السلام لك يا, زائر
فضلاً سجل الدخول أو التسجيل.    فقدت كلمة المرور؟

ملكوت السماوات (الجزء السابع)
(1 يستعرض/ون) (1) زائر
الذهاب لأسفلصفحة: 1
الموضوع: ملكوت السماوات (الجزء السابع)
#5641
ملكوت السماوات (الجزء السابع) 6 شهور مضت تصويت : 0
ملكوت السماوات (الجزء السابع)
أثباتات وجود الأرضين
بعون الله سنثبت في هذا الجزء أستناداً للآيات وجود الأرضين أرضنا التي نعيش فيها (الأرض الفلك) و الأرض العملاقة (الجنه) التي أرضنا(الفلك) تطفوا بإحد بحورها ويتولى الله تسييرها..

الدليل الأول :-

إن أرضنا الفلك كانت قبل خلقها لنا بهذا الشكل كانت عباره عن جزيره في أحد بحور الجنه قام الله بخلق جدار وسماء جديده من الجليد وكانت السماوات والأرض مازالت ملتصقه في قاع البحر بالإرض العملاقة (الجنه )
وقام الله بفصلها والآيات التالية تؤكد ذلك
(أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا ۖ وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ ۖ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ * وَجَعَلْنَا فِي الْأَرْضِ رَوَاسِيَ أَنْ تَمِيدَ بِهِمْ وَجَعَلْنَا فِيهَا فِجَاجًا سُبُلًا لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ * وَجَعَلْنَا السَّمَاءَ سَقْفًا مَحْفُوظًا ۖ وَهُمْ عَنْ آيَاتِهَا مُعْرِضُونَ)[سورة اﻷنبياء 30 - 32]
مفهوم اللفظ رتق بالقواميس والمعاجم اللغوية:-
رَتَق : (مرادف) (فعل)
أَصْلَح , حَاك , خَاط , رتى , رَأَب , رَدَم , رَفَأ , رَفَا , رَقَأ , رَقَا , رَقَع , رَقَّع , رَمّ , رَمَّم , صَحَّح
رَتْق : (مرادف) (اسم)
إصْلاح , إِصْلاَح , إِغْلاَق , تَرْقِيع , جَبْر , رَفْء , رَفْو , سَدّ
الرَّتقُ : (معجم الوسيط)
الرَّتقُ الرَّتقُ يقال: شيء رَتقٌ: مرتوق.، وفي التنزيل العزيز: الأنبياء آية 30أوَلَمْ يرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أنّ السَّمَوَاتِ والأرْضَ كَانتا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا ) ) .
رتق : (معجم الرائد)
(فعل)
1- رتق الخرق : انسد وانضم بعضه إلى بعضه الآخر
رتق : (معجم الرائد)
(اسم)
1- مصدر رتق
2- مرتوق
رَتق : (معجم الرائد)
رتق - يرتق و يرتق ، رتقا - (فعل)
1- رتق الثوب : سده ، أغلقه
2- رتق الفتق : أصلحه وضم بعضه إلى بعضه الآخر
رَتَق : (معجم الوسيط)
رَتَق الشيءَ رَتَق
رَتَقة : (معجم الرائد)
(اسم)
1- فرجة بين الأصابع ، جمع : رتق
رَتَقَ : (معجم الغني)
(فعل: ثلاثي متعد).
رَتَقْتُ، أَرْتُقُ، اُرْتُقْ، مصدر رَتْقٌ.
1- رَتَقْتُ، فُسْتَانَهَا : أَصْلَحَتْ فَتْقَهُ.
2- رَتْقٌ. فَتْقَهُ : أصْلَحَ شَأْنَهُ.
3- رَتْقٌ. فَتْقَهُمْ : أَصْلَحَ ذَاتَ بَيْنِهِمْ.
رَتِقَ : (معجم الوسيط)
رَتِقَ الشيءُ رَتِقَ رَتَقًا: انسدّ والْتأمِ فهو أرْتَقُ، والمرأةُ: انسدَّت فلا تؤتَى فهى رَتْقَاءُ. والجمع : رُتْقٌ.
