(( انظروا ان لا يكون احد يسبيكم بالفلسفة و بغرور باطل حسب تقليد الناس حسب اركان العالم و ليس حسب المسيح )) كولوسي 8:2

هل من المعقول أنّ الظهورات المريمية تقوم بها شياطين وليست مريم العذراء؟

يعتبر الظهور المريمي الرئيسي في القرن العشرين هو ذلك الذي حدث في قرية فاطمة بالبرتغال على مدى ستة مرات للأطفال فرانسيسكو، جاسينتا ولوسيا في سنة 1917. فقد ادّعى هؤلاء الأطفال الثلاثة، التي كانت أعمارهم تتراوح ما بين 7 - 10 سنوات، بأن السيدة مريم العذراء كانت تظهر لهم في الثالث عشر من كل شهر في الفترة ما بين مايو/أيار وأكتوبر/تشرين الأول من سنة 1917. وأنها حمّلتهم ثلاث رسائل هامة لتبليغها للكنيسة. ولتعزيز مصداقية رسائلها الهامة للكنيسة دعت الأطفال لأن يحثوا أكبر عدد من الناس للتواجد في منتصف يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول، حيث كانت ستقوم مريم العذراء بمعجزات خارقة للطبيعة لإثبات مصداقية ادعاءات الأطفال. وبالفعل تجمع أكثر من خمسة وسبعون ألف نسمة في البقعة المحددة، وفي الوقت المحدد، شاهد الجمهور هذه المعجزات الخارقة كما وعدت القديسة مريم بالقيام بها. وسجل رجال الإعلام، والصحفيون الذين كانوا بين الجمع وقائع هذه المعجزات الخارقة للطبيعة، واعتبرت الكنيسة الكاثوليكية بعد ذلك رسائل فاطمة هي (( إحدى تدخلات الله العظمى بواسطة القديسة مريم في تاريخ العالم منذ موت الرسل )) على حد زعم البابا بايوس الثاني عشر (المرجع ص. 132 The Thunder of Justice).

تلاْ الظهور المريمي الرئيسي في فاطمة بالبرتغال أكثر من 300 ظهور هام حتى يومنا هذا. لهذا لا يستطيع المرء العاقل أن ينكر حقيقة هذه الأحداث. ولكن السؤال الذي يفرض نفسه علينا جميعا هو : هل الكائن الذي يظهر في هذه الظهورات هو في الواقع مريم العذراء، أم أن هناك قوى أخرى في الكون من مصلحتها تضليل الناس وجعلهم يعتقدون بأن مريم العذراء هي بالفعل التي تظهر؟ كما نفعل دائما في مواجهة مثل هذه الأسئلة الهامة والصعبة، علينا بالعودة إلى الكتاب المقدس وليس سواه، لنجد الإجابة على هذا السؤال الهام.

يخبرنا الكتاب المقدس بأن (( الأَحْيَاءَ يَعْلَمُونَ أَنَّهُمْ سَيَمُوتُونَ، أَمَّا الْمَوْتَى فَلاَ يَعْلَمُونَ شَيْئًا، وَلَيْسَ لَهُمْ أَجْرٌ بَعْدُ لأَنَّ ذِكْرَهُمْ نُسِيَ. وَمَحَبَّتُهُمْ وَبُغْضَتُهُمْ وَحَسَدُهُمْ هَلَكَتْ مُنْذُ زَمَانٍ، وَلاَ نَصِيبَ لَهُمْ بَعْدُ إِلَى الأَبَدِ، فِي كُلِّ مَا عُمِلَ تَحْتَ الشَّمْسِ )) جامعة 9 : 6،5. وبما أن الأموات لا يعلمون شيئاً، كما ذكر سليمان الحكيم، فهم لا يقدرون على تسبيح يهوه. (( لَيْسَ الأَمْوَاتُ يُسَبِّحُونَ يهوه، وَلاَ مَنْ يَنْحَدِرُ إِلَى أَرْضِ السُّكُوتِ )) مزمور 115 : 17. فالموتى لا يسبحون يهوه ولا يعلمون شيئاً لأنه عندما يموت الإنسان (( تَخْرُجُ رُوحُهُ (أي نسمة حياته) فَيَعُودُ إِلَى تُرَابِهِ. فِي ذلِكَ الْيَوْمِ نَفْسِهِ تَهْلِكُ أَفْكَارُهُ )) مزمور 146: 4. فالإنسان عندما يموت يعود إلى وضعه كما كان قبل دخول نسمة الحياة (الروح) إلى أنفه. يقول الكتاب المقدس (( فَيَرْجعُ التُّرَابُ إِلَى الأَرْضِ كَمَا كَانَ، وَتَرْجعُ الرُّوحُ (نسمة الحياة) إِلَى يهوه الَّذِي أَعْطَاهَا )) جامعة 12: 7. فلو كان جزء من الإنسان يستمر في الحياة بعد موته لاتّصَفَّ الإنسان بالخلود. بينما يخبرنا الكتاب المقدس أن يهوه وحده له صفة الخلود، أي عدم الموت. (( الَّذِي وَحْدَهُ لَهُ عَدَمُ الْمَوْتِ، سَاكِنًا فِي نُورٍ لاَ يُدْنَى مِنْهُ، الَّذِي لَمْ يَرَهُ أَحَدٌ مِنَ النَّاسِ وَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَرَاهُ، الَّذِي لَهُ الْكَرَامَةُ وَالْقُدْرَةُ الأَبَدِيَّةُ. آمِينَ )) 1 تيموثاوس 6: 16. ولو كان للإنسان بعد الموت صفة الخلود أو عدم الموت لما كنا في حاجة للمسيح أو لإنجيله. (( وَإِنَّمَا أُظْهِرَتِ الآنَ بِظُهُورِ مُخَلِّصِنَا يهوشوه الْمَسِيا، الَّذِي أَبْطَلَ الْمَوْتَ وَأَنَارَ الْحَيَاةَ وَالْخُلُودَ بِوَاسِطَةِ الإِنْجِيلِ )) 2 تيموثاوس 1: 10. يتضح من الآيات أعلاه أن يهوه وحده له عدم الموت، كما أن الإنجيل أعطانا فرصة الحصول على الخلود (أي الحياة الأبدية) بواسطة الإيمان بيهوشوه المسيح. فلو كان الإنسان يتمتع بالخلود لما كان الرسول بولس يناشدنا بأن نسعى وراء الحياة الأبدية. (( أَمَّا الَّذِينَ بِصَبْرٍ فِي الْعَمَلِ الصَّالِحِ يَطْلُبُونَ الْمَجْدَ وَالْكَرَامَةَ وَالْبَقَاءَ، فَبِالْحَيَاةِ الأَبَدِيَّةِ )) رومية 2: 7. نلخص ما أثبتناه حتى الآن من آيات الكتاب المقدس:

1) الموتى لا يعلمون شيئاً. فمعنى ذلك أنهم لا يستطيعون أن يكلمونا أو يعلموا ما يدور في الأرض.

2) الموتى لا يسبحون يهوه. ولو كان الموتى مستمرون في الحياة لكان أول ما يفعلونه هو تسبيح يهوه. (( لأَنَّ الْهَاوِيَةَ لاَ تَحْمَدُكَ. الْمَوْتُ لاَ يُسَبِّحُكَ. لاَ يَرْجُو الْهَابِطُونَ إِلَى الْجُبِّ أَمَانَتَكَ )) إشعياء 38: 18.

3) يهوه وحده له صفة عدم الموت.

4) الكتاب المقدس، عبر أنبيائه، يحثنا على السعي وراء الخلود. هذه الحقيقة تؤكد أننا حاليا لا نتمتع بالخلود أو صفة عدم الموت.

والآن نعود إلى السيدة مريم العذراء. فالذين يعتقدون بأنها حية يقعون بين فئتين:

الفئة الأولى: هي التي تعتقد وتؤمن بأن الإنسان عندما يموت، تستمر روحه في الحياة، وتكون روحه واعية وملمة بكل ما يحدث في الأرض بالنسبة إلى الناس القريبة من هذا الإنسان قبل موته. وما قد ذكرناه أعلاه من آيات وإيضاحات يؤكد استحالة هذا الاعتقاد.

أما الفئة الثانية: فهي عندما تدرك استحالة وجود أي نوع من الوعي أو الإدراك عند الموتى، كما أوضحنا أعلاه، تلجأ إلى الاعتقاد بأن السيدة مريم العذراء بعـد موتهـا قد تم إقامتها ونقلها إلى ملكوت الابن في السماء وذلك نظراً لمكانتها ومنزلتها السامية والمقدسة. وهنا علينا أن نسأل من يؤمنون بانتقال السيدة مريم العذراء إلى السماء بعد موتها، على أي أساس بنوا هذا الاعتقاد؟ فلا يوجد دليل واحد في الكتاب المقدس يعزّز هذه الفكرة - أي انتقال السيدة مريم العذراء إلى السماء عند موتها؟ فالكتاب المقدس يؤكد أنه سوف (( تَكُونُ قِيَامَةٌ لِلأَمْوَاتِ، الأَبْرَارِ وَالأَثَمَةِ )) أعمال 24: 15. والسيد يهوشوه المسيح أخبرنا (( إِنَّهُ تَأْتِي سَاعَةٌ وَهِيَ الآنَ، حِينَ يَسْمَعُ الأَمْوَاتُ صَوْتَ ابْنِ يهوه، وَالسَّامِعُونَ يَحْيَوْنَ. لاَ تَتَعَجَّبُوا مِنْ هذَا، فَإِنَّهُ تَأْتِي سَاعَةٌ فِيهَا يَسْمَعُ جَمِيعُ الَّذِينَ فِي الْقُبُورِ صَوْتَهُ، فَيَخْرُجُ الَّذِينَ فَعَلُوا الصَّالِحَاتِ إِلَى قِيَامَةِ الْحَيَاةِ، وَالَّذِينَ عَمِلُوا السَّيِّئَاتِ إِلَى قِيَامَةِ الدَّيْنُونَةِ )) يوحنا 5: 25، 28، 29. فالانتقال إلى السماء بالنسبة إلى الأبرار سيتم عند المجيء الثاني للمسيح يهوشوه وليس قبله. يؤكد هذا المفهوم أيضاً الرسول بولس عندما قال: (( لأَنَّ السيد نَفْسَهُ بِهُتَافٍ، بِصَوْتِ رَئِيسِ مَلاَئِكَةٍ وَبُوقِ يهوه، سَوْفَ يَنْزِلُ مِنَ السَّمَاءِ وَالأَمْوَاتُ فِي الْمَسِيا سَيَقُومُونَ أَوَّلاً. ثُمَّ نَحْنُ الأَحْيَاءَ الْبَاقِينَ سَنُخْطَفُ جَمِيعًا مَعَهُمْ فِي السُّحُبِ لِمُلاَقَاةِ السيد فِي الْهَوَاءِ، وَهكَذَا نَكُونُ كُلَّ حِينٍ مَعَ يهوه )) تسالونيكي الأولى 4: 16-17.

