يثبت الفحص الدقيق لخط التوقيت الدولي بشكل قاطع أن الدورة الأسبوعية الحديثة لم تكن تدور باستمرار دون انقطاع منذ "الخلق".
أما القول بخلاف ذلك فهو خضوع للتقاليد والافتراضات - مع استبعاد القرائن.


ما هو خط التوقيت الدولي؟

خط التوقيت الدولي هو خط وهمي يمر عبر وسط المحيط الهادئ. تأسس رسميا ١ في عام ١٨٨٤ في مؤتمر ميريديان الدولي في واشنطن العاصمة لغرض وحيد هو التمييز بين الأيام حسب التقويم الغريغوري.

يعمل خط التوقيت الدولي "كخط ترسيم" يفصل بين توقيتين تقويميين متتاليين. عند عبور خط التوقيت، تصبح مسافرا عبر الزمن نوعا ما! اعبر إلى الغرب وها أنت في اليوم التالي؛ عد أدراجك وها أنت قد "عدت عبر الزمن." ٢

في معظم الأحيان، يتبع خط التوقيت خط الطول ١٨٠ درجة، وهو عكس خط الطول غرينتش (خط الطول الأساسي) في لندن، إنجلترا. ٣ هذا الخط بعيد عن أن يكون مستقيما، على الرغم من وجود العديد من الانحرافات المفترضة لاستيعاب الانتماءات السياسية والاقتصادية للمناطق المجاورة. الموقع المحدد لخط التوقيت الدولي تعسفي؛ موقعه هو أمر من قبيل ما يتفق مع المصلحة وليس لديه أي علاقة على الإطلاق بأي شيء في الطبيعة.

تم اختيار ١٨٠ درجة [لخط التوقيت الدولي] لأنه يمتد في الغالب من خلال المحيطات المفتوحة في وسط المحيط الهادئ، يتزحزح للحفاظ على الدول المجاورة في يومه وتوقيته. لذلك كان اختيار ١٨٠ درجة اعتباطيا، لكنه أنشأ خط التوقيت الدولي المستخدم اليوم. ٤

يمكن لخط التوقيت الدولي أن يكون في أي مكان. . . ولكن من الأنسب أن يكون ١٨٠ درجة بعيدا عن خط الطول الذي يمر عبر غرينتش، إنجلترا. ومن حسن الحظ أيضا أن هذه المنطقة مشمولة أساسا بالمحيطات الفارغة. ومع ذلك، كانت هناك دائما تعرج للسماح بالظروف المحلية. ٥

خط التوقيت الدولي على خريطة العالم مع المناطق الزمنية 

"تم اختيار خط الطول ١٨٠ درجة كخط التوقيت الدولي لأنه يمر في الغالب عبر المحيط الهادئ المكتظ بالسكان، وقد تقرر ذلك في مؤتمر ميريديان الدولي في ١٨٨٤ في واشنطن العاصمة حيث حضر ٢٦ بلدا". (https://www.timeanddate.com/time/dateline.html، تم استرجاعها في ٢٠ أيار (مايو) ٢٠١٧).

ملخص خط التوقيت الدولي:

* هو خط وهمي.

* اختلقته لجنة من الناس في واشنطن العاصمة في عام ١٨٨٤.

* موقعه اعتباطي وليس له أي صلة بأي شيء في الطبيعة.

* اعتباطيته جعلته منقولا. (لقد تم نقله عدة مرات لأسباب سياسية / اقتصادية، وسنتطرق أكثر إلى هذا في وقت لاحق.)

ما هو خط التوقيت الشمسي القمري؟

خط التوقيت القمري الشمسي هو خط الترسيم الذي أقيم على الأرض عن طريق الشمس والقمر عند التزامن القمري الشمسي ٦. تحدث هذه الظاهرة في بداية كل دورة قمرية ويمكن التنبؤ بها. وخلافا لخط التوقيت الدولي الذي صنعه الإنسان، فإن خط التوقيت القمري الشمسي ليس تعسفيا؛ بدلا من ذلك، يقوم على حركات الأجرام السماوية، تماما كما أراد يهوه.