رَتِقَ : (معجم الغني)
(فعل: ثلاثي لازم).
رَتِقَ،يَرْتَقُ، مصدر رَتَقٌ.
1- رَتَقٌ. الجُرْحُ : اِنْسَدَّ، اِلْتَأمَ.
2- رَتِقَتِ الْمَرْأةُ :اِنْسَدَّتْ فَلا تُؤْتَى.
رَتْق : (معجم الغني)
(مصدر رَتَقَ).
1- رَتَقَ). الثَّوْبِ : إِصْلاحُ فَتْقِهِ.
2- شَيْءٌ رَتَقَ). : مَسْدُودٌ، مُلْحَمٌ. الأنبياء آية 30 أوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أنَّ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضَ كَانَتَا رَتْقاً فَفَتَقْنَاهُمَا (قرآن).
نستنتج مما ورد بالقواميس والمعاجم اللغوية أن مفهوم الرتق يعطي معنى الشيى المتحم أو المرتبط بالأصل وهذا الشيئ المرتبط هو جزء من الأصل
وبناءاً على ماسبق نستطيع معرفه مفهوم الآيه (أوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أنَّ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضَ كَانَتَا رَتْقاً )
بإن المقصود من الآيه هو الإشاره بإن السماوات والأرض كانتا ملتصقتين بشيئ آخر وقام الله بفصلهما عنه( فَفَتَقْنَاهُمَا)
مفهوم اللفظ فتق بالقواميس والمعاجم اللغويه :-
قاموس المعاني :-
فَتَق : (مرادف) (فعل)
شَقّ , فَسَخ , فَصَل , قَطَع
فَتْق : (مرادف) (اسم)
ثَلْم , ثَلْمَة , شَجَّة , شِقّ
الفَتْقُ : (معجم الوسيط)
الفَتْقُ : الشِّقُّ. الفَتْقُ الخِلاَف بين الجماعة وتصدُّعُ الكلمة. الفَتْقُ الموضِعُ قد مُطِرَ ما حَوْله. الفَتْقُ الصُّبْحُ. الفَتْقُ الخَلَلُ في العيشِ. الفَتْقُ بروزُ جزءٍ من الأمعاءِ من فتحة في جدار البطن. والجمع : فُتُوقٌ.
فتق : (معجم الرائد)
(فعل)
1- فتق المكان : أخصب
2- فتق : تفتح جسمه من السمن
3- فتق : أصابه الفتق
فتق : (معجم الرائد)
(اسم)
1- « إمرأة فتق » : متفننة بالكلام
فَتق : (معجم الرائد)
فتق - يفتق و يفتق ، فتقا - (فعل)
1- فتق الشيء : شقه
2- فتق الثوب : نقض خياطته وفصل بعضه عن بعضه الآخر
3- فتق بين القوم : أوقع الخلاف بينهم فرجعت الحرب بينهم
4- فتق المسك : خلط به ما ينشر رائحته
5- فتق الكلام : قومه
6- فتق العجين : جعل فيه « الفتاق » ، أي الخميرة
فَتَق : (معجم الوسيط)
فَتَق الشيءَ فَتَق فَتْقًا: شَقَّهُ.، وفي التنزيل العزيز:الأنبياء آية 30أَوَ لَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا ) ) . يقال: فَتَق الثوبَ فَتَق فَصَلَ نسيجَه أو خياطتَه. فَتَق المِسْك: خَلَطَ بِهِ ما يُذْكِيهِ. فَتَق القُطْنَّ ونَحْوَه : نَفَشَهُ. فَتَق الكلام قوَّمَهُ ووسَّعَه.
فَتَق : (معجم الغني)
(مصدر فَتِقَ).
-ظَهَرَ الفَتَقُ : الصُّبْحُ.
فَتَقَ : (معجم الغني)
(فعل: ثلاثي لازم متعد م. بظرف).
فَتَقْتُ، أَفْتُقُ، اُفْتُقْ، مصدر فَتْقٌ.
