجميعنا يعلم ان هناك فرق صارخ بين الاسم والصفة .
فاذا كانت كلمة المتكبر تعني اسم من اسماء الله – على هذا يمكننا ان ننادي الله باسم "ياللي ساكن فوق" ماهو اسم برضو – او مثلا نقول ان اسم الله هو "المتعالي" .
حاشا اولا للسيد يهوه – ان تكون صفاته التكبر وهو من اكثر صفاته الظاهرة هي "المحبة" .
على اي حال – للسادة الذين يقولون ان اسماء الله الحسنى والتي شملها صفة "المتكبر – المتعالي – المذل – المحيي – المميت ....) جميعها قد يطلق عليها "صفات" وليس اسماء .
والحقيقة ان الشيطان ابليس منذ البداية كانت خطته واحدة وهي ابعاد الناس عن عبادة الله باي طريقة من الطرق – وكانت هذه واحدة من ابداعات الشيطان ابليس ان يعمل على طمس اسم الخالق الاعظم يهوه الله ويستبدل بعدة صفات بدلا من الاسم الظاهر له .
وبما اننا نعلم ان في هذا الكون الهه كثيرون وارباب كثيرون كما يقول الكتاب المقدس– ولكن لنا اله واحد – "يهوه" الذي منه كل الاشياء – هذا اسمه – وهذا الاسم هو الذي يجب ان نصلي له وان ندعوه وان نستغفره فبدون ذكر اسم "يهوه" فليس معروفا الى من تصلي – فانت تصلي لأله ما ومعروف ان الشيطان ابليس ايضا اله ويتصف بكل الصفات السابقة فهو يستطيع ان يعز ويذل ويتكبر ويتعالى وينتفخ وكل شئ فهو يستطيع ذلك – لانه من حيث المكون هو شخص روحاني غير منظور – لذا فهو يتصف بالالوهية لانه يستطيع ان يحقق هدفه ، يستطيع ان يفعل كل شئ من منطلق مادته الروحانية المتصفة بالالوهية – ويصف الكتاب المقدس الشيطان ابليس بانه "اله هذا العالم" ، "اله هذا الدهر" – اذن من هذا المنطلق فان الصلوات عندما تقدم لأي اله – فبالضرورة ان لا يقوم السيد الخالق الاله الحقيقي يهوه بسماع تلك الصلوات او الانصات اليها لانها غير موجهه له – فاذا كانت موجهه له فكان من باب اولى ان يصلي "ليهوه" باسمه لان هذا اسمه فعلا – وان يذكر اسمه في الصلوات وبما انك تحب شخص ما فمن الطبيعي انك تحب ان تذكر اسمه بتكرار متوالي في كل مناسبة وبطريقة عشوائية تجد نفسك تنادي اسمه هذا لانك تحب ذلك الشخص وتحب ان تناديه باسمه تكرارا وباستمرار دليل على محبتك له – فما بالك بالله الخالق – الذي اسمه يهوه – الا تحب ان تذكر اسمه باستمرار وتعيد تكرار اسمه بطريقة متوالية وبدون ان تشعر ؟
كلمة الله هي ليست اسم الله الحقيقي فكلمة الله تعنى "اله" او "رب" وهي من الصفات والتي تطلق على "الالهة" – اما كلمة "رب" فهي صفة للشخص المتسيد او صاحب الامر والنهي او صاحب الكلمة الاخيرة مثل كلمة "رب البيت" اي صاحب البيت ، او "رب الاسرة" اي سيد الاسرة او صاحبها او المسئول عنها وبالتالي لا يصح ان نقول ان كلمة "الله" تعني "يهوه" مثلا لاننا عرفنا ان كلمة الله تعني "اله" وبما انه يوجد الهه كثيرون فيجب عند تلاوة صلواتنا ان نوجهها الى السيد الخالق باسمه الاعظم "يهوه" هذا اسمه الى الابد والى دور فدور.
وقد يسأل البعض لماذا استبدل اذن اسم "يهوه" باسم الله في الكتاب المقدس – نقول في ذلك ان الكتبه الذين خول لهم كتابة نصوص الكتاب المقدس وعندما كانوا يأتون لنص كان يتحتم عليهم فيه كتابة الاسم الالهي بحروفه الاربعة "يهوه" كان يجب عليهم اولا ان يتطهروا وان يغيروا القلم الذين سيكتبون به اسم الخالق بقلم اخر جديد لم يكتب به من قبل وكان هذا يتحتم عليهم فعله في كل مرة يكتبون فيها اسم الخالق المبجل "يهوه" لذا فاستعاضوا بالكتابة عن اسم "يهوه" بكتابة اسم "الله" ، ولم يكونوا يعلموا انهم بهذا العمل الذي قاموا به ارتكبوا جريمة لا تغتفر في حق السيد الخالق "يهوه" له المجد ولكن لعظمة مجده وقوته وقدرته له المجد كل المجد ظهر اسم الخالق الاعظم "يهوه" في جميع اسفار الكتاب المقدس وقدر بحوالي 7000 مرة في العهد القديم واكثر من 233 مرة فى العهد الجديد – اليس يهوه قادرا على تثبيت كلمته ؟ فكم بالحري اسمه .

والجدير بالذكر ان السيد المسيح عند تعليمه لتلاميذه الصلاة الربانية قال :
"أبانا الذي في السماوات، ليتقدس اسمك.." اذن ماهو اسم ابانا الذي في السموات الذي يجب ان يتقدس – اليس هو الاسم "يهوه" فبدون ذكر اسم الله "يهوه" لا يمكننا تقديس اسم الخالق .
وايضا عند اخواننا المسلمون ففي بداية كلامهم يقولون "بسم الله الرحمن الرحيم" حسنا – ماهو اسم الله الرحمن الرحيم لطالما ان الله اسمه الله فهل يجوز ان نقول "الله الله الرحمن الرحيم"؟ واذا صح ذلك التكرار في اسم الجلالة لماذا وردت كلمة "باسم" ولماذا لم تستبدل بكلمة "الله" وتكرر "الله" الرحمن الرحيم .
اذن فمن الواضح ان الله له اسم ولمعرفة اسمه الحقيقي لابد من الرجوع الى الكتاب المقدس للتأكد من اسم الله الحقيقي حتى يمكن لله يهوه ان يسمع الصلوات ويستجيب اليها وحتى يستطيع الشخص الذي يصلي ان يتأكد بان صلاته اصلا مرفوعة الى "يهوه الله" شخصيا وليس شخصا اخر - وبالتالي يكون عنده الايمان بان صلاته سمعت من قبل يهوه الله وانه سيستجيب اليها بحسب ارادته. اما الصفات فهي في النهاية صفات وليست اسماء.
8