وقال يهوه لتكن أنوار في جلد السماء لتفصل بين النهار والليل. وتكون لآيات وأوقات ]أوقات عبادة [٧وأيام وسنين. (تكوين ١٤:١)

لاحظ أن سفر التكوين لا يقول ...

"وقال إلوهيم، لتكن لجنة من الناس (حوالي ٦٠٠٠ سنة من الآن) تنشىء خطا وهميا وفقا لتقديرها لتفصل بين النهار والليل، وتكون لآيات وأوقات [أوقات العبادة] وأيام وسنين."


ما يلفت الانتباه في خط التوقيت القمري الشمسي هو أنه يسمح لنا بالتفريق بين أيام التقويم دون اختراعات الإنسان (أي خط التوقيت الدولي) . ٨ عند حساب يوم القمر الجديد الذي يبدأ عند الفجر بعد التزامن القمري الشمسي، يتحد العالم في مراقبة ليس فقط الأعياد والسبت، ولكن كل يوم. وهذا يعني أن جميع من على الأرض يبدأ يومهم في غضون نفس ٢٤ ساعة.

كيف يعمل خط التوقيت القمري الشمسي

يمثل الفجر الأول بعد التزامن القمري الشمسي بداية خط التوقيت. الفجر ثم يتحرك إلى الأمام من تلك النقطة جالبا معه يوم القمر الجديد للعالم. وفي وقت لاحق، تتبع ستة أيام عمل ثم اليوم السابع السبت (السبت القمري). على الرغم من أن خط توقيت يهوه، الذي يمكن أيضا أن يسمى "خط الفجر"، يتغير جغرافيا من شكل قمري إلى التالي، يبدأ يوم القمر الجديد عند الفجر بعد ضمان التزامن أن الجميع على الأرض بدؤوا يومهم خلال نفس ٢٤ ساعة. ونتيجة لذلك، ليست هناك حاجة على الإطلاق لخط توقيت مزيف.

لو لم ينس عيد الآب ولم يتخلى عن تقويمه أبدا، لما كان هناك أي سبب لاستحضار توقيت من صنع الإنسان.

كيف يمكن مقارنة خط التوقيت الدولي بخط التوقيت القمري الشمسي؟

(أ‌)   هل خط التوقيت الدولي يستند إلى ظاهرة يمكن ملاحظتها؟

لا. خط التوقيت الدولي ١٠٠٪ وهمي واعتباطي.

(ب‌)   هل يعتمد خط التوقيت الدولي على ظاهرة يمكن ملاحظتها؟

نعم فعلا. لأنه يقوم على حركات الأجسام السماوية (وفقا لتكوين ١٤:١).

(ت‌)   هل يمكن للإنسان تغيير مسار خط التوقيت الدولي؟

نعم. عدل البشر خط التوقيت الدولي عدة مرات لأسباب سياسية واقتصادية.

(ث‌)   هل يمكن للإنسان تغيير مسار خط التوقيت القمري الشمسي؟

لا. لأن خط التوقيت القمري الشمسي يتم تحديده من قبل الأجرام السماوية، فهو إذن خارج متناول البشر. خط التوقيت القمري الشمسي تحت إشراف مباشر من الأب يهوه، الذي بالحكمة أسس الأرض. أثبت السموات بالفهم. (الأمثال ١٩:٣)

(ج‌)   من أنشأ خط التوقيت الدولي؟

أنشأ خط التوقيت الدولي من قبل لجنة من الأشخاص في واشنطن العاصمة.

(ح‌)   من أنشأ خط التوقيت القمري الشمسي؟

تم إنشاء خط التوقيت القمري الشمسي من قبل يهوه. ويتحدد في بداية كل ظهور قمري حسب حركات الأجرام السماوية (وفقا لسفر التكوين ١٤:١).

(خ‌)   متى تم إنشاء خط التوقيت الدولي؟

تأسس خط التوقيت الدولي في عام ١٨٨٤.

(د‌)   متى تم إنشاء خط التوقيت القمري الشمسي؟

تم إنشاء خط التوقيت القمري الشمسي عند الخلق مع تنسيق الشمس والقمر.

أي خط توقيت تفترض أن السماء تؤيده؟

خط التوقيت القمري الشمسي

خط التوقيت الدولي

حقيقي؛ بل موضوعي من خلال ظاهرة يمكن ملاحظتها في السماوات.