1- فَتْقٌ. الثَّوْبَ : فَكَّ خِيَاطَتَهُ وَفَصَلَ أَطْرَافَهُ عَنْ بَعْضِهَا.
2- فَتْقٌ. بَيْنَ النَّاسِ : أَشَاعَ بَيْنَهُمُ الْفُرْقَةَ وَالْخِلاَفَ.
3- فَتْقٌ. الْمِسْكَ : خَلَطَ بِهِ مَا يَنْشُرُ رَائِحَتُهُ.
4- فَتْقٌ. الْكَلاَمَ : قَوَّمَهُ وَوَسَّعَهُ.
فَتِقَ : (معجم الوسيط)
فَتِقَ فَتِقَ فَتَقًا فَتِقَ تفتح جسْمُه سِمَنًا فهو فَتِقَ فَتِقَ أصابه الفَتقُ فهو أفتقُ، وهي فتقاءُ.
فَتِقَ : (معجم الغني)
(فعل: ثلاثي لازم).
فَتِقَ، يَفْتَقُ، مصدر فَتِقَ،
1- فَتِقَ، الرَّجُلُ : أَصَابَهُ الفَتْقُ.
2- فَتِقَتِ الأَرْضُ :ظَهَرَ خِصْبُهَا بِانْشِقَاقِ نَبَاتِهَا.
3- فَتِقَتِ الدَّابَّةُ : سَمِنَتْ مِنَ الْخِصْبِ.
فَتَّقَ : (معجم الوسيط)
فَتَّقَ : اشتدّ في الفتق، وبالَغ.
فَتَّقَ : (معجم الغني)
(فعل: رباعي متعد).
فَتَّقْتُ، أُفَتِّقُ، فَتِّقْ، مصدر تَفْتِيقٌ.
1- فَتِّقْ، الشَّيْءَ : شَقَّهُ.
2- فَتِّقْ، الثَّوْبَ : فَصَلَ نَسِيجَهُ أَوْ خِيَاطَتَهُ.
3- فَتِّقْ، الْمِسْكَ : خَلَطَ بِهِ مَا يَنْشُرُ رَائِحَتَهُ.
4- فَتِّقْ، الكَلاَمَ : قَوَّمَهُ، وَسَّعَهُ.
5- فَتِّقْ، الشِّعْرَ : شَرَحَهُ وَبَيَّنَ مَعَانِيَهُ.
فَتْق : (معجم الغني)
جمع: فُتُوقٌ.
(مصدر فَتَقَ).
1- لاَحَظَ فَتْقاً فِي قَمِيصِهِ : اِنْفِصَالُ خِيَاطَةِ الثَّوْبِ عَنْ بَعْضِهَا.
2- أُصِيبَ بِالْفَتْقِ :(طب) : عِلَّةٌ تَنْشَأُ مِنْ جَرَّاءِ اتِّسَاعِ الْجِلْدَةِ الَّتِي بَيْنَ الْخِصْيَةِ وَأَسْفَلِ الْبَطْنِ، فَيَخْرُجُ مِنَ الصِّفَاقِ مَا كَانَ مَحْصُوراً فِيهِ مِنَ الأَمْعَاءِ مِنْ فَتْحَةٍ في جِدَارِ البَطْنِ.
نستنتج مماورد بالقواميس والمعاجم اللغويه أن مفهوم اللفظ فتق يعطي مفهوم إحداث إنفصال لجزء من الشيئ الذي يحتويه أو ملتصق به
وبناءاً على ماسبق نستطيع فهم الآية(( أَوَ لَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا ))
بمعنى أن السماوات والأرض مع بعضهما كانتا ملتصقه بالمكان الذي يحتويهما وقام الله بفصلهما عنه ..