آذار 10, 2012
رافت رمسيس
رافت رمسيس: تعليق 9على الاخ مصطفى زنزن
اما عن مسألة كيف يكون لله ابن فهذا موضوع اخر سأشرحه لك فيما بعد لاني اعلم جيدا انك لا تعلم الحقائق وانك نظرا لانك من نسل اسماعيل فانت لست مخولا بمعرفة تلك الحقائق – لكني سأذكرها لك وسأعرفك بها عسى ان ترجع وتؤمن بيسوع المسيح انه ابن الله الحي الوحيد وبهذا يمكن لك ان تتحول من عبد الى سيد ، من ابن جارية ، الى ابن الحرة ، من ابن الخادمة المستعبدة، الى ابن السيدة الحرة – حينها فقط يمكن لدم يسوع المسيح المسفوك على الصليب ان يفديك من خطاياك .
هناك عدة نقاط ارجو ان تركز فيها :
1- انت من نسل من ؟ (اسماعيل)
2- كيف تثبت ان قرآنك هو من عند الله ليس من عند شخص اخر؟
3- هل جاء من بين الانبياء منذ موسى وحتى يسوع المسيح نبي من نسل اسماعيل؟
4- لماذا انكر محمد انه رسول الله في صلح الحديبيبةمخالفا التعيين الذي اعطاه له الله في ان يكون محمدا رسولا لله . لماذا يتعدى محمد امر الله وينكر رسوليته ونبويته ؟
5- هل تؤمن بالقيامة ؟ ومن اين امتلكت هذا الايمان وماهو دليلك على ان هناك قيامة؟ هل رأيت شخصا ميتا قام من الاموات ليكون لك مثل هذا الايمان؟
6- لماذا جمع القران بعد وفاة محمد وكيف تثبت لنا ان هذا الكتاب ليس محرف ولا مزور وان هذا الكتاب هو الذي جاء من الفضاء ونزل على رأس محمد؟
7- لماذا كل الايات تنزل عليه في وجود عائشة فقط ولماذا عائشة بالذات؟
8- لماذا يقال ان محمد عندما كان يركب الدابة كانت الدابة تعاني وهي تمشي ولاتستطيع حمله على ظهرها؟
9- لماذا تضعون اسم محمد في نفس السطر الذي يكتب فيه اسم الجلالة الله يعني "الله محمد" .
10- لماذا سيبقى المسلمون مع الشيطان ابليس في نار جهنم سبعون الف سنة؟
11- اين هو القرآن الذي نزل على محمد - نريد ان نراه.
12- تعلم ان احرق عثمان الكثير من اياته وقام بكتابة البعض الاخر بنفسه فماذا كان بداخل تلك الايات التي احرقها عثمان بن عفان؟ ولماذا لم يقم الصحابة بذكر فحوى الايات التي احرقها عثمان لنعلم ما بها؟
13- ما هدف محمد من الزواج من طفلة عمرها9سنوات وهو يبلغ من العمر 31سنة ويفض بكارتها وهي في هذه السن الطفوليةالصغيرة؟
14- لماذا طلق محمد ابنه من زوجته ليتزوجها هو ؟
15- الاسئلة عندي كثيرة جدا وجميعها في حاجة لاجابة ملحة مقترنة بدليل موثق تاريخيا ولكن ساترك طرح تلك الاسئلة الان لوقتها.

لك تحياتي
ارجوا ان لا تغضب من اسلوب كلامي ولكن الحق كما قالوا لا يعرف الموارية ولا الكلام المعسول وكما سبق وان قلت لك انت اجبرتنا على ذلك فاقبلنا كما قبلناك.

سلام لك والرب ينير عقلك وعينيك
رأفت رمسيس العشاري
عبد يسوع المسيح
9

آذار 10, 2012
رافت رمسيس
رافت رمسيس: تعليق 8 على الاخ مصطفى زنزن
قام السيد المسيح يسوع ربنا ومخلصنا بتحقيق الجزء الاول من النبوءة بقيامته من الاموات – والتي كانت بمثابة كسر لشوكة الشيطان ابليس وبداية لسحق رأسه فبقيامة يسوع من الاموات اصبح لي ولك ولنا جميعا وكل البشر ان يكون لهم الحق فى ان يؤمنوا ويكون لهم رجاء بالقيامة من الاموات بمن فيهم محمد – اذن فقيامة يسوع المسيح من الاموات كسرت شوكة وارادة الشيطان ابليس فى ادعائه بان ادم وحواء قد اخطأا وماتا وبالتالي فالجنس البشري كله مستحق الموت الابدي – لذا فقيامة يسوع المسيح من بين الاموات سحقت ارادة الشيطان ابليس وقناعاته بانه منتصر – واتضح انه فاشل .
فيسوع بقيامته اعطى مصطفى زنزن ومحمود وعبدالله وحسن وعبد المسيح وناصر ان يقوموا من الاموات – فليس لخطية ادم وحواء عليهم غلبه في ذلك .
هل علمت الان يا شيخ مصطفى ماذا يعني موت يسوع وماذا تعني قيامته ؟؟؟
حسنا – ماذا عن باقي تتمة النبوءة بان نسل المرأة سيسحق رأس الحية ؟
هذا الجزء من النبوءة سيتم قريبا جدا وبشكل كامل في حرب شرسة سيدور رحاها فى السماء بين يسوع المسيح وملائكته وبين الشيطان ابليس وملائكته وسينتصر فيها السيد المسيح يسوع له المجد وسيقبض على الشيطان ابليس وجميع الذين تبعوه سواء كانوا ملائكة ام (بشر) ويلقوا في نار جهنم الابدية لينالوا عقابهم العادل على تعديهم على السيد الخالق يهوه الله وابنه البار يسوع المسيح له المجد كل المجد الى ابد الدهور امين .

10

آذار 10, 2012
رافت رمسيس
رافت رمسيس: تعليق 7على الاخ مصطفى زنزن
حسنا – ماذا عن قيامته ؟ لماذا قام يسوع من الاموات ؟
ده الجزء اللي يهمك يا سيد مصطفى (القيامة) واللي لو ماحصلش – لما كان لك ولا لي ولا لأي انسان اخر ان يملك الايمان بان هناك قيامة .
قيامة يسوع المسيح البار الطاهر من الاموات هي الضمانة الكاملة للجنس البشري ان يكون له رجاء القيامة على اساس قيامة يسوع المسيح من الاموات .
سؤال: هل قيامة يسوع المسيح من الاموات تعني فقط ان يكون لنا رجاء في ان هناك قيامة في يوم من الايام؟
ابداً – ده جزء من النبوة – انما قيامة يسوع المسيح من الاموات كان هو بداية تتمة نبوءة السيد الخالق عندما لعن الحية الشيطان ابليس بان نسل المرأة سيسحق رأس الشيطان ابليس – كيف ؟
معروف ان الشيطان ابليس في حيلته الاولى على ادم وحواء كان يريد ان يجلب عليهما الفناء التام ليثبت لله ان الانسان غير كفؤ ليعبده وبالتالي فالموت الابدي يكون بمثابة انتصار للشيطان ابليس على الله – فالانسان اخطأ لذلك فهو يتوجب الموت والفناء الابدي – اخطأ – اذن هو غير مستحق لان يكون له حياة ابدية وان يحيا في جنة عدن وان ينال حياة ابدية – اخطأ – اذن الشيطان ابليس كان على حق عندما قال ليهوه ان الانسان الذي صنعه ليس افضل منه وبالتالي فان الانسان بما انه اخطأ فهو الذي يتحتم عليه ان يسجد للشيطان ابليس وليس الشيطان ابليس ان يسجد للانسان – الا ترى يا سيد مصطفى ان التحدي فى اسلوب الشيطان ابليس واضح جدا وسافر منذ البداية ؟ الا تلاحظ ان تهجم الشيطان ابليس على يهوه الله كان منذ بدء الخليقة ؟
اذن – ماذا تعني قيامة يسوع من الاموات ؟
المعنى الرئيسي لقيامة يسوع من الاموات هو كسر شوكة الموت اي كسر ارادة الشيطان ابليس الابتدائية بان الانسان خاطئ فيجب ان يموت (بدون قيامة) – اما يسوع المسيح فقد مات ، وقام من الاموات كان هذا تتمة لجزء من نبوءة السيد الخالق عندما قال للحية "هو يسحق رأسك وانت تسحقين عقبه" بالفعل تمت هذه النبوة فالشيطان ابليس استطاع بنجاح منقطع النظير ان يسحق عقب نسل المرأة (يسوع المسيح) وذلك بان دفع اليهود بان لا يعترفوا به – نجح فى اقناع يهوذا الاسخريوطي بان يسوع المسيح شخص دجال ساحر وهو مستعد ان يسلمه لهم ليقتلوه – نجح الشيطان ابليس فى ان يجعل اليهود يصلبوا السيد ويقتلوه على الصليب – نجح الشيطان ابليس فى ان يشن هجوما بشع على رسل يسوع المسيح من الوهلة الاولى لانطلاق بشارة الملكوت، نجح الشيطان ابليس في سحق رسل يسوع المسيح بان اعدم البعض بالصلب والبعض الاخر بقطع الرأس والبعض الاخر بالرجم والبعض الاخر بالرصاص كما في ايامنا هذه – ومازالت نبوءة السيد الخالق تبلغ التمام بسحق الشيطان ابليس لاتباع يسوع المسيح له المجد الذين هم يعتبروا عقب نسل المرأة (يسوع المسيح)
حسنا – ماذا عن الجزء الاخير والخاص بان نسل المرأة سيسحق رأس الحية (الشيطان ابليس) ؟
11

