كثيرا ما ترد أسئلة إلى موقع فرصة العالم الأخيرة، مفادها: "لماذا يستمر موقع فرصة العالم الأخيرة في الاقتباس من ودعم إلن هوايت التي كانت نبية كذابة؟" والجواب بسيط. يؤمن موقع فرصة العالم الأخيرة أن إلن هوايت كانت رسولة حقيقية ليهوه إيلوهيم!

يؤمن موقع فرصة العالم الأخيرة أن إلن هوايت تستوفي جميع المعايير اللازمة للنبوة الحقيقية.

يتنبأ الكتاب المقدس أنه في وقت النهاية، سوف يسكب يهوه روحه بطريقة خاصة:

ويكون بعد ذلك أني أسكب روحي على كل بشر فيتنبأ بنوكم وبناتكم ويحلم شيوخكم أحلاما ويرى شبابكم رؤى. وعلى العبيد أيضا وعلى الإماء أسكب روحي في تلك الأيام. (يوئيل ٢: ٢٨ -٢٩)

فتاة تبتهج بسكب الروح القدس عليهايؤمن موقع فرصة العالم الأخيرة أن إلن هوايت هي تحقيق لهذه النبوة. يقدم لنا رؤيا ١٢ لمحة على هذا المستقبل القريب، عندما يتم إطلاق جميع قوات الجحيم على أولئك الذين يسعون إلى إكرام يهوه عن طريق حفظ شريعته المقدسة. في هذا المقطع، يرمز إلى الشيطان بالتنين. وإلى الكنيسة الحقيقية (لا إلى طائفة معينة، بل المؤمنين حول العالم المتحدين بيهوه) بالمرأة. " فغضب التنين على المرأة وذهب ليصنع حربا مع باقي نسلها الذين يحفظون وصايا يهوه وعندهم شهادة يهوشوه المسيح" (رؤيا ١٧:١٢)

عبارة شهادة يهوشوه مثيرة للاهتمام، ولكن الكتاب المقدس يوضح ما تعنيه. عندما غمر مجد الملاك الزائر يوحنا، سقط عند قدميه ليسجد له، لكن الملاك وبخه برفق، قائلا: "انظر لا تفعل.أنا عبد معك ومع إخوتك الذين عندهم شهادة يهوشوه. اسجد ليهوه. فإن شهادة يهوشوه هي روح النبوة" (رؤيا ١٠:١٩) موقع فرصة العالم الأخيرة يقتبس كتابات إلن هوايت باعتبارها روح النبوة هذه المتنبئ عنها.

هناك بعض المعايير التي ينبغي الحكم بموجبها على أي إدعاء بالنبوة. وهي:

  • اختبار تحقيق النبوات
  • اختبار الإرشاد الإلهي الخاص بأزمنة الأزمات
  • اختبار الاتفاق مع الكتاب المقدس
  • اختبار تأثير خدمة النبي على حياة الفرد

تحقق التنبؤات:

هناك العديد من الأنبياء والمدعوين وسطاء الذين يدعون القدرة على التنبؤ بالمستقبل. وجدت الدراسات التي أجريت على دقة توقعاتهم أن أكبر نسبة من توقعاتهم لا تتحقق. جين ديكسون، أحد علماء التنجيم ووسيطة روحية، التي كانت تشير على نانسي ريغان، أثناء الفترة التي كانت فيها السيدة الأولى للولايات المتحدة، توقعت آلاف التوقعات، وكانت معظمها خاطئة.

وقد ادعى البعض أن نبوات إلن هوايت لم تتحقق كلها. لا يزال موقع فرصة العالم الأخيرة يدعم خدمتها كنبية حقيقية، وذلك بسبب عاملين اثنين: ١) أن الغالبية العظمى من نبواتها تختص بزمان الضيق الذي سيقع قبل أن يعود يهوشوه مباشرة. وبالتالي فإن وقت تحقيق هذه النبوات لم يحن بعد. ٢) بعض النبوات شرطية. أي نبوات لا تحدث إلا عند استيفاء شروط معينة.

يقدم الكتاب المقدس شرح يهوه لأنواع النبوات الشرطية:

تارة أتكلم على أمة وعلى مملكة بالقلع والهدم والإهلاك فترجع تلك الأمة التي تكلمت عليها عن شرها فأندم عن الشر الذي قصدت أن أصنعه بها. وتارة أتكلم على أمة وعلى مملكة بالبناء والغرس فتفعل الشر في عينيّ فلا تسمع لصوتي فأندم عن الخير الذي قلت أني أحسن إليها به. (إرميا ١٨: ٧ -١٠)

من أمثلة النبوات الشرطية تنبؤ يونان بتدمير نينوى. فعندما تاب أهل نينوى، ندم يهوه على التدمير الذي كان سيحل بهم لو أنهم لم يختاروا الرجوع عن طرقهم.

