مخاوف أوروبية...هل تستطيع روسيا الانتصار على أوروبا

 
الجيش الروسي

مخاوف أوروبية...هل تستطيع روسيا الانتصار على أوروبا

© Sputnik. Kirill Braga
انسخ الرابط
 

قدر خبراء عسكريون سويديون ما إذا كانت أوروبا قادرة لوحدها دون الولايات المتحدة على الصمود في وجه روسيا إذا "غزت" دول البلطيق واتضح التالي:

وقدرت صحيفة " Aftonbladet" بمساعدة خبيرين إلى أي حد تستطيع أوروبا أن تقاوم روسيا. قوات الناتو والولايات المتحدة معا تتفوق على القوات الروسية.

وفي المقام الأول عدد السويديون القوات الروسية، وبحسب التقديرات روسيا قادرة على القيام بعمليتين عسكريتين متزامنتين باستخدام 150 ألف شخص مقسمين إلى 14 لواء.

وقدرت بعض المصادر مثل موقع Globalfirepower — عدد المعدات القتالية الروسية ب 14398 دبابة أي أكثر ب77 مرة من فرنسا.

وماذا عن القدرات القتالية لأوروبا؟ يقول الخبراء، هنا يمكننا لفت الانتباه إلى القوات المسلحة لثلاث دول وهي فرنسا وبريطانيا وألمانيا، وكلها في حالة سيئة.

بحلول عام 2020 سيكون لدى المملكة المتحدة  لواء واحد للإنزال الجوي وفرقة ميكانيكية واحدة (ثلاثة ألوية)، ناقلات جنود مدرعة ودبابات. وتمتلك فرنسا أقوى جيش في أوروبا، ويتألف من فرقتين، وكل فرقة فيها ثلاثة ألوية.

وقال الخبير روبرت دالشو: "ولكن الفرنسيون مشغولون جدا بالتهديد الإرهابي الداخلي، وكذلك تنفيذ التزامات رئيسية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وفي الحالة الراهنة الدفاع الفرنسي في حالة ليست جيدة".

وأضاف أنه بالنسبة للألمان أيضا ليس كل شيء جيد، فليس لديهم قطع غيار تكفيهم والكثير من معداتهم لا تعمل، هم الآن قادرون على تشكيل لواء أو اثنين، ولدى هولندا لواء واحد. واعتبر المحلل أنه من غير الضروري أخذ إسبانيا وإيطاليا بعين الاعتبار، لافتا الانتباه إلى أن كل من الدنمارك والنروج ربما تستطيعان جمع كتيبة واحدة، والسويد يمكن أن ترسل إلى الحرب لواء واحد وفنلندا ربما ثلاثة. أما أيسلندا فلا تملك شيئا ولوكسمبورغ سترسل تعازيها وبلجيكا سترسل علبة شوكولاتة. التشيك والسلوفاك والمجريين قد يساعدون بشكل رمزي ربما كتيبة من كل بلاد.

ويتابع المحلل أنه نتيجة لذلك، يبدو أن أقوى لاعب من الجانب الأوروبي — بولندا. وقال: "لديها الكثير من القوات المسلحة وهي في حالة جيدة". مشيرا إلى أنها ستكون قادرة على تشكيل أربعة أو خمسة ألوية، وفقا لتقديراته. وحتى لو كانت المعركة بين الروس وكل أوروبا ، فأنه وفقا لأكثر التقديرات سيكون هناك 18 لواء أوروبي.

وتابع المحللون السويديون: "ولكن نحتاج لثلاثة أسابيع على الأقل لجمعها إذا تم بذل كل الجهود.

لهذا يمكننا أن نضيف فقط أن "أقوى" جيش أوروبي — البولندي، وبحسب رأي خبراء أوروبيين إن جيش بولندا غير قادر على الصمود ليس فقط أمام الآلة العسكرية الروسية للجيش، بل وحتى أقسام معينة من القوات الروسية الخاصة.

ووفقا للخبير فريدريك فيسترلوند، إن العسكريين الروس لديهم كفاءة قتالية عالية وجاهزية قتالية أكبر بالمقارنة مع الدول الأوروبية وكذلك روسيا تتميز بأن فيها جهة واحدة تتخذ القرار، أما أوروبا فستكون بحاجة لإشراك 15 دولة على الأقل بقيادات مختلفة لاتخاذ القرار من أجل جمع جيش يعادل الجيش الروسي.

ويخلص المحللون إلى أن: "إذا قالت الولايات المتحدة لا لن نشارك، ما هي فرص فرنسا أو بريطانيا، هل سترغب في الذهاب للانتحار من أجل إنقاذ دول البلطيق؟".

https://arabic.sputniknews.com/military/201702091022173594/

التعليقات (0)add comment

أضف تعليق
يرجى منك الدخول للتعليق.اذا لم تكن مسجلا.يرجى التسجيل.

busy
حمل سلسلة
صراع الأجيال
وكتب أخرى مجانا

دخول عضو

تاريخ اليوم

افحص إذا كان هذا التاريخ ينطبق على دولتك
تقويم الخالق
6004
7
5
(اليوم- الشهر- السنة)
تقويم البابا جريجوري الثالث عشر
2017
09
26
Calendar App