آذار 10, 2012
رافت رمسيس
رافت رمسيس: تعليق6 على الاخ مصطفى زنزن
لذلك فكان لابد للذي يستطيع ان يجري عمل الفداء هذا ان يكون انسانا كاملا تماما كادم وحواء – واعتقد انك لا تختلف معي في هذه النقطة ان يسوع المسيح ات بروح قدس اي من روح الله القدوس لأنه مكتوب في قرآنك– لذا فقد امكن له كاملا ان يجري عمل الفداء وان يرفع عنا عبء خطية ادم وحواء – ستقول لي طيب يا سيد رأفت هو احنا دلوقتي حسب كلامك ده ان احنا مش تحت خطيئة ادم وحواء – حاقولك بالفعل يا اخي احنا مش تحت خطية ادم وحواء ، احنا ورثنا منهم النقص لذلك نكبر ونموت ولكن خطيئتهم الاصلية اللي هي الاكل من الشجرة المحرمة فاحنا مش تحت الخطية دي اصلا والسبب ان يسوع بفضل موته على الصليب دفع تماما وكاملا ثمن خطية ادم وحواء وبالتالي فخطية ادم وحواء يسوع دفع ثمنها بموته على الصليب (الذي لا تؤمنون به) ولم يكن لاي شخص اخر ان يقوم بمثل عمل الفداء هذا غير يسوع المسيح نفسه ولم يكن في مقدور (يهوذا) ان يصلب بدلا من يسوع اي ان يهوذا قام بعمل فداء ورفع خطية ادم وحواء عنا بدلا عن يسوع فلا يصح هذا الكلام اصلا ومردوده ان يهوذا الاسخريوطي كان شخص مولود بالخطية اي مولود نتيجة زواج بشري من اب وام وبالتالي فهو مولود بخطية موروثة عن ادم وحواء وبالتالي لا يمكن لانسان خاطئ مولود بالخطية ان يفدي الجنس البشري عن خطية مرتكبة عن ادم وحواء – فاذا حدث هذا – فانها تكون مهزلة كونية – ان يقوم خاطئ ابن خاطئ بتدبير الفداء للجنس البشري عن خطية ادم وحواء ويموت هو بدلا عن يسوع المسيح ليفدي العالم عن خطية ادم وحواء – لعل يهوذا الاسخريوطي كان اعظم من يسوع المسيح واتى بروح قدس لكي يجري عمل الفداء هذا والذي سبق وان تنبأ به السيد الخالق فى جنة عدن!! لعل يهوذا الاسخريوطي هو الذي تحدث وتنبأ عنه السيد الخالق بانه سيسحق رأس الحية وان الحية ستسحق عقبه!!، لعل يهوذا الاسخريوطي كان يشفي الناس ويقيم الاموات ويبصر العمي !!، لعل يهوذا الاسخريوطي كان رجلا بارا امام الله ليجري عمل الفداء بدلا عن يسوع!! .
حسنا – اذن الان علمت يا سيد مصطفى ان حضور السيد المسيح يسوع كان من اجل عمل معين هو مكلف به من السيد الخالق يهوه الله العلي القدير على كل الارض الا وهو عمل الفداء – وماهو عمل الفداء – كلمة فداء تعني ان يسوع المسيح بموته على الصليب فدا جميع الذين يؤمنون به وقال لهم علانية انا قد جئت لارفع عنكم نير (عبء) الخطية – اي خطية ؟؟ كل الخطايا التي يرتكبها الانسان بما فيها خطية ابوانا الاولان ادم وحواء قد رفعت عنا بدمه المسكوب على الصليب – ففي ايام موسى كان الخاطئ لكي تغفر له خطيته كانت تغفر بالدم على اساس ان الدم هو الكفارة الوحيدة عن الخطية والدم هو الوحيد القادر على ان يمحي الخطية لذلك فيسوع عندما مات على الصليب طعن في جنبه بالحربة فخرج دم وماء من جنبه – الدم هنا يرمز لرفع الخطية عنا.
قد تسألني سيد مصطفى وتقول لي – طيب معنى كده ان احنا دلوقتي اصبحنا كاملين وماعندناش اي خطية؟
حاقولك ان يسوع بموته على الصليب رفع عنك وعني اجرة خطية ادم وحواء اللي انت مالكش ذنب فيها ولا لك يد فيها اصلا – انما يمكنك بدم يسوع ان تحصل على مغفرة لخطاياك اللي انت بتعملها دلوقتي – فانت في ايدك تقتل وفي ايدك ماتقتلش – في ايدك تزني وفي ايدك ماتزنيش – في ايدك تسرق وفي ايدك ماتسرقش – خطية ادم وحواء ليس لها دخل ولا شأن في هذا الموضوع – لا تقل لي معليش انا زنيت لاني انسان ناقص وارث الخطية من ادم وحواء وعشان كدة لازم ازني ولازم اقتل ولازم اسرق ولازم ولازم ولازم . لأ – الاعمال اللي انت بتقوم بيها دي هي اللي انت حتتحاسب عليها في يوم القيامة – خطية ادم وحواء مالهاش دخل في ما اذا كنت انت قاتل او زاني او سارق او او او - انت بعدين مش حتتحاسب على خطية ادم وحواء انت حتتحاسب على انت عملت ايه في حياتك - سرقت زنيت قتلت ... الخ من الخطايا اللي بيرتكبها الانسان - خطية ادم وحواء مالهاش دخل في الخطية اللي انت بترتكبها – خطية ادم وحواء خلاص فيها شخص كامل جاء من السماء ودفع تمنها بالنيابة عني وعنك كاش – يعني بالدم بموته على الصليب يسوع دفع لك ثمن الخطية الاصلية لادم وحواء (الموت الذي لا تعترفون به انتم) هذا هو معناه فى كتاب النبوة الذي قلتم انه (محرف) هاهي نبوءاته تتحقق وستكتمل حتى اخر نبوءة خرجت من فم السيد الخالق الطاهر تأكد من ذلك.
حسنا – نحن وقفنا عند موت السيد الرب يسوع المسيح على الصليب وعرفنا ان موته على الصليب يعني رفع الخطية عنا .
12