من هنا نستخلص من الآيات أعلاه أن جميع القديسين، بما في ذلك مريم العذراء وبولس وجميع التلاميذ والقديسين على مر الأجيال، سينتقلون إلى ملكوت السيد عند المجيء الثاني للمسيح يهوشوه وليس قبل ذلك. فهذه هي القاعدة العامة في الكتاب المقدس. وأية استثناءات على هذه القاعدة، فقد تم ذكرها في الكتاب المقدس وتحديدها. فالكتاب يخبرنا بأن أخنوخ تم نقله حيا إلى السماء. (عبرانين 11 : 5). وكذلك موسى تم إقامته من الأموات ونقله إلى السماء ( يهوذا 9 ). وإيليا تم نقله حيا إلى السماء في مركبة نارية (2ملوك 2 : 11). ولم يفصح الكتاب المقدس عن انتقال القديسة مريم إلى السماء سواء قبل موتها أو بعد موتها. وبما أنه لم يتم ذكر أي شيء عن هذا الأمر، فهذا يعني أن السيدة مريم العذراء خضعت للقاعدة العامة بخصوص الموتى الأبرار. إذ لو كان هناك أي استثناء لذلك في حالة السيدة مريم العذراء لكان قد ذُكِرْ في الكتاب المقدس، كما حدث الأمر بالنسبة إلى أخنوخ وموسى وإيليا ولكننا لا نجد أي ذكر في الكتاب المقدس لمثل هذا الاستثناء للسيدة مريم العذراء.

إذاً، كيف نفسّر الظهورات المريمية التي تزداد يوما بعد يوم في كافة أنحاء العالم؟ مرة أخرى نعود إلى الكتاب المقدس لنجد التفسير الكتابي لهذه الظاهرة. لقد سبق وأنذرنا السيد يهوشوه بقوله: (( انْظُرُوا! لاَ يُضِلَّكُمْ أَحَدٌ )) متى 24: 4. هذا التنبيه المتكرر في العهد الجديد يوضح لنا أن الشيطان يسعى باجتهاد لا يعرف الملل أو الكلل، لكي يضل لو أمكن المختارين أيضاً بشتى الوسائل والطرق. (( وَلاَ عَجَبَ. لأَنَّ الشَّيْطَانَ نَفْسَهُ يُغَيِّرُ شَكْلَهُ إِلَى شِبْهِ مَلاَكِ نُورٍ! )) كورنثوس الثانية 11: 14. فمن مصلحة الشيطان، في سعيه لتضليل العالم أجمع، أن يجذب الأنظار إلى شخص العذراء مريم. فهي شخصية محبوبة ومُكرّمة لدى كافة الناس. وفي انجذاب الناس لشخص العذراء مريم يكون الشيطان قد نجح في إبعاد أنظار الناس عن الوسيط الأوحد - يهوشوه المسيح. فالكتاب المقدس يخبرنا بأنه (( يُوجَدُ إِلهٌ وَاحِدٌ وَوَسِيطٌ وَاحِدٌ بَيْنَ يهوه وَالنَّاسِ: الإِنْسَانُ يهوشوه الْمَسِيا )) تيموثاوس الأولى 2: 5. بينما نجد اليوم أن الشيطان قد نجح بجعل مريم وسيطة أخرى بالإضافة إلى السيد يهوشوه بين الناس ويهوه. فأصبح يطلق عليها لقب Co-Mediatrix (شريكة في الشفاعة). وهذه بدعة مخالفة لتعليم الكتاب. وعن طريق إعلاء شأن مريم وجعلها وسيطة بين يهوه والناس استطاع الشيطان، بجعل أحد ملائكته يتقمص هيئة العذراء مريم، أن يبث لضحاياه تعاليم وتوجيهات مخالفة لتعاليم الكتاب المقدس، الأمر الذي من شأنه ترسيخ الضلالات السائدة في عقول الناس. فمثلاً كثيراً ما تظهر القديسة مريم وتدعو الناس لحفظ يوم الأحد، وهو السبت المزيف، وللاستماع لتعليمات بابا روما. وهذه أمور من شأنها أن تبعد الناس عن الحق الكتابي. يقول الكتاب أنه عندما يصرف الناس مسامعهم عن (( الْحَقِّ ... يَنْحَرِفُونَ إِلَى الْخُرَافَاتِ )) 2 تيموثاوس 4: 4. وهذا ما يسعى إليه الشيطان دائماً وأبداً وتقمُّصه لشخصية مريم العذراء يسهّل عليه نشر عمل الضلال.

ونظرا للمكانة السامية التي تحظى بها السيدة مريم العذراء عند الاخوة المسلمين، فسيسعى الشيطان من خلال الظهورات المريمية إلى إقناع أخوتنا في الإسلام بأن رسائل مريم العذراء هي رسائل آتية من السماء من عند يهوه وينبغي دعمها ومسايرتها. وليس من سبيل المصادفة أن يكون أول وأهم ظهور مريمي في القرن العشرين في قرية فاطمة بالبرتغال.

