ينقاد الكثير من المسيحيين الصادقين اليوم إلى الضلال من خلال التدريس بخلود الروح، وأن الموتى ما زالوا واعين بعد موتهم. إن هذا التعليم المتزايد شعبية والمضلل أمر خطير على نحو لا يقدر بثمن، إذ أنه يعد الطريق لملايين لا تحصى لقبول بل واحتضان خدعة الشيطان القادمة، والتي ستكون واحدة منها مجيء أرواح الشياطين لانتحال هوية الموتى من أجل إعلان مذاهب غير كتابية. وعلينا أن نثبت أنفسنا الآن بكلمة يهوه المعصومة - حتى عندما تأتي الساعة، لا نتأثر بالمعجزات الزائفة التي سيقدمها الأشرار. ومع ذلك، الكتاب المقدس واضح تماما: الموتى لا يعرفون شيئا. أي ظهور مفترض للموتى هو عمل من الشيطان.

"وجبل يهوه آدم ترابا من الأرض. ونفخ في أنفه نسمة حياة . فصار آدم نفسا حيّة." (تكوين7:2)

ملاحظة: نفس / روح يهوه + الجسم (وهو مصنوع من الطين) = "روح حية"

   جامعة 5:9-6

"لأن الأحياء يعلمون أنهم سيموتون. أما الموتى فلا يعلمون شيئا وليس لهم أجر بعد لأن ذكرهم نسي. ومحبتهم وبغضتهم وحسدهم هلكت منذ زمان ولا نصيب لهم إلى الأبد في كل ما عمل تحت الشمس"

(ملاحظة: يشير الكتاب المقدس إلى الموت بأنه "نوم" أكثر من 50 مرة.)

   جامعة 10:9

كل ما تجده يدك لتفعله فافعله بقوتك لأنه ليس من عمل ولا اختراع ولا معرفة ولا حكمة في الهاوية التي أنت ذاهب إليها

   جامعة7:12

فيرجع التراب إلى الأرض كما كان وترجع الروح إلى يهوه الذي أعطاها.

ملاحظة: هنا، نرى أنه عندما تموت، يعود الجسم إلى التراب، وروح / نفس الحياة تعود إلى يهوه. والعنصران اللذان يشكلان "روحا حية" وفقا لتكوين 2: 7 (1نفس يهوه؛ 2الجسم) تتفكك أساسا عند الوفاة. وبالتالي، لا يوجد وعي بعد الموت.

تذكر: نفس / روح يهوه + الجسم (وهو مصنوع من الطين) = "روح حية" (انظر التكوين 2: 7 في الجزء العلوي من الصفحة.)

   جامعة20:3

يذهب كلاهما إلى مكان واحد. كان كلاهما من التراب وإلى التراب يعود كلاهما.

   جامعة6:6

وإن عاش ألف سنة مضاعفة ولم ير خيرا أليس إلى موضع واحد يذهب الجميع.

   مزامير5:6

لأنه ليس في الموت ذكرك. في الهاوية من يحمدك.

ملاحظة: هذه الآية لا معنى لها إذا أخذ المؤمنون بيهوه على الفور إلى السماء عند موتهم، بالتأكيد الجميع في السماء سيذكر يهوه ويحمده! مثل داود، فهم الملك حزقيا أنه لا يوجد وعي في القبر. وهذا هو السبب في انه توسل إلى يهوه باكيا من أجل حياته - إشعياء 38.

   مزامير15:17

أما أنا فبالبر أنظر وجهك. أشبع إذا استيقظت بشبهك

ملاحظة: داوود، هنا، يتطلع إلى اليوم الذي سيستيقظ [من نوم الموت] في شبه إلوهيم عند المجيء الثاني ليهوشوه. - "أيها الأحباء الآن نحن أولاد يهوه ولم يظهر بعد ماذا سنكون. ولكن نعلم أنه إذا أظهر نكون مثله لأننا سنراه كما هو." (رسالة يوحنا الأولى 2:3)

   مزامير9:30

ما الفائدة من دمي إذا نزلت إلى الحفرة. هل يحمدك التراب. هل يخبر بحقك.