خيالي واعتباطي

لا يمكن للبشر تغييره
(لأن خط التوقيت القمري الشمسي يحدد من قبل الأجرام السماوية، فهو بعيد عن متناول الإنسان، خط التوقيت القمري الشمسي يخضع لإشراف مباشر من الأب يهوه.)

يمكن للبشر تغييره
(تم تعديل خط التوقيت الدولي عدة مرات لأسباب سياسية واقتصادية).

وضعه الخالق
(أنشأ خط التوقيت القمري الشمسي في بداية كل ظهور قمري حسب حركات الأجرام السماوية، وفقا لسفر التكوين ١٤:١).

اختلقته لجنة من الأشخاص في واشنطن العاصمة.

أنشأ عند الخلق

أنشأ في عام ١٨٨٤.


استيقظ...

كثيرون، اليوم، يستيقظون من نصف الحقائق والأكاذيب الصريحة التي يتم نشرها داخل الكنيسة المؤسسية ويعودون إلى عهد التوراة. تم تنويرهم إلى الطبيعة الدائمة لأعياد يهوه وسعوا بحماس إلى العودة إلى العيش منفصلين والاحتفال بكل ما أمر به يهوه. على الرغم من ذلك، غالبا ما يغفل أن التقويم الذي يستخدم لحساب أيام العيد وثني لا يمكن إصلاحه. ليس ذلك فحسب، بل يعتمد بشكل لا محالة على خط التوقيت الدولي. هذه مشكلة كبيرة بالنسبة لأولئك الذين يعلنون الالتزام بالكتاب المقدس وحده. الإعلان بحماس عن اتباع الكتاب المقدس فقط ٩ في حين جعل أعياد يهوه تابعة لخط التوقيت الدولي صنيع الإنسان غير متناسق تماما. توقف لمدة دقيقة وفكر في هذا. كيف يمكن للسبت والأعياد السنوية أن تعتمد على اختراع عمره ١٣٠ سنة من صنع الإنسان؟

الإعلان بحماس عن اتباع الكتاب المقدس فقط في حين جعل أعياد يهوه تابعة لخط التوقيت الدولي صنيع الإنسان غير متناسق تماما.

الأدفنتست وخط التوقيت الدولي: التنافر المعرفي في أفضل حالاته

لقد بوركت الكنيسة السبتية بثروة من الحقائق الكتابية. مجال معين، على وجه الخصوص، هو اعترافهم بالأهمية الهائلة للحفاظ على يوم السبت المقدس. للأسف، رفض الأدفنتست رفضا كاملا اكتمال رسائل الملائكة الثلاثة والنور المتزايد لتقويم الكتاب المقدس. وبالتالي، لا يزالون متشبتين بشكل أعمى بلاهوت غير متوازن من تكريم يوم السبت البابوي الميلادي (كما يحدده خط التوقيت الدولي الذي هو من صنع الإنسان) بدل اعتناق الكتاب المقدس كقاعدة وحيدة للإيمان والواجب.

نظرة أوثق على لاهوت الأدفنتست السبتيين

إذا كنت سبتيا، فإننا نتوجه إليك بتواضع لتتوقف وتفكر في هذا للحظة: إذا كان الصراع النهائي بسيطا مثل السبت مقابل الأحد، كيف يمكن أن يكون الفرق الوحيد بين هذين اليومين هو خط وهمي مفترض في عام ١٨٨٤ من قبل لجنة من الأشخاص في واشنطن العاصمة؟

