التقوى العمليّة

الابتهاج في السبتحفظ السبت ليس عبئا ولكن فرح! تعلم سر نيل فرحة السبت.
أبطال السماء: مايكل و مارغريت ساطلركان مايكل ومارغريتا ساتلر أناسًا عاديين. أناس لديهم أفراح وأحزان بسيطة وآمال ومخاوف مثل أي شخص آخر. ومع ذلك، في وقت المحاكمة، ظلا وفيين ليهوه. إن ثباتهما في مواجهة المعارضة سيكافأ كثيراً في السماء. إقرأ قصتهما واستلهم ما فعله يهوه للآخرين، فسوف يفعله معك أنت أيضا.
١١باحث عن الحق يسأل: إلن وايت تجيب - الجزء الثالث أسئلة تتعلق "بالكنيسة الحقيقية" وارتداد الكنيسة السبتية. . .يجاب عليها من كتابات إلين وايت.
١٤باحث عن الحق يسأل: إلن وايت تجيب - الجزء الثاني أسئلة تتعلق بارتداد كنيسة الأدفنتست السبتيين، العضوية في الكنيسة، و واجبنا الأخلاقي كباحثين عن الحق. . . إجابات من كتابات إلين وايت.
١٨باحث عن الحق يسأل: إلن وايت تجيب - الجزء الأول أسئلة ذات صلة يطرحها باحث عن الحق. . . يجاب عليها من كتابات إلين وايت.

الصلاة للآخرين"إسألوا تعطوا. اطلبوا تجدوا. إقرعوا يفتح لكم." لا يزال هذا الوعد اليوم هو الوعد نفسه عندما أعطي لأول مرة. يجب الغوص في هذه المادة في الوقت المناسب لتعزيز حياتك الروحية، لنفسك وللآخرين!

رحلتي مع الحق المتزايدتروي هذه المقالة رحلة إيمان شخص من خلفية إسلامية غير أنه تحدى الوسط والمجتمع متبعا الحق أينما يقوده. إقرأ لتعرف المزيد.

حفظ الكتاب: مسألة حياة وموتالكتاب المقدس هو الأساس المعصوم للإيمان المسيحي. وهذه هي خارطة طريق روح يهوه إلى الحياة الأبدية. كل الذين يتبعون يهوه وبره بقلب صادق، يعتادون دراسة الكتاب المقدس ويحفظون كلماته الحية فى الذاكرة. أما من يهمل دراسة كلمة يهوه فكمن يختار الموت على الحياة. وذلك خطير، لأنه إذا لم نسلك في نور كلمته المتزايد، فنحن جالسون في الظلام المتزايد لظل الموت.

انسجام حدث في السماءكل من يرغب في تمجيد يهوه في حياته وزواجه عليه أن يضع جانبا معايير العالم الزائفة للتواعد ويختار شريك الحياة بطريقة تكرم خالقه. يتناول هذا المقال خمس خطوات حاسمة يجب على الشخص اتخاذها للعثور على زوج تباركه السماء.  

احم طفلك من الإباحيةالمواد الإباحية هي فخ. إنها مسببة للإدمان مثل النيكوتين أو الكحول فقط الآباء العقلاء يفعلون أي شيء وكل شيء في وسعهم لمساعدة الطفل على مقاومة الإغراء عند ظهوره، لأنه في مرحلة ما، سيظهر. استخدم هذه التقنيات لتربية طفلك على الوقوف بحزم ضد إغراء الإباحية. 

!مجموعات تبشيرية مستقلة: حذار من الفخ الخفينشأت العديد من المجموعات التبشيرية المستقلة لنشر الحقيقة عندما فشلت مختلف الطوائف في المضي قدما مع النور. للأسف، معظم إن لم يكن كل المجموعات التبشيرية فشلت أيضا في متابعة النور المتزايد. تدعو السماء الجميع إلى الوقوف بعيدا عن أي منظمة من شأنها أن تعيق تقدم الحقيقة.

حياة العزوبة: (أسرار الإتمام والإكتفاء)الكثير من الأشخاص العازبين يشتاقون إلى الزواج، ويعتقدون أن حياتهم لن تكون كاملة إلا من خلال الارتباط بشريك الحياة. تعلم عن أسرار الحياة المكتملة والمكتفية للشخص العازب.  

رياضيات الزواجأن قصد يهوه من الزواج هو أن يصبح الآثنان "جسدا واحدا". ادرس الطرق المختلفة لمن يفكرون في الزواج ليصبحوا "واحدا" واعرف لماذا تنجح طريقة واحدة فقط للوصول إلى هذه الغاية المرجوة في "وحدانية الزواج".  