آذار 10, 2012
رافت رمسيس
رافت رمسيس: تعليق 5على الاخ مصطفى زنزن
انا اعلم جيدا انه لا توجد عندك ادنى فكرة عن تفسير اي نبوءة والسبب هو انك من نسل (اسماعيل) فليس لك الحق في اي شئ - صدقني هذه حقيقة – نسل اسماعيل منذ بدء التاريخ لم يكن لهم الحق في معرفة اي شئ يتعلق بالحكمة او بالنبوة الالهية، ولا حتى على الاقل تعليم الشريعة بعد موسى ويشوع والسبب ذكرته لك في بداية مناقشتي ، والدليل لا التوراه ولا الذبور ولا الانجيل تعرض لاسماعيل باي شئ لا ايجابا ولا سلبا . ولم يأتي ذكرهم في اي نص من نصوص الانجيل ماعدا ما ذكر عن بولس في رسائله التي تضمنت بعض التوجيهات فيما يتعلق بنسل اسماعيل – وبالتالي فنستطيع ان نقول انه غير معترف به كابن حقيقي لسيدنا ابراهيم لطالما انه قد وجد الابن الحقيقي الذي يحمل اسم اباه الا وهو سيدنا اسحاق اعزه الله واكرمه مثلما اكرمنا - ارجو ان لا تقول اني خرجت من الموضوع – ابدا انا لم اخرج من الموضوع بل انا اتكلم في صلب الموضوع وكان لابد لي ان اذكر هنا اسم سيدنا اسحاق والفرق بينه وبين اسماعيل لأن جميع الانبياء بعد سيدنا ابراهيم وابتداءا من سيدنا اسحاق عليه السلام جاءوا جميعا من نسل سيدنا اسحاق وليس من نسل اسماعيل، لماذا – لان السيد الخالق عندما يتكلم فكل كلمة تخرج من فمه هي حق ولها اصل وجذر ، ابدا لم يقل السيد الخالق كلمة الا وكانت في محلها فعندما تحدث السيد الخالق الاعظم ولعن الحية الشيطان ابليس بانه (ابليس) سيسحق عقب نسل المرأة، ونسل المرأة سيسحق رأس الشيطان ابليس" فمن البديهي هنا ان السيد الخالق كان يقصد بهذه النبوءة ان نسل المرأة الاتي من صلب سيدنا ابراهيم الا وهو نسل سيدنا اسحاق الابن الشرعي لسيدنا ابراهيم فاسحاق هو الذي من نسله سيأتي الذي سيسحق رأس الشيطان ابليس الحية القديمة وكان هذا واضحا في تسلسل ميلاد السيد المسيح يسوع ويمكنك الاطلاع عليه فى انجيل متى – بل دعنا نقرأها لكي يقرأها ايضا كل من سيقرأ هذه الكلمات ليستيقظ النائمون
انجيل متى الاصحاح الاول الاية من 1
1كِتَابُ مِيلاَدِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ ابْنِ دَاوُدَ ابْنِ إِبْراهِيمَ: 2إِبْراهِيمُ وَلَدَ إِسْحاقَ. وَإِسْحاقُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يَهُوذَا وَإِخْوَتَهُ. 3وَيَهُوذَا وَلَدَ فَارِصَ وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ. وَفَارِصُ وَلَدَ حَصْرُونَ. وَحَصْرُونُ وَلَدَ أَرَامَ. 4وَأَرَامُ وَلَدَ عَمِّينَادَابَ. وَعَمِّينَادَابُ وَلَدَ نَحْشُونَ. وَنَحْشُونُ وَلَدَ سَلْمُونَ. 5وَسَلْمُونُ وَلَدَ بُوعَزَ مِنْ رَاحَابَ. وَبُوعَزُ وَلَدَ عُوبِيدَ مِنْ رَاعُوثَ. وَعُوبِيدُ وَلَدَ يَسَّى. 6وَيَسَّى وَلَدَ دَاوُدَ الْمَلِكَ. وَدَاوُدُ الْمَلِكُ وَلَدَ سُلَيْمَانَ مِنَ الَّتِي لأُورِيَّا. 7وَسُلَيْمَانُ وَلَدَ رَحَبْعَامَ. وَرَحَبْعَامُ وَلَدَ أَبِيَّا. وَأَبِيَّا وَلَدَ آسَا. 8وَآسَا وَلَدَ يَهُوشَافَاطَ. وَيَهُوشَافَاطُ وَلَدَ يُورَامَ. وَيُورَامُ وَلَدَ عُزِّيَّا. 9وَعُزِّيَّا وَلَدَ يُوثَامَ. وَيُوثَامُ وَلَدَ أَحَازَ. وَأَحَازُ وَلَدَ حِزْقِيَّا. 10وَحِزْقِيَّا وَلَدَ مَنَسَّى. وَمَنَسَّى وَلَدَ آمُونَ. وَآمُونُ وَلَدَ يُوشِيَّا. 11وَيُوشِيَّا وَلَدَ يَكُنْيَا وَإِخْوَتَهُ عِنْدَ سَبْيِ بَابِلَ. 12وَبَعْدَ سَبْيِ بَابِلَ يَكُنْيَا وَلَدَ شَأَلْتِئِيلَ. وَشَأَلْتِئِيلُ وَلَدَ زَرُبَّابِلَ. 13وَزَرُبَّابِلُ وَلَدَ أَبِيهُودَ. وَأَبِيهُودُ وَلَدَ أَلِيَاقِيمَ. وَأَلِيَاقِيمُ وَلَدَ عَازُورَ. 14وَعَازُورُ وَلَدَ صَادُوقَ. وَصَادُوقُ وَلَدَ أَخِيمَ. وَأَخِيمُ وَلَدَ أَلِيُودَ. 15وَأَلِيُودُ وَلَدَ أَلِيعَازَرَ. وَأَلِيعَازَرُ وَلَدَ مَتَّانَ. وَمَتَّانُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. 16وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يُوسُفَ رَجُلَ مَرْيَمَ الَّتِي وُلِدَ مِنْهَا يَسُوعُ الَّذِي يُدْعَى الْمَسِيحَ.
سؤال – هل ورد في ايا من الايات السابقة شيئا عن اسماعيل ؟ نبوة مثلا، كتاب، تسلسل تاريخي يظهر لنا اسم اسماعيل ضمن اولئك العمالقة ؟ بالتأكيد لا !!!! السبب – اعتقد انك الان عرفته واصبح واضح امامك كالشمس .

اذن – يسوع المسيح هو الشخص المكلف من قبل الله ليكون (نسل المرأة) الذي سيسحق رأس الحية القديمة الشيطان ابليس

حتقولي – طيب ايه دخل يسوع في القضية الكونية القديمة – حقولك – فعلا – يسوع المسيح له دخل كبير جدا في البت في هذه القضية – سبق وان قلنا ان القضية الكونية القديمة هي قضية تتعلق بالمخلوقات فادم وحواء مخلوقان من مخلوقات الله والشيطان ابليس ايضا مخلوق من مخلوقات الله – ولا يمكن ان ينزل الله العلي القدير على كل الارض السرمدي الازلي الابدي الى مرتبة المخلوقات ليبت في قضية اثارها وتسبب فيها المخلوقات – لذلك فان العدل الالهي يسمح لمخلوق مثل ادم وحواء وفي نفس هيئتهما البشرية ان يرد الظلم الواقع على ابناء ادم وحواء من جراء خطيتهما الا وهو الموت الابدي – كان لابد وان يأتي شخص كامل تماما ليس به خطية واحدة او شبه خطية ليرفع عنا خطية ابوانا الاولان ادم وحواء – وهذا الشخص او هذا الانسان كان هو يسوع المسيح له المجد – قد تسألني – لماذا يسوع المسيح بالذات هو الذي يرفع عنا نير الخطية القديمة لادم وحواء – اقول لك – لان السيد يسوع المسيح ات من فوق .. ات من السماء .. ات من عند الله ومن امام حضرته .. ات بروح قدس . وحاشا للروح القدس ان يكون به خطية – لذلك استحق يسوع المسيح ان يرفع عنا خطية ابوانا الاولان ادم وحواء – لماذا – لان ادم وحواء عندما اخطأا كانا انسانان كاملان – ويسوع عندما اتى الى الارض ليرفع عنا هذا العبء الثقيل (اي عمل الفداء) كان ايضا انسانا كاملا فلا يجوز ان يقوم بشر ناقص بان يجري عمل الفداء (لانه في النهاية ات من ماء رجل او عن طريق علاقة جنسية بين رجل وامراة نتج عنها ولادة مولود فلا يمكن لهذا المولود ان يرفع خطية لانه مولود بنفس النقص البشري لادم وحواء حينما اخطأا)
13

آذار 10, 2012
رافت رمسيس
رافت رمسيس: تعليق 4على الاخ مصطفى زنزن
-سيد مصطفى – انت تؤمن بان هناك قيامة – اليس كذلك – حسنا .. من اين امتلكت الايمان بان هناك قيامة – هل رأيت شخصا مات وقام من الاموات ليكون لديك الحق فى ان تؤمن بان هناك قيامة؟ حسناً- لقد وعدتك بان اخبرك الحقائق التي نعلم جيدا نحن ابناء سيدنا ابراهيم من نسل سيدنا اسحاق انكم تجهلونها وافتح لي صدرك لأعلمك هذه الحقائق لانه لن يكون هناك شخص اخر يخبرك بها لانه ليس مخول لنا نحن نسل سيدنا اسحاق(ابن السيدة والحرة) ان نخبرك انت نسل اسماعيل (ابن الجارية المستعبدة) بها – ولكنك ان امنت بيسوع المسيح بانه اتى فى الجسد وصلب ومات وقام من بين الاموات – يمكنك ان تدعى بعناية الهية (مسيحي) اي تنتمى الى نسل سيدنا اسحاق ابن السيدة سارة وبالتالي يكون لك الرجاء في الحياة الابدية بالايمان( بيسوع المسيح فقط) وليس اي شخص اخر.

