عقائد كتابية


0بالنسبة إلى خالقنا الرحيم والمحب، فالعقاب هو عمل غريب. وهو على نقيض صفاته كلية. ولكنه، لن يرغم أحدا على الخلاص ضد إرادته. فكل من يصرون على توحيد صفوفهم مع العاصي الأعظم، الشيطان، سوف يلاقون حتفهم في بحيرة النار مع الرئيس الذي اختاروه.

الألفية: ما هي ومتى تكون وأين تحدث؟ إن الألف سنة التي تعقب عودة المخلص لشعبه المؤمن هي محور شوق قلوبنا منذ أن قدمت لمحة عن الحياة المستقبلية في سفر الرؤيا. يعرض الكتاب المقدس ترسيما واضحا للأحداث المحيطة بالألف سنة لملك يهوشوه مع شعبه، وأنها تختلف تماما عما تصورته الأغلبية.

المجيء الثاني:اجتماع النصر عندما يعود يهوشوه للقاء أولاده الأوفياءستبلغ الحرب بين الخير والشر نهايتها عند المجيء الثاني ليهوشوه. منذ سقوط البشرية، كان مجيء يهوشوه لأخذ شعبه المؤمن إلى ديارهم السماوية مركز اهتمام كل القلوب المشتاقة لهذا الحدث المجيد. لا توجد كلمات يمكنها وصف المشهد. ولا يمكن لأي قلم تصوير فرح تلك الساعة. لن يرى ذلك سوى أولئك الذين ضحوا بكل شيء لاتباع مخلصهم في طريق العودة إلى بيت الآب.

إلن وايت واختبار العصمة الخاطئالناس الذين يؤمنون بخدمة إلن وايت كنبية حقيقية، غالبا ما يصعب عليهم للغاية قبول السبت القمري. والسبب بسيط: إلن وايت لم تكن تعرف السبت القمري ولم تحفظه. وهذا ما يخلق موقفا مربكا. إذا كانت إلن وايت نبية حقيقية، فكيف كانت تتعبد في اليوم الخاطئ؟ إذا كان السبت القمري صحيحا، فمعنى ذلك أن إلن وايت كانت نبية كاذبة؟ من أجل الحفاظ على إيمانهم بإلن وايت كنبية حقيقية، رفض الكثيرون سبت اليوم السابع الكتابي الحقيقي.

إلن هوايت – نبية حقيقية أم دجالة؟إلين ج. وايت: هل كانت نبية كاذبة؟ ... أم أنها رسولة من السماء؟ هل تجتاز كتاباتها الاختبارات الأربعة الرئيسية للنبي الحقيقي؟ كما هو الحال مع كل تعليم روحي، نوصي بأن تدرس بنفسك مقارنا كتاباتها بالكتاب المقدس. جميع أتباع يهوه الحقيقيين سيفهمون تماما أساس معتقداتهم لعلهم يقدمون شهادة واضحة ومقنعة للآخرين.

نبية البقيةعرف يهوه أن عقول الجيل الأخير، التي أظلمتها الخطية، ستحتاج إلى مساعدة إضافية لإدراك الحق وفهم المكتوب. يؤمن موقع فرصة العالم الأخيرة أن هذا كان الغرض من وراء عطية السماء المتمثلة في خدمة إلن وايت. أكثر من نبية للتنبؤ بالمستقبل، تشمل كتابات إلين وايت تقريبا كل ما يلزم للتغلب اليومي على الخطيئة والعيش حياة منتصرة في يهوشوه.

عهدان المحبةالملايين من المسيحيين الصادقين اليوم خدعوا بالاعتقاد بأنهم بموجب "العهد الجديد"، لم يعودوا بحاجة إلى حفظ وصايا يهوه. كثيرون تم تلقينهم أن القانون الإلهي بطريقة ما "سمر على الصليب" ولم يعد ملزما. غير أن هذا الاعتقاد لا يمكن أن يدعمه الكتاب المقدس. شروط العهد الجديد هي نفس شروط العهد القديم: أطع فتحيا، إعص فتموت.

استرح بسلام | ماذا يحدث بعد الموت؟إن الموت هو نصيب كل إنسان، لأن كل إنسان قد أخطأ. إن الخالق ذو القلب المحب، لم يرد أبدا أن يقاسي أبنائه تحت وطأة الخطيئة، ولذلك قد أزال كل الشكوك التي تتعلق بما يحدث عند الموت.

صبر القديسينكانت مس واغنر قلقة للغاية. لم يأت أحد لأخذ باميلا فورسيث. أين كانت أمها؟ وبتجاوز أسوأ السيناريوهات التي كانت تدور في عقلها، حاولت أن تبقى هادئة من أجل الصغيرة باميلا لكن الدقائق تحولت إلى ساعات. ومع ذلك، استطاعت الصغيرة باميلا تلقين مس واغنر درسا كبيرا عن الإيمان والثقة والصبر. اكتشف ماذا كان!

ختم يهوهختم يهوه هو أثمن هدية روحية متاحة لكل روح تعيش على الأرض. وحده ختم يهوه يمكن أن يوفر الحياة الأبدية والحماية الروحية اللازمة لمواجهة الأيام المقبلة عندما يتم سكب غضب ياه دون رحمة على عالم غير تائب.