الإرشاد الإلهي:

فالكتاب المقدس مليء بالوعود المطمئنة لمختاري يهوه. واحد من أثمنها الوعد بالإرشاد الإلهي. "ويقودك يهوه على الدوام" (إشعياء ١١:٥٨). "أعلّمك وأرشدك الطريق التي تسلكها. أنصحك. عيني عليك." (مزمور ٨:٣٢).

يفشل العديد من الأنبياء والوسطاء في هذا الاختبار عندما يتضح أنهم يتنبأون من أجل الظهور والمدح والمكافأة النقدية التي يتلقونها. في حين يجذب آخرون، مثل إيرني نل، أتباعا بسبب الوصف التفصيلي للسماء الذي يقدمونه وهو وصف تفصيلي صمت عنه الكتاب المقدس نفسه. جدير بشعب يهوه ألا يبدي فضول حواء، حول تلك الأشياء التي لم يتم الكشف عنها. إن التعبير عن بعض الأحلام والرؤى بصيغة جميلة وجذابة، تتفق مع الكتاب المقدس في بعض الأجزاء المكونة لها، لا يعني أن الشخص مرسل حقا من يهوه.

إلن وايت هي نبية حقيقية

يدعم موقع فرصة العالم الأخيرة كتابات إلن هوايت حيث أنها توفر الإرشاد الإلهي لهذه الأيام الأخيرة.

الاتفاق مع الكتاب المقدس:

النبي الحقيقي يتفق دائما وأبدا مع الكتاب المقدس، ومع ذلك لا ينبغي أبدا لكتاباته أن توضع على نفس مستوى الكتاب المقدس. كان لجوزيف سميث، نبي المورمون، العديد من الكتابات، والكثير منها لا يتفق مع الكتاب المقدس. على سبيل المثال، الاعتقاد بأن يسوع وإبليس شقيقان في الروح أو أن يسوع كان له عدة زوجات. وقد بلغ المورمونيون حد إعلاء كتاب مورمون على الكتاب المقدس! أما ماري بيكر إيدي، نبية طائفة العلماء المسيحيين، فكتبت مفاهيم للعصر الجديد تناقض مبادئ الكتاب المقدس مباشرة.

يؤيد موقع فرصة العالم الأخيرة كتابات إلن هوايت باعتبارها تتفق مع الكتاب المقدس ويدعم خدمتها باعتبارها موهبة إلهية معدة لبركة وتعليم وتشجيع الجيل الأخير.

التأثير على الحياة الشخصية:

حذر يهوشوه من الأنبياء الكذبة بقوله إن تعاليم النبي تكشف عما إذا كانت من يهوه أو لا، بفضل تأثيرها على حياة المستمعين الشخصية.

احترزوا من الأنبياء الكذبة الذين يأتونكم بثياب الحملان ولكنهم من داخل ذئاب خاطفة. من ثمارهم تعرفونهم. هل يجتنون من الشوك عنبا أو من الحسك تينا. هكذا كل شجرة جيدة تصنع أثمارا جيدة. وأما الشجرة الردية فتصنع أثمارا رديّة. (متى ٧: ١٥ -١٧)

يدعم موقع فرصة العالم الأخيرة كتابات إلن هوايت باعتبارها بركة كبيرة لهذا الجيل الأخير. فكتاباتها لا توفر معلومات قيمة حول نبوات الكتاب المقدس فقط، بل وتقدم معلومات محددة عن العلاقات المشبعة مع الآخرين، وقيمة التعليم المتميز، وأهمية الحياة التقية، مع التركيز على التغلب على الخطية. وربطت اتباع نظام غذائي صحي بأسلوب الحياة الصحي للبشر، وأشارت إلى الآثار الإيجابية للنظام الغذائي على الحياة الروحية.

يعتقد موقع فرصة العالم الأخيرة أن يهوه كان يعلم أن الجيل الأخير في حاجة إلى مساعدة إضافية وهو قد وفرها في خدمة إلن هوايت.

إن الأخت إلن هوايت لم تدع أبدا لقب نبية. وعندما سئلت عن السبب، أجابت:

قلم نبي حقيقيأنا لا أقوم بأي ادعاء، سوى أنني أمرت بأني رسولة الرب. دعاني في شبابي لأكون رسولته، لتلقي كلمته، وتوصيل رسالة واضحة ومحددة باسم الرب يسوع.