ملاحظة: يعترف المزمر مرة أخرى أنه لا يوجد وعي بعد الموت. عند الموت، يتم إرجاع نفسنا / روحنا إلى يهوه وأجسادنا تعود إلى التراب. سيبقى المؤمنون بيهوه نائمين (اللاوعي) حتى المجيء الثاني ليهوشوه. الأشرار وغير التائبين سيبقون نائمين (اللاوعي) حتى يتم إحيائهم لمواجهة "الموت الثاني" بعد الألفية.

   مزامير15:49

إنما يهوه يفدي نفسي من يد الهاوية لأنه يأخذني. سلاه

   مزامير20:71

أنت الذي أريتنا ضيقات كثيرة وردية تعود فتحيينا ومن أعماق الأرض تعود فتصعدنا.

   مزامير12-10:88

أفلعلك للأموات تصنع عجائب أم الأخيلة تقوم تمجدك. سلاه. هل يحدث في القبر برحمتك أو بحقك في الهلاك. هل تعرف في الظلمة عجائبك وبرك في أرض النسيان.

 مزامير30-29:104

تحجب وجهك فترتاع. تنزع أرواحها فتموت وإلى ترابها تعود. ترسل روحك فتخلق. وتجدد وجه الأرض.

   مزامير4-3:146

لا تتكلوا على الرؤساء ولا على ابن آدم حيث لا خلاص عنده. تخرج روحه فيعود إلى ترابه. في ذلك اليوم نفسه تهلك أفكاره.

(قارن مع: سفر التكوين 2: 7 ... جامعة 12: 7 ... أيوب 27: 3 ...)

   مزامير17:115

ليس الأموات يسبحون يهوه ولا من ينحدر إلى أرض السكوت.

   أيوب12:14

والانسان يضطجع ولا يقوم. لا يستيقظون حتى لا تبقى السموات ولا ينتبهون من نومهم.

ملاحظة: ستفنى السماوات عند المجيء الثاني ليهوشوه في "يوم الدينونة". (انظر 2 بطرس 3: 7). ومن ثم سوف يبعث المؤمنين بيهوه (أيقظوا من نوم الموت).

   أيوب17:4

أالانسان أبرّ من يهوه أم الرجل أطهر من خالقه.

ملاحظة: الانسان فان. وحده يهوه، له الخلود. الذي سيبيّنه في أوقاتها المبارك العزيز الوحيد ملك الملوك ورب الأرباب الذي وحده له عدم الموت ساكنا في نور لا يدنى منه الذي لم يره أحد من الناس ولا يقدر أن يراه الذي له الكرامة والقدرة الأبدية. آمين (رسالة تيموثاوس الأولى 16-15:6)

   حزقيال 4:18

ها كل النفوس هي لي. نفس الآب كنفس الابن. كلاهما لي. النفس التي تخطئ هي تموت.

 

ملاحظة: استخدمت أول كذبة للشيطان لخداع البشرية. " لن تموتا ." (تكوين4:3)

   دانيال2:12

وكثيرون من الراقدين في تراب الأرض يستيقظون هؤلاء إلى الحياة الأبدية وهؤلاء إلى العار للازدراء الأبدي.

   دانيال13:12

أما أنت فاذهب إلى النهاية فتستريح وتقوم لقرعتك في نهاية الأيام.

ملاحظة: قيل لدانيال أنه "سيقوم" لقرعته "في نهاية الأيام." لم يبلغ أنه سيحصل على ميراثه عندما يموت.

سيحصل المؤمنون بيهوه على "الميراث" عند المجيء الثاني ليهوشوه "مبارك يهوه أبو ربنا يهوشوه المسيح الذي حسب رحمته الكثيرة ولدنا ثانية لرجاء حيّ بقيامة يهوشوه المسيح من الأموات لميراث لا يفنى ولا يتدنس ولا يضمحل محفوظ في السموات لأجلكم أنتم الذين بقوة يهوه محروسون بإيمان لخلاص مستعد أن يعلن في الزمان الأخير...لكي تكون تزكية إيمانكم وهي أثمن من الذهب الفاني مع أنه يمتحن بالنار توجد للمدح والكرامة والمجد عند استعلان يهوشوه المسيح" (رسالة بطرس الأولى7,5-3:1)

   إشعياء19:26

تحيا أمواتك تقوم الجثث. استيقظوا ترنموا يا سكان التراب. لأن طلك طل أعشاب والأرض تسقط الأخيلة

ملاحظة: كان أمل إشعياء في قيامة فقط في نهاية الأيام.