الأفلام: وسيلة الشيطان للسيطرة على العقولتبدأ المعركة للإيقاع بالإنسان في العقل. فأفكار الإنسان تؤثر على مشاعره، والأفكار والمشاعر مجتمعة، تشكل الصفات. وإذا كانت الأفكار نجسة، يكون الشيطان قد أحرز النصرة بالفعل للإيقاع بالإنسان. من بين أكثر أدوات الشيطان فعالية في إفساد النفس البشرية توجد في الأفلام والتلفزيون.

مراسم الزواج بالنسبة للمختارينأن ارتباط كل من الرجل والمرأة في الزواج هو حدث مقدس وبهيج. هذه المقالة تجيب على الأسئلة الشائعة بخصوص حفلات الزفاف التي يباركها يهوه، وما يتعلق بها من تقاليد، وشهادات الزواج، ...إلخ.

الخمر مستهزئة: هل يحل للمسيحي شرب الخمر؟التسليم اليومي هو السر وراء علاقة قوية ومستمرة مع يهوه مليئة بالفرح والمحبة. اعرف الأسرار الخاصة بالتسليم اليومي للذات والدخول إلى فرح السير مع يهوه!

الخمر مستهزئة: هل يحل للمسيحي شرب الخمر؟شرب الكحول هو أحد المواضيع التي تُسبب إلتباس لدى الكثير من المسيحيين. ذلك لأن الكتاب المقدس يُشير إلى أن بعضاً من الصالحين الذين أحبوا وخدموا يهوه قد شربوا النبيذ. تم طرح السؤال: فيما إذا كان ذلك شيئا يستطيع أن يمارسه شعب يهوه دون أن يُحسب عليهم كخطية؟

مبارك هو العطاء أكثر من الأخذ!في الغالب نجد صعوبة في معرفة ماذا ينبغي أن نفعل بالعشور والعطاء في الكنيسة المنزلية. هذه المقالة تعرض بعض المبادئ الكتابية حيال العشور والعطاء وتقدم اقتراحات حول كيفية إرجاعهما ليهوه، حتى في حالة الكنائس المنزلية.

الإيمان هو الغالب!أن كل من سيقبلون السبت الحقيقي سوف تقابلهم مشاكل ليس لها حل من وجهة النظر البشرية. أن الآب السماوي، يهوه، هو من يسمح بهذه التجارب حتى يتعلم أولاده أن يطلبوه. أنه فقط عندما تُحل المشاكل المستعصية بواسطة الإله الحافظ العهد يتقوى إيمان الإنسان والإيمان هو أعظم حاجة لأولاد يهوه اليوم.

الشهية للطعام: مفتاح النجاح والفشلأن الطريقة الوحيدة التي يتواصل يهوه من خلالها مع النفس البشرية هي عن طريق العقل. لذلك فأي شيء من شأنه أن يشوش على العقل أو يشل الحواس يجب تجنبه مهما كلف الأمر. أن كل من يسعون في طلب البر سيجدون أن الرجوع إلى الطعام البسيط، الخالي من التوابل الحارة، والسكريات، والدهون المشبعة، والمواد المضافة والحافظة سيكون ذلك بركة عظيمة لهم في حربهم ضد الخطية.

يهوه هو آب معطاء وكريم، يعطي الجميع بسخاء، وإن كانت معظم عطاياه يتجاهلها أولاده الأرضيين ولا يعترفون بها، إذ يأخذونها كأمر مُسلَّم به. ولكن على الجميع أن يتذكّروا الحقيقة التي أعرب عنها الرسول يعقوب بأن "كل عطية صالحة وكل موهبة تامة هي من فوق، نازلة من عند أبي الأنوار، الذي ليس عنده تغيير ولا ظل دوران." (يعقوب 1: 17). وأنت إذ اتخذت لنفسك اسم "مسيحي"، فإنك بذلك تعلن أنك ضمن عائلة السماء. فهل أعمالك وأقوالك تعكس دعوتك العليا؟

حمل سلسلة
صراع الأجيال
وكتب أخرى مجانا

دخول عضو

تاريخ اليوم

افحص إذا كان هذا التاريخ ينطبق على دولتك
تقويم الخالق
6005
9
7
(اليوم- الشهر- السنة)
تقويم البابا جريجوري الثالث عشر
2018
11
14
Calendar App