يدعي الأدفنتست أن السبت الغريغوري هو السبت المقدس ("ختم يهوه") وأن يوم الأحد هو اليوم الوثني للعبادة ("سمة الوحش")، لكنهم يتجاهلون حقيقة أن خط التوقيت الدولي الذي يفصل بين يومين هو من صنع البشر. وهم يدركون أهمية الحفاظ على السبت والخطأ الخطير المتمثل في تعميق يوم الأحد الوثني، ولكن ليس لديهم مشكلة في ترك الأشخاص يحددون متى ينتهي اليوم السابع ويبدأ اليوم التالي (عبر خط التوقيت الدولي). وهذا لا معنى له. فالفرق الوحيد بين "ختم يهوه" و "سمة الوحش" في اللاهوت السبتي هو خط توقيت من صنع البشر. إذا كنت سبتيا، فإننا نتوجه إليك بتواضع لتتوقف وتفكر في هذا للحظة: إذا كان الصراع النهائي بسيطا مثل السبت مقابل الأحد، كيف يمكن أن يكون الفرق الوحيد بين هذين اليومين هو خط وهمي مفترض من قبل لجنة من الأشخاص في واشنطن العاصمة؟ وإذا كان السبت الغريغوري هو السبت القديم من الكتاب المقدس، لماذا هو محكوم باختراع ١٨٨٤؟

في تقدم

وقد تم تعديل خط التوقيت الدولي لتيسيره عدة مرات منذ إنشائه. ولم يقتصر الأمر على ذلك، بل تم تغيير الخط المؤقت غير الرسمي ١٠ الذي سبقه خط التوقيت الدولي في مناسبتين على الأقل:

تصوير خط التوقيت الدولي في عام ١٨٨٨.

مسار السطر الزمني المؤقت بعد تعديل ألاسكا عام ١٨٦٧، ولكن أهمل التعديل الفلبيني لعام ١٨٤٤/٤٥، كما نشر في الطبعة الرابعة (١٨٨٥-١٨٩٠) من ميرس كونفيرز اتيونس ليكسيكونس (خطوط الطول محسوبة من خطوط الطول في فيرو وباريس)

المصدر: https://www.staff.science.uu.nl/~gent0113/idl/idl_philippines.htm

الفلبين: في عام ١٨٤٤، أزالت الفلبين (جنبا إلى جنب مع جزر ماريانا وغوام وجزر كارولين) الثلاثاء ٣١ ديسمبر / كانون الأول من جدولها الزمني، مما أدى إلى تحويل خط التوقيت الخرافي إلى الشرق. وبناء على ذلك، فان ما كان قد اعترف به يوم الجمعة، أصبح يوم السبت، وما اعترف به من قبل السبت، قد أصبح يوم الأحد. تجاهل الأدفنتست في الفلبين هذه المعضلة تماما، بل حفظوا يوم السبت الجديد وتفاخروا "سبتنا هو سبت العهد الجديد". ١١ افتراضيا، يقتضي اللاهوت السبتي أن أولئك الذين يمجدون ما كان يوم السبت (الأحد الجديد ) هم في خطر تلقي "سمة الوحش". وهذا أمر غير منطقي وغير متسق. كيف يستطيع الباحث عن الحق الصادق الاستمرار في التمسك بالعقيدة الخاطئة عن الدورة الأسبوعية المستمرة في مواجهة مثل هذه الأدلة الواضحة على العكس؟

ألاسكا: عندما اشترت الولايات المتحدة ألاسكا من روسيا في عام ١٨٦٧، تم نقل الخط المؤقت إلى الغرب. ونتيجة لذلك، شهدت ألاسكا يومي جمعة على التوالي.

بإيعاز من وزير الخارجية الأمريكي ويليام سيوارد، وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على شراء ألاسكا من روسيا بمبلغ ٧٢٠٠٠٠٠ دولار في ٩ أبريل ١٨٦٧، ورفع علم الولايات المتحدة في ١٨ أكتوبر من نفس العام (الذي يسمى الآن يوم ألاسكا) . وتزامنا مع تغير الملكية، تم نقل خط التوقيت الدولي الفعلي غربا، وتغيرت ألاسكا من التقويم اليولياني إلى التقويم الغريغوري. لذلك، بالنسبة للمقيمين، الجمعة، ٦ أكتوبر ١٨٦٧ تبعه يوم الجمعة ١٨ أكتوبر ١٨٦٧؛ يوما جمعة على التوالي بسبب تحول خط التوقيت. ١٢

هذا يعني أن ما سبق الاعتراف به كيوم سبت، أصبح يوم جمعة، وما كان قد تم الاعتراف به من قبل يوم الأحد، أصبح يوم السبت. فكر في الأمر؛ حفظة السبت في ألاسكا اليوم يحفظون ما كان يوم الأحد فقط قبل ١٥٠ عاما. مرة أخرى، تداعيات كنيسة الأدفنتست ضخمة لأن لاهوتهم يصر على أن من يستمر في حفظ يوم الأحد سيحمل في نهاية المطاف سمة الوحش. كيف يمكن أن يكون هذا، قبل ١٥٠ عاما فقط، يوم عبادتهم (السبت) كان الأحد؟  تتطلب النزاهة أن يعترف المؤمنون بيهوه بالمغامرة الفظيعة لجعل الأيام السماوية المقدسة تابعة لخط توقيت من صنع الإنسان.