   إشعياء19-18:38

لأن الهاوية لا تحمدك. الموت لا يسبحك. لا يرجو الهابطون إلى الجب أمانتك. الحي الحي هو يحمدك كما أنا اليوم. الآب يعرّف البنين حقك.

ملاحظة: إشعياء النبي، مثل الملك سليمان، الملك داود، وجميع المؤلفين الملهمين من وحي الكتاب المقدس اعترفوا مرارا وتكرارا أنه لا يوجد وعي بعد الموت. فقط الحي يمكنه ثناء يهوه. عندما يموت رجل .. "تخرج روحه فيعود إلى ترابه. في ذلك اليوم نفسه تهلك أفكاره" (مزامير4:146)

   يوحنا13:3

وليس أحد صعد إلى السماء إلا الذي نزل من السماء ابن الانسان الذي هو في السماء

   يوحنا29-25:5

الحق الحق أقول لكم أنه تأتي ساعة وهي الآن حين يسمع الأموات صوت ابن يهوه والسامعون يحيون. لأنه كما أن الآب له حياة في ذاته كذلك أعطى الابن أن تكون له حياة في ذاته. وأعطاه سلطانا أن يدين أيضا لأنه ابن الانسان. لا تتعجبوا من هذا. فإنه تأتي ساعة فيها يسمع جميع الذين في القبور صوته. فيخرج الذين فعلوا الصالحات إلى قيامة الحياة والذين عملوا السيئات إلى قيامة الدينونة.

ملاحظة: كلمات يهوشوه لا يمكن أن تكون أكثر وضوحا هنا. أمل المؤمنين في "قيامة الحياة" في نهاية الأيام. هذا المقطع ليس له أي معنى إذا كان المؤمنون بيهوه بالفعل في السماء قبل مجيئه الثاني.

   يوحنا13-11:11

قال هذا وبعد ذلك قال لهم. لعازر حبيبنا قد نام. لكني أذهب لأوقظه. فقال تلاميذه يا سيد إن كان قد نام فهو يشفى. وكان يهوشوه يقول عن موته. وهم ظنوا أنه يقول عن رقاد النوم.

   يوحنا24:11

قالت له مرثا أنا أعلم أنه سيقوم في القيامة في اليوم الأخير.

ملاحظة: فهمت مارثا جيدا أن أملنا في "القيامة في اليوم الأخير". لم تصدق بوضوح أن لعازر ذهب إلى السماء بعد وفاته.

   يوحنا3-1:14

لا تضطرب قلوبكم. أنتم تؤمنون بيهوه فآمنوا بي. في بيت أبي منازل كثيرة. وإلا فإني كنت قد قلت لكم. أنا أمضي لأعد لكم مكانا. وإن مضيت وأعددت لكم مكانا آتي أيضا وآخذكم إليّ حتى حيث أكون أنا تكونون أنتم أيضا.

ملاحظة: هنا يعزي يهوشوه التلاميذ بوعد عودته. يقول لهم أنه سيعود إليهم، حيث هو، قد يكونون أيضا. من الأهمية أن نشير هنا إلى أن يهوشوه لا يعزي التلاميذ بإخبارهم أنهم سيكونون معه فور موتهم.

  أعمال الرسل34,29:2

أيها الرجال الإخوة يسوغ أن يقال لكم جهارا عن رئيس الآباء داود أنه مات ودفن وقبره عندنا حتى هذا اليوم. لأن داود لم يصعد إلى السموات. وهو نفسه يقول قال يهوه لربي إجلس عن يميني

1 كورنثوس6:15

وبعد ذلك ظهر دفعة واحدة لأكثر من خمس مئة أخ أكثرهم باق إلى الآن ولكن بعضهم قد رقدوا.

1 كورنثوس23,20:15

ولكن الآن قد قام المسيح من الأموات وصار باكورة الراقدين. ولكن كل واحد في رتبته. المسيح باكورة ثم الذين للمسيح في مجيئه.

 

ملاحظة: مرة أخرى، أملنا فقط في قيامة يهوشوه الثانية.