التعليقات (43)add comment
 1 2 3 > 
akram el.massry
akram el.massry: أنتم كالعادة ، تعليمكم منحرف ومُضلل
نحن نحب السيدة العذراء ونكرمها ونطلب دواما شفاعتها وصلواتها لأجلنا ونطوبها كما قالت هى بفمها الطاهر فى تسبحتها أمام القديسه اليصابات " فقالت مريم تعظم نفسي الرب ، و تبتهج روحي بالله مخلصي ، لانه نظر الى اتضاع امته فهوذا منذ الان جميع الاجيال تطوبني ، لان القدير صنع بي عظائم و اسمه قدوس " لو1 : 46 - 49 ، ونحن نقصد هنا الشفاعة التوسلية وليست الشفاعة الكفارية والتى هى من اختصاص دم الحمل ، دم يسوع المسيح حمل الله الذى يرفع خطية العالم وحده ، فلا تدلسوا على الناس وتكذبوا وها انا سوف افحمكم وأريكم ان تعليم الشفاعة والدالة والصلاة التى للقديسين هذا تعليم كتابى وليس من عندياتنا بل انتم تدلسون كعادتكم على البسطاء ...
محبة الله وإكرامه لقديسية الابرار وتكريمه لهم أنظر سفر التكوين اصحاح 20 : " والان رد امراة الرجل فانه نبي فيصلي لاجلك فتحيا و إن كنت لست تردها فاعلم انك موتا تموت انت و كل من لك " ( تكوين 20 : 7 ) ، هنا نرى ابراهيم رجلا بارا" وبصلاته لأجل أبيمالك فانه يحيى ولا يموت !!!! أنظر كم هى دالة القديسين والابرار امام الله العلى القدير "، وايضا : " فصلى ابراهيم الى الله فشفى الله ابيمالك و امراته و جواريه فولدن ، لان الرب كان قد اغلق كل رحم لبيت ابيمالك بسبب سارة امراة ابراهيم ( تكوين 20 : 17 – 1smilies/cool.gif يا لعظم دالة الابرار وقوة صلاتهم امام الله الرب العلى القدير ، وايضا انظر سفر ايوب : " و الان فخذوا لانفسكم سبعة ثيران و سبعة كباش و اذهبوا الى عبدي ايوب و اصعدوا محرقة لاجل انفسكم و عبدي ايوب يصلي من اجلكم لاني ارفع وجهه لئلا اصنع معكم حسب حماقتكم لانكم لم تقولوا في الصواب كعبدي ايوب " ( أيوب 42 : 8 ) وهنا نرى ايضا الدالة العظيمة والشفاعة التى للبار ايوب من اجل اصدقاءه الثلاثة ونرى كيف رفع الرب وجه ايوب وقبل صلاته من اجل اصحابه ، عظيمة هى الدالة والكرامة التى للأبرار والصديقين والانبياء امام خالقهم ومقبولة جدا هى شفاعتهم وصلواتهم من اجل البشر ومن اجل الخطاه ، ويقدرها جدا الرب العلى القدير بل ويطلبها هو كما رأينا فى حالة ابراهيم وابيمالك وفى حالة أيوب واصدقاءه الثلاثة ، أرأيتم يا من تجحدون كرامة القديسين وتنكرون دالتهم وشفاعتهم التوّسلية ، اكرر شفاعتهم التوّسلية لانه لا توجد شفاعة كفّارية الا واحدة وواحدة فقط لا وهى شفاعة دم الحمل ، دم ربنا والهنا ومخلصنا يسوع المسيح ، والان إن كانت كرامة ودالة أبينا ابراهيم والبار الصديق ايوب هى هكذا !!!! فكم وكم وكم وكم ….. وكم الى مالا نهاية ، كم تكون شفاعة ( أكرر : الشفاعة التوّسلية ) القديسة العذراء البتول الطاهرة مريم ، التى استحقت أن : الروح القدس يحل عليها وقوة العلى تظللها والقدوس يولد منها ويدعى ابن الله !!!!!!!!!!!!!!!!!! كم تكون دالة وكرامة من ولدت لنا الله الكلمة المتجسد بالحقيقة !!!!؟؟؟؟ كم وكم وكم تكون دالتها عند ابنها وحبيبها وفاديها ومخلصها ، وخصوصا هى جالسة الآن عن يمين الملك : " جعلت الملكة عن يمينك بذهب اوفير ، اسمعي يا بنت و انظري و اميلي اذنك و انسي شعبك و بيت ابيك فيشتهي الملك حسنك لانه هو سيدك فاسجدي له " ( مزمور 45 : 9 – 11 )
والآن نرجع الى ظهور العذراء القديسة الطاهرة مريم وخذ مثلا ظهورها فى كنيسة الزيتون سنة 1968 م وهذا الظهور معلوم للعالم كله وليس فى مصر وحدها بل انتشر خبر ظهورها وصاحب الظهور معجزات شفاء من المرض لا يحصى عددها وقد ظهرت البتول القديسة الطاهرة مريم بجوار الصليب وكانت تسجد وتنحنى اكراما لصليب ابنها وحبيبها ومخلصها يسوع المسيح ( وهذا يكذب تدليسكم وافتراءاتكم القذره بأن ممكن الشيطان يتصور فى صورة العذراء ليخدع الناس وأظنكم تعلمون جيدا ماذا يعنى الصليب بالنسبة للشيطان ) أكرر بأن السيدة العذراء لما ظهرت بكنيستها بالزيتون 1968 م كانت تتراءى بين قباب الكنيسة وكانت تنحنى وتسجد للصليب الذى على قباب الكنيسة وشهد العالم كله بهذا الظهور المقدس المبارك وكما قلت صاحب الظهور معجزات شفاء لكثيرين جدا وتوبه ورجوع لخطاه كثيرين ومن يحب ويريد ان يستزيد من معرفة ظهور السيدة العذراء فى كنيستها بالزيتون فليبحث فى جوجل ويكتب ظهور العذراء بالزيتون ويدخل ويقرأ وبرى عجائب ، والان ارجوكم كفوا عن تدليسكم وتعليمكم المنحرف والشاذ وتوبوا وارجعوا عن هذا التعليم المنحرف والفاسد والمُضلل ... ها قد اخبرتكم ... فانظر يااااااارب واشهد .
1