10-حسنا – دعنا سيدنا الشيخ الجليل نبدأ الشرح في مسألة كيف يكون لك ايمان بان هناك قيامة من الاموات.

انت تعلم جيدا سيدنا الشيخ مصطفى ان ابوانا الاولان ادم وحواء قد ارتكبا الخطية بتعديهما على امر السيد الخالق يهوه وذلك بالاكل من الشجرة التي نهاهم عنها الله وقال لهما "يوم تأكلا من هذه الشجرة موتا تموتا" لاحظ ان السيد الخالق قال لهما "موتا تموتا" ولم يقل لهما "وفي القيامة تقوما" – اذن حكم الخالق هو حكم واحد لا رجعة فيه وهو الموت الابدي لآدم وحواء نتيجة لتعديهما على امره والنبوءة كاملة كما جاءت في سفر التكوين هي كالتالي :
سفر التكوين الاصحاح الثالث الاية من 10
10فَقَالَ: «سَمِعْتُ صَوْتَكَ فِي الْجَنَّةِ فَخَشِيتُ، لأَنِّي عُرْيَانٌ فَاخْتَبَأْتُ». 11فَقَالَ: «مَنْ أَعْلَمَكَ أَنَّكَ عُرْيَانٌ؟ هَلْ أَكَلْتَ مِنَ الشَّجَرَةِ الَّتِي أَوْصَيْتُكَ أَنْ لاَ تَأْكُلَ مِنْهَا؟» 12فَقَالَ آدَمُ: «الْمَرْأَةُ الَّتِي جَعَلْتَهَا مَعِي هِيَ أَعْطَتْنِي مِنَ الشَّجَرَةِ فَأَكَلْتُ». 13فَقَالَ الرَّبُّ الإِلهُ لِلْمَرْأَةِ: «مَا هذَا الَّذِي فَعَلْتِ؟» فَقَالَتِ الْمَرْأَةُ: «الْحَيَّةُ غَرَّتْنِي فَأَكَلْتُ». 14فَقَالَ الرَّبُّ الإِلهُ لِلْحَيَّةِ: «لأَنَّكِ فَعَلْتِ هذَا، مَلْعُونَةٌ أَنْتِ مِنْ جَمِيعِ الْبَهَائِمِ وَمِنْ جَمِيعِ وُحُوشِ الْبَرِّيَّةِ. عَلَى بَطْنِكِ تَسْعَيْنَ وَتُرَابًا تَأْكُلِينَ كُلَّ أَيَّامِ حَيَاتِكِ. 15وَأَضَعُ عَدَاوَةً بَيْنَكِ وَبَيْنَ الْمَرْأَةِ، وَبَيْنَ نَسْلِكِ وَنَسْلِهَا. هُوَ يَسْحَقُ رَأْسَكِ، وَأَنْتِ تَسْحَقِينَ عَقِبَهُ». 16وَقَالَ لِلْمَرْأَةِ: «تَكْثِيرًا أُكَثِّرُ أَتْعَابَ حَبَلِكِ، بِالْوَجَعِ تَلِدِينَ أَوْلاَدًا. وَإِلَى رَجُلِكِ يَكُونُ اشْتِيَاقُكِ وَهُوَ يَسُودُ عَلَيْكِ». 17وَقَالَ لآدَمَ: «لأَنَّكَ سَمِعْتَ لِقَوْلِ امْرَأَتِكَ وَأَكَلْتَ مِنَ الشَّجَرَةِ الَّتِي أَوْصَيْتُكَ قَائِلاً: لاَ تَأْكُلْ مِنْهَا، مَلْعُونَةٌ الأَرْضُ بِسَبَبِكَ. بِالتَّعَبِ تَأْكُلُ مِنْهَا كُلَّ أَيَّامِ حَيَاتِكَ. 18وَشَوْكًا وَحَسَكًا تُنْبِتُ لَكَ، وَتَأْكُلُ عُشْبَ الْحَقْلِ. 19بِعَرَقِ وَجْهِكَ تَأْكُلُ خُبْزًا حَتَّى تَعُودَ إِلَى الأَرْضِ الَّتِي أُخِذْتَ مِنْهَا. لأَنَّكَ تُرَابٌ، وَإِلَى تُرَابٍ تَعُودُ».
حسنا اخي مصطفى – لاحظ هنا ان الله تعالى قد اصدر ثلاث احكام قضائية على ادم وحواء وايضا الشيطان ابليس – لاحظ ان جميع الاحكام قد نفذت تماما فبالنسبة لسواد الرجل على المرأة فالرجل فعلا يسود على المرأة وهو قيم عليها – والمرأة تحبل وتلد بالاوجاع والالام وهذا ايضا معلوم وقد تحقق تماما فالمرأة عندما تلد فانها تتألم وتتوجع حتى تلد ابنها – اما عن حكم الله الصادر على الرجل فهو بالفعل يتعب ويكد ويكدح اليوم كله ليأكل طعامه فهذه ايضا نبوءة قد تحققت بالفعل – نأتي للجزء المهم وهو الحكم القضائي الصادر ضد الشيطان ابليس وهو الجزء الذي يهمنا هنا فيقول الخالق له العز ة والكرامة والمجد في الاية (15)
15وَأَضَعُ عَدَاوَةً بَيْنَكِ وَبَيْنَ الْمَرْأَةِ، وَبَيْنَ نَسْلِكِ وَنَسْلِهَا. هُوَ يَسْحَقُ رَأْسَكِ، وَأَنْتِ تَسْحَقِينَ عَقِبَهُ».
حسنا – من هو نسل المرأة الذي سيسحق رأس الحية والذي ستسحق الحية عقبه ؟
عظيم – لاحظ اخي العزيز مصطفى هنا – ان القضية الكونية اصلا هي بين مخلوقات الله – فآدم مخلوق وحواء مخلوقة والشيطان ابليس ايضا مخلوق من مخلوقات الله – اذن فالقضية الكونية القديمة هي قضية مخلوقات – ولابد وان يثبت السيد الخالق عزته وجلاله وكماله وان كل كلمة تخرج من فمه الطاهر هي حق ولابد وان تتم بما يرضيه – حسنا – حتى هذه اللحظة لا امل لأي من هذان المخلوقان البشريان الاولان في ان يمتلكا ايمان بان هناك قيامة في يوم من الايام لان كلام الله قاطع وحكم صادر "موتا تموتا" اي "بلا قيامة" وبما انك انت يا سيد مصطفى وانا وجميع البشر الماشين على الارض نحن ابناء لادم وحواء اذن فقد ورثنا الخطية منهما لذلك نحن نكبر ونموت وبما اننا ابناء لادم وحواء فانه يتحتم علينا ان نموت موتا كما قال السيد الخالق ولا يكون لنا اي معرفة او المام بكلمة "قيامة" لانها لم تكن واردة في الحسبان اصلا ولم ترد فى ايا من التوراه ولا الذبور – على هذا فليس من حق اي شخص يمشي على الارض يفكر انه سيقوم من الاموات يوما ما – لماذا – لسبب بسيط جدا – اننا ابناء ادم وحواء وورثنا الخطية منهما فنحن نخطئ وحتى يومنا هذا مازلنا نرتكب الخطايا بالجملة – والكتاب المقدس يقول "اجرة الخطية هي موت" ولم ترد حتى الان كلمة "قيامة" .