جزر ساموا وتوكيلاو: في عام ١٨٩٢، تم نقل خط التوقيت الدولي إلى غرب جزر ساموا. وقد تحقق ذلك من خلال مراقبة يوم الاثنين ٤ يوليو لمدة يومين متتاليين في الجزر. بعد ١١٩ عاما، في عام ٢٠١١، حولت ساموا خط الدفاع الدولي إلى الشرق بإزالة يوم الجمعة، ٣٠ ديسمبر من تقويمها. وقامت توكيلاو، وهي جزيرة قريبة تابعة لنيوزيلندا، بالانتقال أيضا. واليوم، يمر خط التوقيت الدولي بين جزر ساموا وساموا الأمريكية.

غالبية الأدفنتست في ساموا الآن يحفظون يوم الأحد الجديد لأنهم يقولون أن ما يهم هو دورة أسبوعية مستمرة. ومع ذلك، يتجاهلون حقيقة أن تعديل عام ٢٠١١ يرجع ساموا إلى الأسبوع التقويمي الذي كان يراقب قبل عام ١٨٩٢. وهذا أمر لا معنى له تماما، ويوضح مرة أخرى مغالطة الادعاء بأن الأسبوع الحديث يدور باستمرار ودون انقطاع منذ الخلق.

وفقا للاهوت الأدفنتست، ختم يهوه (حفظ يوم السبت السابع) وسمة الوحش (حفظ الأحد) يجب أن يكونا نفس الشيء في ساموا. هذا وحده، يكفي لجعل أي سبتي صادق يعيد تقييم منظوره. (القراءة المقترحة: تغيير خط التوقيت الدولي: السبت لم يتغير)؟


كواجالين أتول: في عام ١٩٩٣، أزالت كواجالين (إحدى جزر مارشال) يوم السبت ٢١ آب / أغسطس من جدولها الزمني، مما تسبب في نقل خط التوقيت الدولي إلى الشرق. وهذا جعل كواجالين تنسجم مع الجزر الأخرى التي كانت، حتى تلك النقطة، في يوم مختلف.

كيريباتي الشرقية: في عام ١٩٩٥، نقلت كيريباتي خط التوقيت الدولي إلى الشرق من أجل "أسباب إدارية" ١٣. وقبل ذلك، قسمت جمهورية كيريباتي حسب خط التوقيت.

يعترف "اليهود" المعاصرون بمشكلة

في إطار اليهودية الحديثة، هناك أربعة آراء رئيسية ١٤ فيما يتعلق بمكان خط التوقيت:

‌أ.    ٩٠ درجة شرق أوروشليم

‌ب.    ١٨٠ درجة شرق أوروشليم

‌ج.    منتصف المحيط الهادئ: يشبه بشكل وثيق خط التوقيت الدولي

‌د.    لا يوجد خط توقيت محدد (يراقب عندما يشهده السكان المحليين)

في حين أنه لا ينبغي لأي باحث أمين عن الحق أن يتطلع إلى "اليهود" الأشكناز لأي شيء، فإن وجود أي نقاش على الإطلاق بين الحاخامات يدل على مشكلة أكبر.

الآباء والأنبياء

كيف أدار الآباء والأنبياء الوقت؟ هل نحن نعتقد أن أوائل رجال يهوه والآباء / الأنبياء من بعد الطوفا استخدموا خط توقيت وهمي متعرج في وسط ما هو الآن المحيط الهادئ لتحديد متى تأتي أيام السبت وأيام العيد؟ هذا أمر سخيف حقا. مرة أخرى، تم إنشاء خط التوقيت الحديث في عام ١٨٨٤ من قبل أشخاص فقط لغرض التجارة الدنيوية.