شباط 05, 2016
سامح جرجس
سامح جرجس: تعليق على تعليق الأخ fady fayz: خطا
الأخ العزيز فادي،
السلام لك وشكرا على تعليقك. ما ذكره المسيح بخصوص الغني ولعازر هو مثل ليس اكثر. فالمسيح ضرب امثال كثيرة عندما كان يخدم على الأرض وهي فقط للتوضيح وليس هي الواقع في الحياة. يعلمنا الكتاب المقدس ان الموتى لا يعلمون شيء بحسب سفر الجامعة اصحاح 9 وعدد 5: "لان الاحياء يعلمون انهم سيموتون اما الموتى فلا يعلمون شيئا وليس لهم اجر بعد لان ذكرهم نسي". برجاء قراءة ما ورد في الرابط التالي لكي نفهم تعاليم السيد المسيح بخصوص هذا المثل:
http://www.inzar.com/index.php?option=com_xpquiz&controller=lesson&id=385&Itemid=149
والرابط التالي به ايضا توضيح كتابي لموضوع خلود النفس:
http://www.inzar.com/index.php?option=com_xpquiz&controller=lesson&id=180&Itemid=34
يبارك يهوه حياتك وعائلتك.
في محبة المسيح وخدمته.
سامح وهيب - فريق إنذار
2

تشرين الثاني 10, 2013
fady fayz
fady fayz: خطا
عندما ضرب السيد المسيح مثل الغني و لعازر قال ان لعازر كان في ملكوت الله في حضن ابية ابراهيم مم يعني ان الانسان بعجد الموت يذهب الي مكان الانتظار وهو الفردوس
3

تشرين الثاني 10, 2013
saliba malachi
saliba malachi: ظهورات مريم العذراء
الرب يبارك الاخ الذي كتب هذا التأمل حقيقي رائع بل اكثر من رائع
4

تشرين الأول 24, 2013
سامح جرجس
سامح جرجس: تعليق على تعليق الأخ Laith Gardner
الأخ العزيز ليث،
السلام لك. لم يذكر الكتاب المقدس ان الموتى يقومون بعد الموت والجميع راقدين على رجاء القيامة سواء ابرارا ومنهم القديسة مريم او اشرارا. والظهورات المريمية سيستخدمها الشيطان ليخدع العقول في المستقبل عندما يدعي ان مريم تقول هذا التعليم او ذلك وسوف تكون هذه التعاليم مخالفة للكتاب المقدس وتتسبب في هلاك الكثيرين. وهذه العقائد المخالفة تتبناها بعض الكنائس وعلى رأسها الكنيسة الكاثوليكية.
يبارك يهوه حياتك وعائلتك.
في محبة المسيح وخدمته.
سامح وهيب - موقع إنذار
5

حزيران 27, 2013
Laith Gardner
Laith Gardner: ...
الى الاخ كاتب المقال والاخوة القراء الاعزاء ... المثل يقول من ناقش الجاهل ندم ومن ناقش العالم فهم ... ان سيدتنا لها المجد والدة الله والتي ذكرة في نبؤات العهد القديم وتحققت بها وهيه الطاهرة البتول التي ولد منها الله والتي خيرها الله على نساء العالم اجمعين ... يصعب عليها الظهور لنا نحن الخطاة ... فهذا ليس سبب كامل منك ياسيد كاتب المقال ان تنكر وجودها وظهورها للبشر ... وبايماننا نحن كمسيحيين نؤمن بان الله مخلصنا يسوع المسيح وبوصيته لنا بالمحبة ... ان نحب كل العالم فماذا عن والدة الله يسوع المسيح من نحن لننقص من قوة ومجد ام الله ... و عفوا وبلا سب او شتم اذا احد من الناس ان تكلم بالباطل على امك التي فارقة الحياة او لا تزال في الحياة مثلا ماذا ستفعل الاتقلب الدنيا وتريد ان تضرب وتلعن كان من كان لانه تكلم عن امك بالباطل ... فماذا عنا نحن البشر نتناقش في موضوع يخص ام الرب؟ الاتخجلون من انفسكم لان الرب يسوع المسيح او اي اسما تطلق عليه الا يغظب منا لاننا ننكر جوهر امه التي ولدته وربته واطعمته وكسته وسهرت الليالي عليه وعانة ما عانة عندما عذب وصلب ومات؟ فل الرب الذي خيرها على النساء جميعا يمنع عنها الظهور لان حظرة جناب كاتب المقال لايريد بل يريد ان يثبت متها ودفنها؟ يا اخوان كلنا مسيحيين نؤمن بالله واحد الاب ضابط الكل ... فالنضبط انفسنا ونعين الواحد الاخر والنتكلم باي شيء عدا ما يمس ام الرب يسوع المسيح ... ونحن نؤمن بكنيسة واحدة جامعة مقدسة رسولية. اتمنى من الرب يسوع ان اكون قد وفقت بشرحي السهل هذا. امين
6