وهذا يؤكد ما توصلنا له بإن أرضنا الفلك توجد بداخل الأرض العملاقة وتطفوا في أحد بحورها
بعد فصل السماوات والارض خلق الله سبع سماوات من الجليد لتحيط بالأرض الفلك من الإسفل (اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ(من الأعلى ) وَمِنَ الْأَرْض(قاع المحيط)ِ مِثْلَهُنَّ يَتَنَزَّلُ الْأَمْرُ بَيْنَهُنَّ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا)
[سورة الطلاق 12]
إر 51:15-16: "«صَانِعُ ٱلْأَرْضِ بِقُوَّتِهِ، وَمُؤَسِّسُ ٱلْمَسْكُونَةِ بِحِكْمَتِهِ، وبِفَهْمِهِ مَدَّ ٱلسَّمَاوَاتِ. إِذَا أَعْطَى قَوْلًا تَكُونُ كَثْرَةُ مِيَاهٍ فِي ٱلسَّمَاوَاتِ، وَيُصْعِدُ ٱلسَّحَابَ مِنْ أَقَاصِي ٱلْأَرْضِ. صَنَعَ بُرُوقًا لِلْمَطَرِ، وَأَخْرَجَ ٱلرِّيحَ مِنْ خَزَائِنِهِ."
(أَلَمْ تَرَوْا كَيْفَ خَلَقَ اللَّهُ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا * وَجَعَلَ الْقَمَرَ فِيهِنَّ نُورًا وَجَعَلَ الشَّمْسَ سِرَاجًا * وَاللَّهُ أَنْبَتَكُمْ مِنَ الْأَرْضِ نَبَاتًا * ثُمَّ يُعِيدُكُمْ فِيهَا وَيُخْرِجُكُمْ إِخْرَاجًا)[سورة نوح 15 - 18]
سبق وأن وضحنا مفهوم اللفظ طبق كالتالي :-
الطبق :-المُطابقُ لغيره
2- الطَّبَقُ :- الغطاءُُ - الغشاءُ.
طبق كفعل:-
1- انضم بعضها إلى الآخر
2-طبق الشيئ : أنفذ أحكامه..
بالتالي سيكون مفهوم سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا سبع سماوات من الأعلى وسبع سماوات من قاع البحر هذه السماوات ملتصقه فيما بينها( انضم بعضها إلى الآخر ) لتكون على شكل غشاء يحيط بأرضنا الفلك و(اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ(من الأعلى ) وَمِنَ الْأَرْض(قاع المحيط)ِ مِثْلَهُنَّ يَتَنَزَّلُ الْأَمْرُ بَيْنَهُنَّ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا)
[سورة الطلاق 12]
فأصبحت أرضنا الفلك مستقله أستقلالاً تاماً عن الأرض العملاقه(الجنه)

الدليل الثاني :-
الأرض تعتبر شيئ موجود مادي وتخبرنا الآيات أن الله خلق من كل شيئ زوجين (وَقَوْمَ نُوحٍ مِنْ قَبْلُ ۖ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ * وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ * وَالْأَرْضَ فَرَشْنَاهَا فَنِعْمَ الْمَاهِدُونَ * وَمِنْ كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ * فَفِرُّوا إِلَى اللَّهِ ۖ إِنِّي لَكُمْ مِنْهُ نَذِيرٌ مُبِينٌ)[سورة الذاريات 46 - 50]
وإﺳﺘﻨﺎدا للآﻳﺎت اﻋﻼه ﻓﺎﻷرض و ﺳﻤﺎﺋﻬﺎ ﻳﻮﺟﺪ ﻣﺜﻠﻬﺎ أرض وﺳﻤﺎء ﺛﺎﻧﻴﻪ ..