في وقت مبكر من شبابي سئلت عدة مرات: هل أنت نبية؟ فكان ردي على الدوام: أنا رسولة الرب. أنا أعلم أن الكثيرين قد دعوني نبية، لكنني لم أقم بادعاء هذا اللقب قط. لقد صرح مخلصي بأني رسولته. قد أمرني: إن عملك هو أن تحملي كلمتي. ستقع أشياء غريبة، وفي شبابك فرزتك لتحملي الرسالة إلى الضالين، لحمل الكلمة أمام غير المؤمنين، وبالقلم والصوت توبخين من الكلمة الأعمال غير الصحيحة. شجعي من الكلمة. سأجعل كلمتي مكشوفة أمامك. ولن تكون كلغة غريبة. وببلاغة البساطة الحقيقية، بالصوت والقلم، يجب أن تسمع الرسائل التي أعطيها من واحدة لم تتعلم قط في المدارس. روحي وقوتي ستكونان معك.

فلماذا لم أدع بأني نبية؟ لأنه في هذه الأيام، كثيرون ممن يدعون بجرأة أنهم أنبياء، هم عار على اسم المسيح. ولأن عملي يتضمن أكثر بكثير مما تدل عليه كلمة نبية. (مراجعة وإنذار، ٢٦ تموز ١٩٠٦)

نحن موقع فرصة العالم الأخيرة نؤمن أن خدمة إلن هوايت تستوفي جميع المعايير اللازمة للنبوة الحقيقية وأنه من واجب شعب يهوه قبول التعاليم الواردة في كتاباتها والعيش وفقا لها.

في حين لا يجب أن يستخدم أحد المعجزات كدليل على اللاهوت، هناك أوقات يختار يهوه القيام بالمعجزات لتثبيت إيمان المؤمنين المخلصين. وموقع فرصة العالم الأخيرة يعتقد أن الظواهر الجسمانية التي اختبرتها إلن هوايت تتفق هي أيضا مع وصف الكتاب المقدس لما حدث عندما كان شخصا في الرؤيا. فعندما أخذ دانيال في الرؤيا، أثرت على قوته البدنية.

فلما تكلم معي بمثل هذا الكلام جعلت وجهي إلى الأرض وصمت. وهوذا كشبه بني آدم لمس شفتيّ ففتحت فمي وتكلمت وقلت للواقف أمامي يا سيدي بالرؤيا انقلبت عليّ أوجاعي فما ضبطت قوّة. فكيف يستطيع عبد سيدي هذا أن يتكلم مع سيدي هذا وأنا فحالا لم تثبت فيّ قوّة ولم تبق فيّ نسمة. (دانيال ١٠: ١٥ -١٧)

روايات شهود العيان لإلن هوايت وهي في الرؤيا تصرح بأنها غالبا ما كانت تخر إلى الأرض دون قوة. وفي مرات أخرى كانت تظهر قوة غير عادية...ولم تتنفس. ذكرت مارثا أمادون، التي شهدت رؤيا واحدة على الأقل:

في الرؤيا كانت عيناها مفتوحتين. ولم يكن هناك نفس، ولكن كانت هناك حركات رشيقة من الكتف، والذراعين، واليدين، تعبيرا عما كانت تشاهده. وكان من المستحيل على أي شخص آخر تحريك يدي أو ذراعي إلن. وكثيرا ما كانت تلفظ كلمات منفردة وأحيانا جملا تعبر لمن حولها عن طبيعة الرؤيا التي تراها، سواء كانت من السماء أو من الأرض. (مشورات للكنيسة، ١١)

يعتقد موقع فرصة العالم الأخيرة أن ثقل الأدلة المتراكمة يثبت أن إلن هوايت كانت نبية حقيقية وسيواصل الاقتباس من كتاباتها وتأييدها. كما هو الحال مع كل تعليم روحي، نوصي بأن تدرس بنفسك مقارنا كتاباتها بالكتاب المقدس. جميع أتباع يهوه الحقيقيين سيفهمون تماما أساس معتقداتهم لعلهم يقدمون شهادة واضحة ومقنعة للآخرين.


التعليقات (0)add comment

أضف تعليق
يرجى منك الدخول للتعليق.اذا لم تكن مسجلا.يرجى التسجيل.

busy
حمل سلسلة
صراع الأجيال
وكتب أخرى مجانا

دخول عضو

تاريخ اليوم

افحص إذا كان هذا التاريخ ينطبق على دولتك
تقويم الخالق
6005
11
15
(اليوم- الشهر- السنة)
تقويم البابا جريجوري الثالث عشر
2019
01
20
افرحوا بالخالق في يوم قدسه. سبت مبارك.
Calendar App