آذار 04, 2013
سامح جرجس
سامح جرجس: إجابة على سؤال الأخ plus alaa: سلام لشيكا انس
الأخ العزيز علاء،
السلام لك وشكرا على رسالتك.
يهوه هو الآب السماوي، للمزيد عن يهوه برجاء النقر هنا:
http://inzar.com/index.php?option=com_content&view=article&id=208:yahweh-not-god&catid=162:false-beliefs-&Itemid=145
يهوشوه هو المسيح خالق العالم وهو ابن يهوه الآب السماوي، للمزيد عن يهوشوه برجاء النقر هنا:
http://inzar.com/index.php?option=com_content&view=article&id=239:why-yahshua-not-jesus&catid=162:false-beliefs-&Itemid=145
يبارك يهوه حياتك.
في محبة المسيح وخدمته،
سامح وهيب - فريق إنذار
7

أيلول 17, 2012
plus alaa
plus alaa: سلام لشيكا انس
ممكن اعرف من هو (يهوه)
واعرف من (يهوشوه)
8

أيلول 17, 2012
سامح جرجس
سامح جرجس: تعليق على تعليق الأخ عصام عزت : هل لاحظتم
الأخ العزيز عصام،
السلام لك. يعلمنا الكتاب المقدس انه لا يوجد شفيع بشري او وسيط بشري بين الخالق يهوه وعبيده البشر إلا يهوشوه المسيح فقط ابن يهوه: "لانه يوجد اله واحد ووسيط واحد بين الله والناس الانسان يسوع المسيح" (1 تيموثاوس 2: 5). فمريم العذراء راقدة على رجاء القيامة مثلها في ذلك مثل جميع الأنبياء والقديسين، جميعهم سيقوم من القبر عند المجيء الثاني للسيد المسيح مخلصنا العظيم له كل العبادة والسجود.
يبارك يهوه حياتك وعائلتك.
في محبة المسيح.
سامح وهيب - فريق إنذار
9

أيار 09, 2012
عصام  عزت
عصام عزت : هل لاحظتم
هل لاحظتم ان لكل ظهور تظهره العذراء مريم ام النور له دلاله على حدث ما وهل لاحظتم لكل ظهور للعذراء مريم ام المخلص تاكيد على امر هام وهل لاحظتم ان لكل ظهور للعذراء مريم تحدث معجزات ويقترب كثير من شعب المسيح للكنيسه بالصلوات والابتهالات وهل لاحظتم عدم اختلاف اى شخص فى العالم على بتوليه العذراء وتفردها على مر العصور والازمان اتحدى فيكم من يتشفع بالعذراء ام النور ولا يجاب طلبه يكفى ان الله اختارها من بين كل النساء ليتجسد منها وان يحل عليها الروح القدس وان يولد من رحمها المسيح لك كل المجد والعزه والسجود والاكرام
10

أيار 09, 2012
سامح جرجس
سامح جرجس: تعليق على تعليق الأخ عصام عزت : ظهورات العذراء مريم
الأخ العزيز عصام،
السلام لك وشكرا على تعليقك وسعداء باشتراكك في الموقع. نحن نكن كل الحب والاحترام للسيدة مريم العذراء التي نصلي ان يحتذي بمثالها كل الاخوات المؤمنات. ولكن الكتاب المقدس يعلمنا ان الموتى لا يعلمون شيئا ومريم العذراء مثلها مثل باقي الرسل راقدة على رجاء القيامة عندما يأتي السيد المسيح ثانية. فهذه الظهورات يقوم بها الشيطان لكي يضل المؤمنين ويبعد تفكيرهم عن المخلص عن طريق الالتفات إلى البشر (الكتاب المقدس قال لنا في 2 كورنثوس 11: 14 ان الشيطان يستطيع هو او اتباعه ان يغيروا شكلهم الى شبه ملاك نور). ثانية يريد الشيطان ان يوصل رسالة للجميع بأن الكنيسة التي تظهر فيها العذراء هي الكنيسة التي تصادق عليها السماء ولكن هذا غير صحيح لأن جميع الكنائس اليوم لا تتبع تعاليم الكتاب المقدس كما هي. بخصوص المعجزات: اخبرنا الكتاب المقدس ان الشيطان يستطيع ان يصنع المعجزات لكي يحبك خداعه في تضليل الكثيرين: "الذي مجيئه بعمل الشيطان بكل قوة وبآيات وعجائب كاذبة. وبكل خديعة الاثم في الهالكين لانهم لم يقبلوا محبة الحق حتى يخلصوا" (2 تسالونيكي 2: 9، 10).
يبارك يهوه حياتك وعائلتك.
في محبة المسيح.
سامح وهيب - فريق إنذار
11