طغاة (العمالقة) في الكتاب المقدس: هل يهوه مهووس بالإبادة الجماعية معتوه أو خالق محب؟مرارا وتكرارا، أطلق الملاحدة واللاأدريون اتهامات حادة ضد يهوه وضد كلمته، "إله العهد القديم مهووس بالإبادة الجماعية، ودمر تعسفا العديد من الأمم في العهد القديم من دون سبب واضح! هو بالتأكيد ليست الإله المحب! " لماذا يميز يهوه بين الأمم؟ لماذا أمر بتدمير تام للكنعانيين؟ لحل الأجوبة على هذه الأسئلة المهمة، يجب أن نرجع إلى "أيام نوح". الذي يعرف النهاية من البداية هو عادل ومستقيم في جميع طرقه!

ثقل الأدلةعندما يتربى المرء على إيمان خاطئ، يصبح البحث عن الحق مربكا للغاية. الحق، مهما كان خالصا، يمكن أن يمنح شعورا عاطفيا بأنه خطأ، خصوصا عندما يتناقض مع المعتقدات الأساسية للشخص. لم يترك يهوه أحدا يناضل وحده. بل قدم في كلمته معيارا يمكن بواسطته لأي شخص أن يميز بين الحق والخطأ. هذه القاعدة هي استخدام ثقل الأدلة.

الأرض المسطحة: دعك من الكرة الأرضيةمن الضروري تصحيح المعتقدات المبنية على افتراضات خاطئة. لأكثر من مرة واحدة كلما اكشفت حقائق جديدة، التزم فريق WLC، بالتوبة عن التعاليم الخاطئة الماضية. الآن ظهر جديد مفهوم: الشكل الحقيقي للأرض. يرجى عدم رفض هذا الموضوع أو أي موضوع آخر من دون دراسة عميقة ومتأنية. كن على استعداد لاتباع الحق أينما يقودك.

قضية الوصايا العشرتخيل عالما بدون قانون. هل ستكون هناك عدالة؟ ماذا لو لم تكن هناك عقوبة لمخالفة القانون؟ هل ستكون في سلام؟ هل ستكون سعيدا في هذا النوع من العالم؟  

WLCحيث تناقض إيلين وايت الكتاب المقدس (... وماذا يعني هذا بالنسبة لنا) يؤيد تماما خدمة إيلين وايت كنبية للجيل الأخير. وقد أظهر نور متزايد افتراضات معينة أن تكون على خطأ، لكن الفهم الصحيح لدورها كرسولة يهوه يوضح لماذا هذا لا يمنع أن تكون نبية حقيقية.

الإنجيل: من الخطية إلى الخلاصأن كل من سيقبلون السبت الحقيقي سوف تقابلهم مشاكل ليس لها حل من وجهة النظر البشرية. أن الآب السماوي، يهوه، هو من يسمح بهذه التجارب حتى يتعلم أولاده أن يطلبوه. أنه فقط عندما تُحل المشاكل المستعصية بواسطة الإله الحافظ العهد يتقوى إيمان الإنسان والإيمان هو أعظم حاجة لأولاد يهوه اليوم.

الحصول على بر يهوهكيفية الحصول على بر يهوه: عَرض كتابي لرسالة الإنجيل، وما المقصود حقاً "بالسير بالإيمان".

استنبطت محبة يهوه التي بلا حدود، وحكمته،غير المتناهية، خطة يمكن بموجبها استعادة البشر الساقطين إلى الرضى الإلهي. وقد تضمنت هذه الخطة ما هو أكثر بكثير من مجرد الخلاص القانوني للبشرية من سيطرة الشيطان. كما أنها دعت أيضًا إلى استعادة الصفات الإلهية إلى النفس البشرية. رجاء الإسترداد هذا، والإستعادة الكاملة إلى الصورة الإلهية، هو ما أشار إليه الرسول بولس. وهذا هو العمل الذي يؤديه يهوشوه الآن.

بعض العبارات والكلمات التي تُقرأ أو تُسمع أحيانًا في العظات، لا تكون مفهومة تمامًا. أحد تلك العبارات التي كثيرًا ما تُستخدم وبالكاد تُفهم، هي عبارة "التبرّير بالإيمان". من المهم جدًا على الذين يرغبون في الحياة الأبدية مع يهوه، أن يكون لهم مفهوم واضح حول المعنى الدقيق للتبرّير بالإيمان، وذلك لأنها الوسيلة الوحيدة التي بها يخلص أي إنسان. ليس من شيء يستطيع أي شخص أن يفعله بطريقة أو بأخرى لكي يربح الخلاص. فالخلاص هو هبة أو عطية من البداية وحتى النهاية، وتُقبل بالإيمان بوعود يهوه.

التبرير بالإيمان الذي يُقبل تمامًا ويُفهم، يعني العيش بدون خطية. فعندما يقبل الشخص بالإيمان دم يهوشوه، فهو يُصلب معه بالإيمان. ومثلما أُقيم يهوشوه إلى الحياة، فإن المؤمن يُقام أيضًا ليسلك في جِدّة الحياة مع يهوشوه. ويتم هذا كله بالإيمان في برّه، ويشتمل ذلك على ما هو أكثر بكثير من مجرد المفهوم الذهني في العقل، إذ أنه بالحقيقة اختبار شخصي. تمسّك بالمواعيد، واجعل كلمات الكتاب المقدس تتدفق إلى عقلك كأمواج مُطَهِرة، عندئذ تنال البرّ الذي تحتاجه لتخلص.

حمل سلسلة
صراع الأجيال
وكتب أخرى مجانا

دخول عضو

تاريخ اليوم

افحص إذا كان هذا التاريخ ينطبق على دولتك
تقويم الخالق
6005
2
4
(اليوم- الشهر- السنة)
تقويم البابا جريجوري الثالث عشر
2018
04
20
Calendar App