ولكن – هنا يأتي الجزء الخاص بنبوءة السيد الخالق في حكمه الصادر على الشيطان ابليس "واضع عداوة بينك وبين المرأة وبين نسلك ونسلها. هو يسحق رأسك وانت تسحقين عقبه" فما معنى هذه النبوءة من وجهة نظرك سيد مصطفى ؟

14

آذار 10, 2012
رافت رمسيس
رافت رمسيس: تعليق 3على الاخ مصطفى زنزن
5-جميع الانبياء ابتداءاً من يعقوب الى السيد المسيح يسوع رب المجد من نسل اسحاق ولم يحصل في تاريخ البشرية ان جاء الى الارض نبي من نسل اسماعيل الا محمد – فبماذا تفسر لنا هذه الظاهرة ايها الشيخ العلامة مصطفى زنزن .
6-تقول بعض الكتابات التي تعترفون بها ان المسلمون سيبقون في نار جهنم سبعون الف سنة – أسأل معاليك جناب الشيخ مصطفى زنزن – هل هذا جزاء المسلمين انهم عبدوا الله وانهم اتبعوا (محمد رسول الله) ان يدخلوا نار جهنم ويبقون فيها لمدة سبعون الف سنة ؟ في الوقت الذي نعلم فيه جميعا ان نار جهنم هي مكان العذاب الابدي الذي سيلقى فيه الشيطان ابليس - فبماذا تفسر وجودكم مع الشيطان ابليس في مكان واحد الا وهو نار جهنم - الا يلفت انتباهك معالي الشيخ مصطفى زنزن هذا الامر الى ان الله نفسه يحاول ان يخبركم عسى ان تفهموا ان طريقكم خاطئ ومازالت هناك الفرصة امامكم لتصحيح اخطاءكم والرجوع الى الله بالاعتراف بان يسوع المسيح هو ابن الله الوحيد ورب لكل مجد؟؟؟؟
7-يجب ان تعرف سيدنا الشيخ مصطفى زنزن – ان يسوع المسيح هو اعظم من اي انسان وجد على هذه الارض – لا تقل لي ان محمد اشرف خلق الله لا تقل لي ان ذلك الخاطئ هو اشرف من يسوع المسيح الاتي من السماوات من عند الله – لا تقل لي ان مرتبة اي نبي ولا حتى سيدنا ابراهيم نفسه ان تكون اعظم من يسوع المسيح فما بالك وانت تضع شخصا مثل محمد فى مرتبة اعلى من يسوع – فهل اقام محمد احدا من الاموات ؟ هل قام محمد بعمل الخلق وخلق طيرا؟ اليس مكتوبا في كتابكم ان يسوع خلق من الطين على شكل طير ونفخ فيه فصارت الطيور نفسا حية وطارت في السماء – من بمقدوره ان يقوم بعمل الخلق يا سيدنا الشيخ غير شخص هو من طبيعة الهية لها القدرة على الخلق غير يسوع المسيح – ثم تأتي لتقول لي ان محمد اعظم مكانة من يسوع – (هو بالعافية لازم يكون محمد اعظم من يسوع يعني ولا ايه) ؟ - هل شفي محمد العمي ؟ هل شفى محمد البرص؟ هل اخرج محمد الشياطين من اجساد الناس؟ هل قام محمد من الاموات ؟ هل صعد محمد الى السماء ؟

استحلفك بالله يا اخي ان تجيبني على سؤال واحد فقط ان كان محمد يستطيع او يتجرأ ان يعمل واحدة فقط من المعجزات التي قام بها يسوع المسيح . لن تجد والسبب لان محمد هذا كان انسان عاجز اصلا عن فعل اي شئ لمصلحة البشر .

8-لذلك فنحن نعلم جيدا من هو محمد، ومن اين اتى، ومن الذي ارسله، ونعلم جيدا انه سيصل الى مكانة اعلى بكثير جدا من المكانة التي يحتلها الان، وحتى الرقم الذي سيعلن مجد محمد نحن نعلمه جيدا الا وهو الرقم 666 وهو الرقم الذي سيميز اتباع محمد والحقبة التي سيتعظم فيها هذا الرقم وسيسود ويملك الى اقاصي الارض - ولكن لوقت قصير فقط ثم بعد ذلك سيزول تماما هذا الرقم واتباعه من الوجود – انها نبوءة يا سيدنا الشيخ مصطفى زنزن لا تستغرب – انا اعلم جيدا انك لا تعرف عن اي شئ أنا اتكلم في هذا البند (7) بالذات - ولكني ادعوك لقراءة الكتاب المقدس- (ذلك الكتاب الذي تسميه محرف لتعرف ماهو رقم 666 وماذا يعني) – على الاقل لتتمكن من مناظرتي ان احببت ولو اني اعلم جيدا انك لن ترد على رسالتي هذه ، لكن فقط يكفيني انك قرأت هذه الحقائق لتتفتح عينيك المغلقتين ليس مُهماً عندي ان قمت بالرد ام لم تقم فقط اقرأ كلماتي وأقرأها جيدا – لكن ان احببت ان ترد علي فمرحبا بك ولكن اياك ان تجدف على الروح القدس ولو بكلمة خوفا عليك من ضربة الروح القدس فانت يا سيدي تهاجم الدين الذي هاجمه اليهود من قبلك ومازالوا يهاجمونه حتى الان لتدميره ولكنهم عجزوا تماما وهكذا تفعلون انتم ايضا اليوم تهاجمون الدين المسيحي بكل قوتكم – ولكن نبوءة الله صادقة ولا تتفكك ابدا فقد قال الله العلي القدير لسيدنا ابراهيم "يكون نسلك كرمل البحر، ان استطاع احد ان يعد رمل البحر فانه يستطيع ان يعد نسلك" (والمقصود بنسل ابراهيم هنا اسحاق وليس اسماعيل ياسيدنا الشيخ) وفعلا تحققت نبوءة السيد الخالق وآخر تعداد للمسيحيين على الارض هي 70% مسيحيين – و 30% مسلمين واديان اخرى – الا تثبت لمعاليك هذه النسبة ان دين يسوع المسيح الذي دعانا اليه لا يوجد احد على وجه هذه الارض يستطيع ان ينهيه او يهلكه او يقضي عليه ؟ ولا حتى الشيطان ابليس نفسه بجميع طرقه واساليبه يستطيع ان ينهيه او يقضي عليه - حسنا نحن نقول الان ان نسبة المسيحيين على الكرة الارضية هم 70% حسنا ما بالك بنسبة المسيحيين بعد القيامة تخيل حضرتك يا سيد مصطفى كم سيكون رائعا ان نرى ان نبوءة الخالق قد تحققت بالكامل لانه لن يوجد شخص على وجه المسكونة ولا حتى الملائكة انفسهم سيستطيعون ان يعدوا نسل اسحاق (الابن الشرعي لسيدنا ابراهيم).

15

آذار 10, 2012
رافت رمسيس
رافت رمسيس: تعليق 2 على الاخ مصطفى زنزن
(الجزء الثاني من مقالة للرد على تعليق الاخ مصطفى زنزن)
1-بداية - اريدك الان ان تعلم حقيقة واحدة وهي ان جميع من بهذا الموقع لم يقوموا بالرد على تعليقاتك احتراماً لمشاعركم كمسلمين او كدين مستقل – وانا على يقين ان جميع من بهذا الموقع يعلمون جيدا الحقائق التي سأذكرها لك ولكن لم يقم اي واحد فيهم بمكاشفتكم بهذه الحقائق احتراما لديانتكم وعقيدتكم ولمعرفتنا الوثيقة بانه ليس من حقنا ان نصدر احكاما في اي انسان – لان هذا الحق مكفول لله وحده فقط – فهو خالقك وهو الوحيد الذي له الحق فى اصدار اي حكم فيك لانه خالقك- ولكن ان يصل الامر الى ان تسئ الى دين اخر انت لا تعرف عنه شئ فهنا اذن لابد لنا من وقفة وقد سبق وان علقت عليك بان اساءاتك الينا اصبحت كثيرة .