اﻟﺪﻟﻴﻞ اﻟﺜﺎلث :-

أرضنا الفلك تطفوا في الماء والله هو من يتولى تسييره في بحر الأرض العملاقة (أَلَمْ تَرَ أَنَّ الْفُلْكَ تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِنِعْمَتِ اللَّهِ لِيُرِيَكُمْ مِنْ آيَاتِهِ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ)[سورة لقمان 31]
أرﺿﻨﺎ اﻟﻔﻠﻚ التي يسيرها الله ﺳﻮف ستبدل عند إنتهاء المده المحدده للحياة الدنيا عند رسوها في الأرض العملاقة(الجنه)
(فَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ مُخْلِفَ وَعْدِهِ رُسُلَهُ ۗ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ * [يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَات]ُ ۖ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ * وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ * سَرَابِيلُهُمْ مِنْ قَطِرَانٍ وَتَغْشَىٰ وُجُوهَهُمُ النَّارُ * لِيَجْزِيَ اللَّهُ كُلَّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ ۚ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ * هَٰذَا بَلَاغٌ لِلنَّاسِ وَلِيُنْذَرُوا بِهِ وَلِيَعْلَمُوا أَنَّمَا هُوَ إِلَٰهٌ وَاحِدٌ وَلِيَذَّكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ)
[سورة إبراهيم 47 - 52]
أيادي خفيه تحاول منع البشر لمعرفه هذه الحقيقه من خلال معاهدات تمنع البشر للوصول لحواف الأرض أو عدم توفير الدعم المادي لأجراء التجارب العلميه للوصول للحقيقه ويضاف أيضاً سخريتهم من الرافضين لفكره الأرض الكرويه وقد يصل الأمر إلى محاربتهم
الإستبدال للأرض سيكون تدريجي لانستطيع الإحساس به يبدأ بذوبان السماء الجليديه من القمه للأسفل حتى تختفي ويتزامن مع ذلك تفتت الجدار الجليدي والمسمى بالقطب الجنوبي (أنتركتيكا) وسبق أن وضحنا في الجزء السادس بكل تفصيل كيف ستختفي السماء الجليديه..
ومايثبت أيضاً أن السماء تذوب التجربه التي قام بها مؤخراً جمعية الأرض المسطحه عند أطلاقها صاروخ تبين أنه أصطدم بالسماء كأنه دخل في ماء والفيديو لهذه التجربه منشور في اليوتيوب ...
الآية 21من سوره الفجر بالرغم من كلماتها القليل إلا أنها تشرح عملية الإستبدال بتفصيل
(كَلَّا إِذَا دُكَّتِ الْأَرْضُ دَكًّا دَكًّا)
[سورة الفجر 21]
مفهوم اللفظ دك بلهجتنا الدارجه:-
1-دك بمعنى هدم البناء
2-دك بمعنى التسوية والردم للأرض
مفهوم اللفظ دك بالقواميس والمعاجم اللغويه :-
الدَّكُّ : (معجم الوسيط)
الدَّكُّ : ما استوى من الرملِ والأَرضِ. يقال: مكانٌ دَكٌ: مُسْتَوٍ. والجمع : دُكُوكٌ، ودِكاكٌ
الدُّكُّ : (معجم الوسيط)
الدُّكُّ : الشديدُ الضخمُ. والجمع : دِكَكَةٌ.
دك : (معجم الرائد)
(اسم)
1- شديد ضخم ، جمع : دككة
دكّ : (معجم الرائد)
دك - يدك ، دكا - (فعل)
1- دك الشيء : دقه
2- دك البناء : هدمه
3- دك الأرض : سوى صعودها وهبوطها
4- دك البئر : دفنها وطمها
5- دك التراب : كبسه وسواه
6- دك التراب على الميت : هاله ، صبه
7- دكه : دفعه
8- دك الدابة في السير : أجهدها ، أتعبها
9- دكته الحمى : أضعفته
دكَّ : (معجم الوسيط)
دكَّ البعيرُ دكَّ دَكَكاً: ذهب سنامُه. دكَّ الفرسُ: قَصُرَ وعَظُمَ ظهرُه فهو أَدَكٌ وهي دَكَّاءُ. والجمع : دُكٌ.
دَكّ : (معجم الغني)
جمع: دِكاكٌ، دُكوكٌ.
(مصدر دَكَّ).
1- دَكَّ). الأَرْضَ دَكّاً : دَكَّها إلى أَنِ اسْتَوَتْ. الفجر آية 21كَلاَّ إِذا دُكَّتِ الأَرْضُ دَكّاً دَكّاً (قرآن).
2- مَكانٌ دَكَّ). : مُسْتَوٍ.