نيسـان 14, 2012
عصام  عزت
عصام عزت : ظهورات العذراء مريم
بالتاكيد صدق ظهورات العذراء مريم والدليل على ذلك المعجزات التى رافقت الظهورات
12

نيسـان 14, 2012
سامح جرجس
سامح جرجس: تعليق على تعليق الأخ: Hani Kishawi: ...
الأخ العزيز هاني
لا يجب رفع مقام البشر فوق الملائكة. لقد كانت مريم العذراء ام للمخلص عندما تجسد ولكنها في اخر المطاف كانت بشر تحتاج إلى نفس المخلص الذي احتاجه انا وانت لكي نخلص من الخطية، أي المسيح. يعلم الكتاب المقدس ان الموتى لا يعملون شيئا سواء كانوا ابرارا أو اشرارا، فالقديسة مريم راقدة على رجاء القيامة أي المجيء الثاني الوشيك للسيد المسيح، مثلها في ذلك مثل باقي الأنبياء والرسل والتلاميذ
برجاء قراءة الكتيب التالي حول مريم العذراء
http://inzar.com/index.php?option=com_docman&task=cat_view&gid=50&Itemid=61
في محبة المسيح دوما
"يباركك يهوه ويحرسك. يضيء يهوه بوجهه عليك ويرحمك. يرفع يهوه وجهه عليك ويمنحك سلاما".
سامح وهيب
فريق إنذار
13

نيسـان 04, 2011
Hani Kishawi
Hani Kishawi: ...
يا من هي اكرم الشاروبيم و ارفع مجدا بغير قياس من السيرافيم
يا من هي بغير فساد ولدت كلمة الله حقا انكي والدة الاله اياكي نعظم .
14

آذار 27, 2011
سامح جرجس
سامح جرجس: تعليق على تعليق الأخت jiana simoon: اسرائيل
الأخت العزيزة جيانا (اتمنى ان كتابة الاسم صحيحة)،

شكرا على رسالتك.

نحن لسنا شهود يهوه، لأن شهود يهوه ينكرون لاهوت المسيح وهذا هو رجاؤنا. أما لماذا نستخدم اسم يهوه، هذا لأنه هو الاسم الحقيقي للخالق، المزيد في الرابط التالي حول هذه النقطة:
http://inzar.com/index.php?option=com_content&view=article&id=208:yahweh-not-god&catid=162:false-beliefs-&Itemid=145

أما بخصوص انتماء الموقع، موقع إنذار وتعاليمه هي تعاليم الكتاب المقدس كما هي. نحن مسيحيون غير طائفيون، لأن الكنائس اليوم تعلم تعاليم مغايرة لتعاليم الكتاب المقدس، المزيد في الروابط التالية عن هوية الموقع:
http://inzar.com/index.php?option=com_content&view=article&id=131&Itemid=71
http://inzar.com/index.php?option=com_content&view=article&id=132&Itemid=72
http://inzar.com/index.php?option=com_content&view=article&id=48&Itemid=75

في محبة السيد دوما.

"يباركك يهوه ويحرسك. يضيء يهوه بوجهه عليك ويرحمك. يرفع يهوه وجهه عليك ويمنحك سلاما".
سامح وهيب
فريق إنذار
15

كانون الثاني 10, 2011
jiana simoon
jiana simoon: اسرائيل
مرحبا سلام المسيح لكمانا اريد ان اعلق على شغله وحده بس
هل انتم من جماعه شهود يهوه؟
اذا كان بنعم او لاء ارجو الرد علي لانو انا ما بعرف شو اسم هاد الموقع او بمعنى اصح لا اردي لمن ينسب الموقع .
وشكرا للكل وسلام المسيح له كل المجد
16

كانون الثاني 10, 2011
نادى بشري
نادى بشري: مقال وبحث رائع
قرات البحث في موضوع الظهورات المريمية وفعلا مجهود طيب وبحث رائع مدعم بالايات من داخل كلمة يهوه الصادقة..وانا شخصيا لا اؤمن بهذه الظهورات لكل هذه الاسباب المقدمة في هذا البحث واسمحوا لئ ابضا ان اضيف سبب اخر عملي وهو عبارة عن سؤال لابد من الاجابة عليه بامانة من كل باحث مخلص وهو ((هل من يشاهدون هذه الظهورات المزعومة تتغير حياتهم الى الافضل في علاقتهم بيهوة)) والاجابة بكل صدق هى لالالا...فانا شخصيا اعرف اشخاص زعموا ان مريم العذراء ظهرت لهم وعملت معهم معجزات وفعلا فية اثار غريبة على اجسادهم تثبت صحة كلامهم..ومع ذلك فحياة هولاء الناس كلها بجملتها لا تزال مملوءة بالشرور بكل انواعها..وهذا يثبت ان ظهور مريم المزعوم لا فائدة منه في حياة الانسان الشخصية ابدا وعلاقته بيهوه..وان كان الشيطان الذى تنكر في صورة مريم قد قام بشفاء جسدى لانسان فانه بهذا الشفاء ضمن هلاك هذا الانسان عن طريق تحويل نظره عن يهوه الحقيقي
17

تشرين الأول 31, 2010
نادى بشري
نادى بشري: مقال وبحث رائع
سلام يهوه للجميع
18

تشرين الأول 31, 2010
سامح جرجس
سامح جرجس: تعليق على تعليق الأخ Thomas : ...
الأخ العزيز توماس،

1. لن اعلق على ما قمت به من شتائم نحونا، لأنه لا يجب ان ندافع عن الذات.