1 تسالونيكي18-13:4

ثم لا أريد أن تجهلوا أيها الإخوة من جهة الراقدين لكي لا تحزنوا كالباقين الذين لا رجاء لهم. لأنه إن كنا نؤمن أن يهوشوه مات وقام فكذلك الراقدون بيهوشوه سيحضرهم يهوه أيضا معه. فإننا نقول لكم هذا بكلمة يهوه أننا نحن الأحياء الباقين إلى مجيء يهوه لا نسبق الراقدين. لأن يهوه نفسه بهتاف بصوت رئيس ملائكة وبوق يهوه سوف ينزل من السماء والأموات في المسيح سيقومون أولا. ثم نحن الأحياء الباقين سنخطف جميعا معهم في السحب لملاقاة يهوه في الهواء. وهكذا نكون كل حين مع يهوه. لذلك عزوا بعضكم بعضا بهذا الكلام.

قارن: يوحنا 5: 25-29.

ملاحظة: توحي لنا تعليمات بولس كيفية تعزية بعضنا البعض عندما نفقد أحد أفراد أسرتنا لا يعني أن المتوفى في السماء الآن. بدلا من ذلك، يوعز بولس لنا أن نعزي بعضنا البعض بوعد المباركة من القيامة من القديسين عند المجيء الثاني ليهوشوه. من المأساوي أن نرى كم مرة يتم تجاهل هذه التعليمات البسيطة ... ويتكرر كذب الخصم ..."لن تموتا" (تكوين4:3) "هم الآن في السماء"

1 تيموثاوس16-15:6

الذي سيبيّنه في أوقاتها المبارك العزيز الوحيد ملك الملوك ورب الأرباب الذي وحده له عدم الموت ساكنا في نور لا يدنى منه الذي لم يره أحد من الناس ولا يقدر أن يراه الذي له الكرامة والقدرة الأبدية. آمين

ملاحظة: وحده يهوه له الخلود. الانسان فان. أالانسان أبرّ من يهوه أم الرجل أطهر من خالقه. أيوب 17:4

2  تيموثاوس8:4

وأخيرا قد وضع لي إكليل البر الذي يهبه لي في ذلك اليوم الرب الديان العادل وليس لي فقط بل لجميع الذين يحبون ظهوره أيضا

ملاحظة: لا يعتقد بولس أنه سيحصل على مكافأته فور وفاته. بدلا من ذلك، يتطلع إلى أن يتم إحياؤه عند ظهور يهوشوه في اليوم الأخير.

   رؤيا يوحنا5:20

وأما بقية الأموات فلم تعش حتى تتم الألف سنة. هذه هي القيامة الأولى.

  رؤيا يوحنا12:22

وها أنا آتي سريعا وأجرتي معي لأجازي كل واحد كما يكون عمله.

ملاحظة: يجلب يهوشوه المكافأة معه عندما يعود. لا يحصل الإنسان على مكافأته (أي الحياة الأبدية) فور وفاته.


خلاصة:

ليس هناك وعي بعد الموت. "سينام" كل من الصالحين والأشرار حتى يتم استدعاؤهم من قبورهم، الصالحون في "القيامة 1"، والأشرار في "القيامة الثانية". (لمزيد من المعلومات، انظر "القيامة".)

"آخر عدو يبطل هو الموت." رسالة كورنثوس الأولى26:15


أخطاء شائعة:

يشير كثيرون إلى ظهور موسى وإيليا على جبل التجلي (متى 17: 3) كدليل على أن القديسين يؤخذون على الفور إلى السماء عندما يموتون. ولكن يجب علينا أن نتذكر أن إيليا لم يمت أبدا. أخذ مباشرة إلى السماء (2 ملوك 2). موسى، بينما كان يموت (تثنية 34: 7)، على ما يبدو أحيي، كما كان هناك خلاف مع الشيطان على "جسده" قضاة: 9:1

التعليقات (0)add comment

أضف تعليق
يرجى منك الدخول للتعليق.اذا لم تكن مسجلا.يرجى التسجيل.

busy
حمل سلسلة
صراع الأجيال
وكتب أخرى مجانا

دخول عضو

تاريخ اليوم

افحص إذا كان هذا التاريخ ينطبق على دولتك
تقويم الخالق
6004
8
4
(اليوم- الشهر- السنة)
تقويم البابا جريجوري الثالث عشر
2017
10
23
Calendar App