دَكّ : (معجم الرائد)
دك - يدك ، دككا - (فعل)
1- دك الجمل : ذهبت حدبة ظهره
2- دك الفرس : كان قصيرا عظيم الظهر
دَكَّ : (معجم الوسيط)
دَكَّهُ دَكَّهُ دَكَّا: دقَّه. دَكَّهُ دفعه. دَكَّهُ البناءَ ونحوه: هدمه حتي سوَّاه بالأرض. دَكَّهُ الأَرضَ: سوَّى صَعودها وهَبوطها.، وفي التنزيل العزيز: الفجر آية 21كَلاَّ إِذَا دُكَّتِ الأَرْضُ دَكَّاً دَكَّاً) ) . يقال: دَكَّهُ المرضُ.
ودكَّتْهُ الحُمَّى: أَضعفته.
ودكَّ الدابةَ: جَهَدَها في السير. دَكَّهُ البئرَ: دفنها وطمَّها. دَكَّهُ الترابَ: كبسه وسوَّاه. دَكَّهُ الترابَ على الميت: هالَه.
دَكَّ : (معجم الغني)
(فعل: ثلاثي متعد بحرف).
دَكَكْتُ، أَدُكُّ، دُكَّ، مصدر دُكَّ،
1- دُكَّ، جُدْرانَ البَيْتِ : هَدَمَها حَتَّى سَوَّاها بِالأَرْضِ- شَرَعَتْ آلاتُ الهَدْمِ تَدُكُّ ما تَبَقَّى مِنْ مَساكِنَ مَهْجورَةٍ :-دَكَّ مَعاقِلَ الطَّاغوتِ في بَغْدادَ أَبْطالُ. (بدر شاكر السياب).
2- دَكَّتْهُ الحُمَّى : أَوْهَنَتْ قُوَاهُ، أَضْعَفَتْهُ.
3- دُكَّ، الحَجَرَ : دَقَّهُ.
4- دُكَّ، البِئْرَ : مَلأَها، سَدَّها بِالتُّرابٍ، طَمَّها، طَمَرَها. ن. دَمَّ.
5- دُكَّ، الدَّابَّةَ : أَجْهَدَها في السَّيْرِ.
6- دُكَّ، التُّرابَ :كَبَسَهُ وَسَوَّاهُ.
7- دُكَّ، التُّرابَ على الْمَيِّتِ : هَالَهُ.

نستنتج مما ورد بالقواميس والمعاجم اللغوية وبلهجتنا الدارجه أن مفهوم دك تعطي المفاهيم التالية :-
1- دك الجمل : ذهبت حدبة ظهره
من هذا المفهوم للدك نستطيع بكل سهوله التوصل لمفهوم إِذَا دُكَّتِ الأَرْضُ وهو ذوبان السماء الجليديه وأختفاؤها ..
2- دُكَّ، جُدْرانَ البَيْتِ : هَدَمَها حَتَّى سَوَّاها بِالأَرْض ..وهذا يؤكد صحه ماتوصلنا له أنه بعد ذوبان السماء الجليديه التي هي على شكل قبه سبيقى الجدار الجليدي الذي يحيط بالأرض وهذا الجدار سوف يختفي بالكامل عند أقتراب أرضنا الفلك الذي يسيره الله من نهاية رحلتة معلناً بذلك نهاية الإختبار للجنس البشري في الحياة الدنيا وسيرسوا الفلك في الأرض العملاقه وتم التعبير عن هذا المفهوم بالردم والدفن بالقواميس والمعاجم اللغويه بالتشبيه بدفن التُّرابَ على الْمَيت ودكَّ البئرَ: دفنها وطمَّها.