أحفاد نوح

فكر في ذلك للحظة: عندما بدأت أسرة نوح في النمو وملأ الأرض بعد الطوفان، كان البعض قد سافر إلى الشرق، والبعض الآخر سافر غربا. في نهاية المطاف، كانت المجموعتان ستقابلان بعضهما بعضا على الجانب الآخر من العالم. الآن خذ هذا في الاعتبار: إذا كان أحفاد نوح يراقبون دورة أسبوعية متواصلة، فسيكونوا يوما تقويميا واحدا منفصلين عندما يجتمعون على الجانب الآخر (على سبيل المثال، ستلاحظ مجموعة اليوم السادس، بينما كانت المجموعة الأخرى تراقب اليوم السابع) . والسبب في ذلك هو أن أولئك الذين سافروا شرقا كانوا يسافرون نحو الشمس المشرقة (بداية أيامهم قبل كل حركة شرقا)، بينما كان أولئك الذين يسافرون غربا يسافرون نحو غروب الشمس (بداية أيامهم مع كل حركة غربا). وبالتالي، عندما اجتمعت المجموعتان على الجانب الآخر من العالم، فإن أولئك الذين كانوا يسافرون إلى الشرق سيصلون قبل الذين سافروا غربا بيوم واحد. إذن، من سيكون على حق؟ ماذا سيكون التقويم الصحيح؟ الجواب: إذا كانوا قد رصدوا دورة أسبوعية مستمرة، فكلاهما على صواب، وهو أمر غير ممكن. وهذا يدل مرة أخرى على مغالطة الدورة الأسبوعية المستمرة.

سؤال: إذا كان هؤلاء الرجال والنساء القدماء من شعب يهوه لم يستخدموا خط التوقيت الحديث المزيف لقياس الوقت، ماذا كانوا يستخدمون؟

وقال يهوه لتكن أنوار في جلد السماء لتفصل بين النهار والليل. وتكون لآيات وأوقات وأيام وسنين. (تكوين١٤:١)

الجواب: كانوا يستخدمون خط التوقيت القمري الشمسي، الذي يؤسس كل ظهور قمري "بأنوار في جلد السماء". إذا كان الخطاة لم يتخلوا عن تقويم السماء ولم يهملوا أعياد يهوه، فإن خط التوقيت المزيف لم يكن ضروريا. خط التوقيت الدولي هو من صنع الإنسان ونتيجة للتمرد صريح ضد السماء.

تحدي لجميع حفظة السبت (بما فيهم من المعلمين والقساوسة):

رجل حائرسؤال: كيف يمكنك مراقبة السبت دون استخدام خط التوقيت الدولي الذي هو من صنع الإنسان؟

جواب: لا يمكنك. فمن المستحيل تماما استخدام التقويم الروماني البابوي الروماني دون استخدام خط التوقيت البشري ء لأنه هذا هو الخط الذي يخبرك عند الانتقال من يوم إلى آخر؛ هذا هو الخط الذي يخبرك أي أيام تعتبر مقدسة، وأي أيام تعتبر عادية. وهذا ربما لا يغير أي شيء عن الكنائس المؤسسية التي تدرس يوم الأحد والتي تدرس الفوضى، ولكن لأولئك الذين هم متحمسون لأشياء يهوه والذين يدركون القيمة الأبدية لأيام السبت وأيام العيد، هذا يشكل كل الاختلاف في العالم!

إذا أردنا أن نخدم الآب دون تنازلات، يجب أن نسمح لكلمته وحدها أن تميز لنا ما هو مقدس عما هو شائع. وهذا يعني أننا يجب أن نستخدم تقويم السماء وخط توقيت السماء لتحديد متى يكون السبت وأيام العيد، وليس خط التوقيت المزيف الذي تعرج مساره في جميع أنحاء المحيط الهادئ على مدى السنوات ال ١٣٠ الماضية.