2-انا اقدم اعتذاري لجميع اخواني المسلمين في جميع انحاء العالم – ولكنك اخي مصطفى زنزن دفعتنا الى ذلك بالقوة ولم نكن نريده ابداً – لكنك اجبرتنا اخيراً على ان نتصدى لك وبكل قوة- ثق تماماً بذلك.

3-أولاً : انتم تقولون بان الانجيل محرف – اتحداك ان تثبت ذلك – لانك لا تستطيع ان تثبته لا انت ولا غيرك – لانك اذا اردت ان تثبت ان الانجيل محرف سأطالبك بان تخبرني بالنسخة الاصلية للانجيل التي حرف منها الانجيل الذي معنا اليوم – وبما انه لا توجد نسخة اخرى من الانجيل سوى تلك التي تقول انت انها محرفة – فبالتالي يسقط تماما اي استناد الى تحريف الانجيل – لانه لا يوجد انجيل اخر تستطيع ان تستند اليه في اثبات ان انجيلنا مزور او محرف – وبالتالي ادعائك بان الانجيل محرف لا اساس له من الصحة ويكون باطلا تماماً .
4-انتم تقولون ان المسيا هو محمد من نسل اسماعيل بينما قرآنكم يقول المسيح ابن مريم من نسل اسحاق – وبما انك لا انت ولا غيرك يستطيع ان يثبت لنا وجود نبي في امة من الامم اتى من نسل اسماعيل فكيف يكون هو المسيا ؟ في الوقت الذي يصرح فيه قرانكم نفسه بان المسيح هو عيسى بن مريم – اذن من وجهة نظرك مَن هو ابن العهد (عيسى ام محمد) .اسمح لي اخي ان اسرد لك بعض الحقائق التاريخية حول اسماعيل واسحاق (فالاول اسماعيل هو ابن الآمة- اي ابن الجارية - اي جارية السيدة سارة زوجة سيدنا ابراهيم – اما الثاني اسحاق فهو ابن السيدة سارة نفسها زوجة سيدنا ابراهيم نفسه فأيهما يحق ان يرث والده من وجهة نظر سيادتك ابن الجارية ام ابن السيد والسيدة الشرعي – انت تعلم ان اسماعيل ليس ابنا شرعيا لابراهيم ولم يكن ابداً ابنا للعهد لانه في النهاية ابن جارية اي (ابن خادمة) فكيف يرث ابن الجارية في وجود ابن السيدة الشرعي؟ – لا يستقيم الامر يا سيدي لا يستقيم الامر – وحتى قوانينا الوضعية اليوم لا تجيز ان يرث ابن الخادمة مع ابن السيدة فمابالك القوانين الالهية – فكيف يكون اسماعيل هو ابن الوعد وابن العهد واسحاق الابن الشرعي لابراهيم موجود !!!!!.
16

آذار 10, 2012
رافت رمسيس
رافت رمسيس: تعليق على الاخ مصطفى زنزن
الاخ العزيز مصطفى زنزن
تحية واحترام وبعد ..

اولا : لقد قرأت جميع تعليقاتك في هذا الموقع (انذار) وكنت اتابع تعليقاتك بدقة شديدة منذ فترة ليست بقصيرة لفهم مضمون تعليقاتك والهدف الحقيقي وراء التعليقات اي بمعنى هل التعليق من اجل الاقناع او الاقتناع او من منطلق الاساءة وتوجيه الاهانات واصدار الاحكام (بالكفر والشرك .... الخ ) – ولكن اسمح لي حضرتك ان ابدأ بمحاورتك اذا اردت وكانت لك الشجاعة الكاملة للمحاورة – فانا على اتم الاستعداد اخي العزيز ولكن ليس الهدف من المحاورة هو توجيه الاساءة او الشتم او الاهانة بالعكس هذه المحاورة تهدف لشئ واحد فقط وهو اما اقناعك او اقناعي.

فهل لديك الشجاعة لذلك ؟؟؟؟

على العموم – سأبدأ معك الخطوة الاولى في المحاورة :
اولاً: اريدك ان تثبت لي ان ذلك المكتوب المسمى بالقرآن الكريم هو منزل من عند الله سبحانه وتعالى وليس من شخص اخر – وكلمة اثبت لي أي (اثبت بالدالة) .

ثانياً: اريدك ان تثبت لي من من الانبياء الذين اتوا الى الارض قبل محمد رسول الاسلام كانوا من نسل اسماعيل– اذكر لي نبي واحد فقط على الاقل سأكتفي به تماما.

ثالثاً: اريدك ان تخبرني كيف جمع القرآن الكريم ومن الذي جمعه وفي عهد من جمع ولماذا لم يجمع في عهد النبي (محمد) واثناء حياته ولماذا جمع بعد مماته او على الاقل في الايام القليلة قبل وفاته .

رابعاً: النبي او الشخص المرسل من الله في جميع الاحوال ليس مخولا باتخاذ اي قرارات شخصية بمنأى عن الله لطالما ان الله هو الذي ارسله – وبما ان النبي هو مرسل من الله فليس من حقه ان ينكر نبوته او ينكر انه نبي الله- فلماذا انكر محمدا انه رسول الله ومحا بنفسه كلمة (محمد رسول الله) من اتفاقية الصلح التي تمت بينه وبين المشركين فى الحديبية ؟ هل خول الله له ان يمحي صفته النبوية وان ينكر انه نبي الله ليجري صلحا بينه وبين الناس؟ الم يكن الله قادرا على ان يجبر المشركين ان يوقعوا على الاتفاقية بدون ان يمحو محمد صفته الرسوليه من الاتفاقية ؟

خامساً: من اخبرك ان القرآن الذي بين يديك الان هو كتاب الله – في الوقت الذي قام فيه عثمان بن عفان بكتابة قرآن كامل وقام بحرق عدد كبير من الايات التي تزعمون انها نزلت على محمد – فكيف تثبت لنا ان هذا الكتاب الذي بين يديك هو كتاب الله وليس كتاب عثمان .

خامساً: ما اسم محمد الاصلي عند ميلاده هل كان محمد ام قثامة ؟

سادساً: كم مرة ورد اسم محمد في قرآنكم المسمى بكتاب الله – اربع مرات – اليس كذلك – هل يجوز ان يكتب اسم النبي في كتاب نبوته اربع مرات فقط ؟

سابعاً: من هو محمد ؟ وماهو اسم ابيه؟ ومتى ولد محمد؟ تاريخيا اي المدة او الفترة الزمنية بين ولادة محمد وبين وفاة والده ؟ .

ثامناً: انت تعلم جيدا يا أخ مصطفى من هو يسوع المسيح وتعلم ايضا كيف جاء وبقوة من جاء وبأي قوة جاء بها فكيف تقوم بوضع محمد (الخاطئ) الذي اتى من ماء رجل في رحم امرأة وتقارنه بيسوع المسيح الآتي من السماء وكيف تسمح لنفسك بان تصف محمد بانه اشرف واعظم خلق الله في الوقت الذي فيه كان محمدا انسان خاطئ ابن خاطئ مولود بالخطية وميت بالخطية فكيف تضع مثل ذاك الشخص بنفس مكانة يسوع المسيح الذي اتى من السماء وكسر شوكة الموت بقيامته من الاموات وصعد الى السماء وانتم انفسكم تشهدون بذلك – كيف تصنف الانسان الخاطئ المولود بالخطية والميت بالخطية بالانسان الكامل الذي اتى من السماء من امام حضرة الله العلي القدير على كل الارض .
من اين لكم ان تصفوا مثل ذلك الشخص بكلمة اشرف خلق الله وهو شخص معروف عنه انه كان يتبع اهواءه الجنسية ويتزوج من طفلة عمرها تسع سنوات وهو عمره واحد وثلاثون سنة (بصراحة عائشة دي شافت بلاوي يا اخي …) وايضا يطلق امرأة من زوجها ليتزوجها هو وكأنه كان يشفي غليله الجنسي من اي امرأة تحت ستار كلمة (زواج) .
انت تعلم جيدا يا سيد زنزن – ان محمد اصلا كان قاطع طريق وكان معه رجال عصابات يقومون بمساعدته في نهب القوافل الاتية على الطريق ، فهل الله بمثل هذا الافتراء ان يقيم من رئيس عصابات نبي لأمه ؟