2. حضرتك تدعونا إلى العودة إلى الفايتكان وهم يعلمون تعاليم مخالفة لعقيدة الكتاب المقدس، فهل نطيع الفاتيكان اكثر من يهوه؟ التالي هو بعض التعاليم المخالفة: الاعتراف للبشر، تحريم زواج رجال الدين، إيجاز الصور والتماثيل والايقونات، الخلاص بالأعمال، المطهر، العذاب الأبدي، خلود النفس ومناجاة الأرواح، القداس، الثالوث الوثني، الصلاة للموتى، معمودية الأطفال، الرهبنة، الكهنوت، إبطال اعياد وسبوت يهوه وإبطال تقويمه، صكوك الغفران، العذاب الأبدي في نار جهنم، ...إلخ.

3. ليس لدينا خصومة معك شخصيا أو مع أي شخصا آخر في الكنيسة الكاثوليكية ولكن خصومتنا هي مع معلمين الدين الكذبة الذين يتسببوا في هلاك الكثيرين، فنحن نحبك كما نحب الجميع بغض النظر عن أي خلفية.

في محبة السيد دوما.

"يباركك يهوه ويحرسك. يضيء يهوه بوجهه عليك ويرحمك. يرفع يهوه وجهه عليك ويمنحك سلاما".
سامح وهيب
فريق إنذار
19

أيلول 22, 2010
Thomas
Thomas : ...
من أنتم وما علاقتقم بشهود يهوه اللذين قد كشفتهم على حقيقتهم كما كشفهم الكثير من الناس, أأنتم من نفس الجماعة المضللة باسم اخر كما فهمت ؟؟ أو جماعة أسواء (المسيح الدجال) كما وصفكم الرسول بولس, (بثياب النعاج يأتونكم وفي داخلهم ذئاب خاطفة).
لماذا هذا الهجوم العنيف على المسيحيين لو لم تكونوا من اليهود الفريسسيين وهذا ما ثبت من تعاليمكم المضللة الوضيعة, ألرب يسوع نعتكم بأبناء الأفاعي (الشياطين) هل تنكرون ذلك؟ أولم يكن السيد يطلق هذه الصفة على اسلافكم ؟
يا أحفاد الشياطين أما اكتفيتم بإتمام النبؤات وصلب إلهكم وإله الكون أجمع؟ أما تعب سيدكم الشيطان من التدليس كي يضل الأمم؟ ألا زلتم نهمين للضلال والشر الذي سيحرقكم في الجحيم؟ روح الشر متجذرة بنفوسكم النتنة.
تارة تسمون جماعتكم بالنصارى وتارة بالنسطوريين وتارةشهود يهوه والآن السبتيين, وماذا بعد ؟؟
نحن نعترف بأن معلمكم الشيطان ذكي جدا وأن أتباعكم أغبياء جدا جدا, وإلا لما ضللتم حتى الساعة االبلايين من البشر...
لقد حاول اسلافكم تدمير الكنيسة الواحدة الجامعة المقدسة الرسولية منذ نشأتها ولم ولن تسطيعون ذلك لأن الرب قال : أبواب الجحيم لن تقوى عليها.
تلعبون بعقول الناس البريئة بحساباتكم وارقامكم الخاطئة, ما همي إن كنت أؤمن بالمسيح ربي إذا كان قد أتى منذ الفين وعشرة سنين أو منذ ثلاثمائة ألف سنة؟؟ بالله عليكم أهل هذا هو جوهر الإيمان بالرب المخلص ؟؟ ما همي كمؤمن إذا كان يوم الرب سبتا أو أحدا أو أربعاء؟؟ رب السبت لم يعره أهمية أوأنتم أولياء ألله أم أولياء السبت؟؟
تقويم الخالق والتقويم الغريغوري, تقويم هجري وتقويم بوذي, ما لنا ولتلك التفاهات اليهودية البحتة؟ أتغفلون عن القاتل وتختلفون على القتيل؟
يا أبناء الأفاعي, تستعملون اسم السيد المسيح لتضليل البسطاء من ثم تقولون لهم بأن السيد لم يأت بعد, تلك الأساليب الشيطانية لن تنطلي على أبنأ النور كما شرفنا السيد المسيح بتلك التسمية, أما أنتم يا أبناء الظلام فلماذا تجاهدون للتضليل؟؟ فإن أبنائكم لن يضلوا السبيل اليكم, فخذوا وقتا للراحة وسيتم الفرز تلقائيا.

أخيرا وليس آخرا أطلب منكم يا أيها الإخوةالضالين : عودوا الى ربكم وكنيسته وأركانها في الفاتيكان كعودة الإبن الضال, وتوبوا عن خطاياكم فالرب الأزلي غفور ولا حدود لرحمته.
20

أيلول 21, 2010
 1 2 3 > 

أضف تعليق
يرجى منك الدخول للتعليق.اذا لم تكن مسجلا.يرجى التسجيل.

busy
حمل سلسلة
صراع الأجيال
وكتب أخرى مجانا

دخول عضو

تاريخ اليوم

افحص إذا كان هذا التاريخ ينطبق على دولتك
تقويم الخالق
6004
8
4
(اليوم- الشهر- السنة)
تقويم البابا جريجوري الثالث عشر
2017
10
23
Calendar App