إطرح أسئلة

إذا كنت سبتيا، فاسأل راعي كنيستك، "كيف يمكننا أن نحفظ باستمرار يوم السبت دون استخدام خط التوقيت الدولي الذي وضعه الإنسان منذ ١٣٠ عاما؟" إذا كان صادقا، سيكون عليه أن يعترف باستحالة الأمر. لا يمكن للعالم أن يتحد في مراقبة يوم ميلادي دون استخدام خط التوقيت الدولي. والسؤال الذي يتبع منطقيا هو "كيف يمكن أن يكون السبت الغريغوري يوم السبت السماوي؟" ببساطة يستحيل ذلك. إذا كان اليوم مهما، فالطريقة المستخدمة لحسابه مهمة أيضا. لا يمكنك أن تسير في اتجاهين، أي أنك لا تستطيع أن تقر بأن للسبت السابع أهمية قصوى لأبينا في السماء، في حين تقر أيضا بأنه من المقبول السماح للبشر بتحديد بداية ونهاية السبت السابع (عبر خط التوقيت الدولي).


إحتضان الحق

الآن بعد أن تم فتح عينيك على خداع التقويم الحديث، ماذا ستفعل؟ هل ستطيع في آن واحد وتبدأ في دراسة / مراقبة تقويم السماء؟ أو ستسد أذنيك، وتغطي عينيك، وتدير ظهرك إلى النور؟ هل ستحمل صليبك وتتبع الخروف أينما ذهب؟ أو ستتهرب من الدعوة وتعود إلى التغاضي والظلام من حيث تم استدعاؤك؟ صلاتنا أن تتخلص من روح لاودكية وتهرب من بابل في حين لا يزال هناك وقت لذلك.

من فضلك لا تقع في خطأ الاعتقاد بسلامة الأرقام. قد يختار قس كنيستك البقاء في الظلام. قد تفضل عائلة كنيستك الاستراحة على كرسي الكنيسة بدل تكلف عناء حمل الصليب. كل شخص تعرفه قد يرفض المطر الأخير والنور المتزايد من تقويم الأب. هذا، ومع ذلك، لا يخلي مسؤوليتك في احتضان الحق. أعلنه لك يهوه. بركات غير مفهومة تنتظر أولئك الذين يثقون ويطيعون.

"أما سبيل الصديقين فكنور مشرق يتزايد وينير إلى النهار الكامل" (أمثال١٨:٤)


١. "لم يتم تأسيس خط التوقيت الدولي رسميا حتى ثمانينيات القرن التاسع عشر، ولكن الحاجة لمثل هذا الخط على الأرض لتعديل اليوم اكتشفت عن غير قصد من قبل طاقم ماجلان الذي كان في الفترة من ١٥١٩ إلى ١٥٢١ أول من سافر حول العالم". (بيترسون، جيمس ف.، ساك، دورتي.، غابلر، روبرت ى .. "الجغرافيا الفيزيائية." ١١ته طبعة. سنغاج ليارنينغ، فبراير ٤، ٢٠١٦. التعليم ٦٧٢ ص. http://tinyurl.com/kps2efn تم استرجاعها في ١١ مايو ٢٠١٧.)

٢. الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي http://oceanservice.noaa.gov/facts/international-date-line.html, تم استرجاعها في ٢٩ أبريل ٢٠١٧.

٣. تم إنشاء خط الطول غرينتش (الخط الرئيسي) في عام ١٨٥١ من قبل السير جورج بيديل إيري، وهو عالم إنجليزي متخصص في الرياضيات والفلك. خط الطول غرينتش هو الذي يحدد اليوم التوقيت العالمي المنسق . اختيار غرينتش كنقطة ارتساء لقياس الوقت "كان اعتباطيا، وكان يستند أكثر على الفخر الوطني والملائمة." (http://www.livescience.com/44292-international-date-line-explained.html) تم استرجاعها في ٢٩ أبريل ٢٠١٧

٤.

http://www.livescience.com/44292-international-date-line-explained.html تم استرجاعها في ٢٩ أبريل ٢٠١٧

٥. قسم التطبيقات الفلكية للمرصد البحري الأمريكي، http://aa.usno.navy.mil/faq/docs/international_date.php تم استرجاعها في ٨ مايو ٢٠١٧.