اسف يا اخي انا لا اهينك ولا اسيئك ولكني اعرض عليك الحقائق التي اجبرتونا ان نكشفها لكم فلطالما انكم اعطيتم لانفسكم الحق في ان تذموا اديان الاخرين - وتصدروا احكاما بالكفر على اناس لم يصدر الله نفسه فيهم حكم، اما انتم فسمحتوا لانفسكم ان تصدروا حكما في هذا بانه كافر وذاك بانه ملحد واولئك بانهم اهل النار والجحيم – لذلك اسمح لي ان اكاشفك بالحقائق التي اجبرتونا بالقوة ان نواجهكم بها ولم نكن نريد ذلك ابداً حفاظا على مشاعركم – لاننا نعلم ان الديان واحد وهو الله – ولكن ليس هناك مانع من ان نكشف لك الحقائق لربما تقودك الى الطريق الصحيح وتخرج من طريق الهلاك الذي انت ذاهب فيه .

(نظرا لطول المقالة اسمح لي سيد مصطفى زنزن ان ارفق مقالتي على جزئين لتكون الفكرة واضحة تماما اما سيادتك - ولك جزيل شكري وتقديري)
17

آذار 10, 2012
سامح جرجس
سامح جرجس: تعليق على تعليق الأخ مايكل فايز: استفسار عن كلمة " المسيح"
الأخ العزيز مايكل،
السلام لك ونصلي ان تكون بخير وسلام ونآسف بشدة لأننا كنا خطأ في موضوع المسيا وحضرتك كنت اكثر دقة منا. ونتقدم بالاعتذار لجميع اعضاء وزوار الموقع ايضا وجاري تعديل المواد التي لدينا من كلمة المسيا إلى المسيح. فكلمة المسيح لا تحل محل كلمة المسيا. معك حق كلمة المسيح تعني الممسوح لذلك لا يجب ان تلغي كلمة المسيا والتي تعني المخلص الموعود به. نأسف لعدم إلتزامنا بهذا النسق سابقا ولكن نحن نتبعه الآن.
يبارك يهوه حياتك ويبارك عائلتك. نكرر اعتذرانا مرة أخرى.
في محبة المسيح الأزلية.
سامح وهيب - فريق إنذار
18

شباط 11, 2012
emil adeb
emil adeb: الرد على الاخ سامح
عزيزى الفاضل سامح
انا اعى تماما ان المقصود بالاصل هو المخطوطات التى فى المتاحف ولكن قصدى انة فى اى واحدة قرات حضرتك كلمة السيد بدل من يهوة اللة هذا بخصوص تيموثاؤس ويوحنا حتى يمكننى الرجوع الى هذة المخطوطة والتاكد بنفسى واشكر تعب محبتك

ثانيا
ساخذ بما قلت واستخدم كلمة (السيد) والمقصود بها المسيح من وجهة نظرك,اليس كذلك ؟ فيكون النص هكذا
1 في البدء كان الكلمة ، والكلمة كان عند (السيد)، وكان الكلمة (السيد)
2 هذا كان في البدء عند (السيد)
3 كل شيء به كان، وبغيره لم يكن شيء مما كان
4 فيه كانت الحياة، والحياة كانت نور الناس

ولكن المشكلة التى ستواجة فكركم وعقيدتكم ستبقى قائمة الا وهى انكم تقولوا ان المسيح ويهوة اثنان وليسوا واحد اى ان المسيح بالنسبة ليهوة هو اخر وهذا يتضارب مع قول الكتاب المقدس فى سفر إشعياء
الأصحاح الخامس والأربعون
18 لأنه هكذا قال الرب : خالق السماوات هو يهوة.. مصور الأرض وصانعها. هو قررها. لم يخلقها باطلا. للسكن صورها. أنا يهوة وليس آخر

النتيجة الحتمية
العهد القديم يذكر ان يهوة الخالق وليس اخر
العهد الجديد يذكر ان المسيح كل شيء به كان، وبغيره لم يكن شيء مما كان
بالنسبة لى ولاعتقادي ليس هناك مشكلة لانة مطابق لهذة التعاليم التى هى كتابية ان المسيح هو نفسة يهوة الظاهر فى الجسد ولكن مشكلتكم تظل باقية لانكم تقولون انهم اثنان وقرات لكم فى اكثر من مرة انهم اشتركوا فى الخلق ولا ادرى اين قراتم هذا فى الكتاب المقدس لان الايات السابق ذكرها اوضح من ان تفهم خطا وهى تدل على وحدانية الخالق وليس شراكة

اخيرا
هذا كتاب مقدس باللغة اليونانية مترجم للانجليزية كلمة كلمة وهو يدعم كلامى
http://www.scripture4all.org/OnlineInterlinear/Greek_Index.htm

وشكرا
19

شباط 09, 2012
سامح جرجس
سامح جرجس: إجابة على سؤال الأخ emil adeb: ...
الأخ العزيز اميل،
السلام لك وشكرا على رسالتك، نصلي ان تكون بصحة وسلام. لم اقل ابدا ان لدي هذه النسخة الأصلية. هذه حقيقة يجب ان تعلمها حضرتك وهو ان النسخة الأصلية من الكتاب المقدس، اعني التي كتبها موسى والأنبياء ومتى ومرقس ولوقا ويوحنا وبطرس وبولس،...إلخ غير متاحة. كل ما لدينا هو نسخ عن الأصل ونسخ عن النسخ المنسوخة عن الأصل وهي في صورة مخطوطات، البعض موجود منها حتى الآن في المتاحف. وبرجاء ان تعي حضرتك هذه الحقيقة وهي ان الكتاب المقدس باللغة العربية (ترجمة الفاندايك) ليست هي الأصل بل العبرية للعهد القديم واليونانية للعهد الجديد، وقد تم طبع اول نسخة عربية من الفاندايك في 29 آذار (مارس) سنة 1865م، المزيد في الرابط التالي:
http://inzar.com/index.php?option=com_xpquiz&controller=lesson&id=159&Itemid=34
عندما نذكر كلمة الأصل فنحن نُشير إلى المخطوطات القديمة المنسوخة عن الأصل وهي الشيء الذي اعتمد عليه كل مترجمين الكتاب المقدس للغات المختلفة، المزيد في الرابط التالي:
http://www.inzar.com/index.php?option=com_content&view=article&id=125:2009-06-15-09-26-01&catid=97:thorny-cases-of-faith&Itemid=63
يمكنك العودة لقاموس الكتاب المقدس اصدار دار الكتاب المقدس بالقاهرة تحت بند يهوه لترى ان اسم الخالق الحقيقي "يهوه" ورد قرابة 7000 مرة فى اسفار العهد القديم وحده، وانه عند الترجمة كان المترجمين ينقلونه الله او الرب. يمكنك ايضا العودة لأى قاموس كتاب مقدس باللغة الأنجليزية لترى بنفسك.
يباركك يهوه مع عائلتك.
في محبة المسيح.
سامح وهيب - فريق إنذار
20

شباط 04, 2012
 1 2 3 4 5 > 

أضف تعليق
يرجى منك الدخول للتعليق.اذا لم تكن مسجلا.يرجى التسجيل.

busy
حمل سلسلة
صراع الأجيال
وكتب أخرى مجانا

دخول عضو

تاريخ اليوم

افحص إذا كان هذا التاريخ ينطبق على دولتك
تقويم الخالق
6004
6
2
(اليوم- الشهر- السنة)
تقويم البابا جريجوري الثالث عشر
2017
08
24
Calendar App