٦.الشمس، بسبب حركة أسرع قليلا، تسير قبل القمر بنحو ١٢.٢درجة كل يوم. وبالتالي، تصل قبل القمر بكثير حتى تدور وراءه وتتجاوزه مرة أخرى بعد حوالي ٢٩.٥يوما (١٢.٢درجة س ٢٩.٥ = ٣٦٠ ° = دائرة كاملة). إن التزامن الشمسي القمري هو اللحظة الدقيقة في الوقت الذي تكون فيه الشمس متماشية مرة أخرى مع القمر (نفس خط الطول السماوي) قبل أن تتحرك مرة أخرى قبل القمر في بداية الدورة القمرية القادمة. وغالبا ما يشار إلى وقت التزامن بالاسم الفلكي "القمر الجديد".

٧. الكلمة المترجمة باسم "مواسم" في سفر التكوين ١٤:١ هو مو'يد. "يستخدم مو'يد بمعنى واسع لجميع التجمعات الدينية، ويرتبط ارتباطا وثيقا مع الخيمة نفسها ... [يهوه] التقى إسرائيل هناك في أوقات محددة لغرض الكشف عن إرادته، وهو مصطلح مشترك لجمعية عبادة ... [يهوه] الناس. " ("الوسائل المعجمية للعهد القديم"، العبرية - اليونانية كلمة رئيسية دراسة الكتاب المقدس، ص ١٦٢٦.)

٨. في حين أننا نستفيد من التقنيات الحديثة لتحديد دقيق لوقت التزامن، لا تستخدم خط التوقيت الذي وضعه البشر. بدلا من ذلك، نستخدم الأجرام السماوية وحدها لحساب الوقت، تماما كما صدرت التعليمات في سفر التكوين ١٤:١. كان القدماء أكثر ذكاء بكثير وتناغم مع السماوات مما نحن عليه اليوم. ويتجلى هذا في عدد لا يحصى من الهياكل القديمة في جميع أنحاء العالم التي تمكن التنبؤ بدقة بالكسوف، الاعتدال، الانقلاب، وما إلى ذلك وبالتالي، كانوا قادرين على التنبؤ بدقة الظاهرة السماوية دون استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة.

٩. كانت سولا سكريبتورا صرخة حشود من الإصلاح البروتستانتي. وهي عبارة لاتينية تعني "الكتاب المقدس وحده".

١٠. "لقد تم الترويج لضرورة تقويم خط التوقيت من قبل الجغرافيين في القرن الثالث عشر الذين تعجبوا كيف يمكن للسباق أن يكسب أو يفقد توقيتا تبعا لاتجاه السفر ... أعلن الباباوات والإمبراطوريات في وقت لاحق خطوط توقيت وفقا لأغراضهم". (ذي جيروزاليم بوست [التشديد للإضافة] http://www.jpost.com/Jewish-World/Judaism/Ask-the-Rabbi-A-matter-of-time-167236 تم استرجاعها في ١٨ مايو ٢٠١٧.

١١.

http://adventist.ph/philippines-profile تم استرجاعها في ٨ مايو ٢٠١٧.

١٢.

https://en.wikipedia.org/wiki/Department_of_Alaska تم استرجاعها في ١٢ مايو ٢٠١٧.

١٣.

بي بي سي نيوز نقلا عن مايكل والش، القنصل الفخري الكيريباتي في المملكة المتحدة،http://www.bbc.com/news/world-13334229 تم استرجاعها في ١٣ مايو ٢٠١٧.

١٤.

http://www.chabad.org/library/article_cdo/aid/1736567/jewish/The-Sabbath-the-International-Date-Line-and-Jewish-Law.htm, تم استرجاعها في ١٨ مايو ٢٠١٧.

التعليقات (0)add comment

أضف تعليق
يرجى منك الدخول للتعليق.اذا لم تكن مسجلا.يرجى التسجيل.

busy
حمل سلسلة
صراع الأجيال
وكتب أخرى مجانا

دخول عضو

تاريخ اليوم

افحص إذا كان هذا التاريخ ينطبق على دولتك
تقويم الخالق
6004
8
1
(اليوم- الشهر- السنة)
تقويم البابا جريجوري الثالث عشر
2017
10
20
نتمنى لكم يوم رأس شهر مبارك.
Calendar App