ورسوا ارضنا الفلك في أرض الجنه عبر عنه اللفظ دك( ما استوى من الرملِ والأَرضِ مَكانٌ دَكَّ: مُسْتَوٍ )
وبناءاً على ماسبق نستطيع فهم الأيه التي ورد فيها لفظ الدك ثلاث مرات كالتالي:-
[كَلاَّ إِذَا
1-دُكَّتِ الأَرْضُ:-
ذابت السماء الجليديه وأختفت
2- دَكَّاً(ذوبان الجدار الجليدي وإختفاؤه )
3-دَكا بمعنى (رسوا الفلك بالأرض العملاقة أي الجنه في مكان مستوي ّ)
وبعد أن يرسوا الفلك سينفخ في الصور للمره الأولى ليفقد جميع من على الفلك وعيهم بإستثناء القليل ممن يحددهم الله وبعد ذلك ينفخ بالصور مرة أخرى ليفيق الجميع وحينها سنرى أرض الجنه العملاقة والتي تتسع للجميع عندها سيقول الذين كانوا مؤمنين برسالات الله في الحياة الدنيا ويعلمون الحقيقه (وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي صَدَقَنَا وَعْدَهُ وَأَوْرَثَنَا الْأَرْضَ نَتَبَوَّأُ مِنَ الْجَنَّةِ حَيْثُ نَشَاءُ ۖ فَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ)
والآيات في سورة الزمر تشرح ذلك بتفصيل دقيق
(وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَنْ شَاءَ اللَّهُ ۖ ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَىٰ فَإِذَا هُمْ قِيَامٌ يَنْظُرُونَ * وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَقُضِيَ بَيْنَهُمْ بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ * وَوُفِّيَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَا عَمِلَتْ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَا يَفْعَلُونَ * وَسِيقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَىٰ جَهَنَّمَ زُمَرًا ۖ حَتَّىٰ إِذَا جَاءُوهَا فُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِنْكُمْ يَتْلُونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِ رَبِّكُمْ وَيُنْذِرُونَكُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَٰذَا ۚ قَالُوا بَلَىٰ وَلَٰكِنْ حَقَّتْ كَلِمَةُ الْعَذَابِ عَلَى الْكَافِرِينَ * قِيلَ ادْخُلُوا أَبْوَابَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا ۖ فَبِئْسَ مَثْوَى الْمُتَكَبِّرِينَ * وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَرًا ۖ حَتَّىٰ إِذَا جَاءُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلَامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا خَالِدِينَ * وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي صَدَقَنَا وَعْدَهُ وَأَوْرَثَنَا الْأَرْضَ نَتَبَوَّأُ مِنَ الْجَنَّةِ حَيْثُ نَشَاءُ ۖ فَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ)
[سورة الزمر 68 - 74]
ومايثبت وجود أرضنا الفلك بداخل الأرض العملاقة هو أن الأرض فقط سوف تبدل بأرض أخرى أما السماء فلن تبدل ﻹن سماء الأرض العملاقة موجودة أساساً
(يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ ۖ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ)
[سورة إبراهيم 48]
ِ
الدليل الرابع:-

سورة الإنشقاق
الآيات بسوره الإنشقاق تؤكد ماتوصلنا له سابقاً وكالتالي:-
1-السماء الجليديه سوف تذوب وتتكون فجوه فيها هذه الفجوه سوف تتوسع [إِذَا السَّمَاءُ انْشَقَّتْ * وَأَذِنَتْ لِرَبِّهَا وَحُقَّتْ *]
2-بذوبان السماء الجليديه سيرتفع مستوى الماء في البحار والمحيطات وتعبر عنه الآيه الثانيه كالتالي [وَإِذَا الْأَرْضُ مُدَّتْ]
الأرض مدت بمعنى أرتفاع مستوى المياه نتيجه ذوبان السماء الجليديه
مفهوم المد بلهجتنا الدارجه:-
1-المد بمعنى أرتفاع مستوى الماء في السواحل ..
2-المد بمعنى شيئ مطوي أخذ شكله الكامل بعد قيام أحد ما بمده
مثال :-محمد مد السجاده بمعنى أن السجاده أخذت شكلها الحقيقي
-محمد مد يده اليد أخذت شكلها الحقيقي
مفهوم المد بالقواميس والمعاجم اللغوية
المَدُّ : (معجم الوسيط)
المَدُّ : السَّيْلُ. المَدُّ كثرةُ الماءِ. المَدُّ المَدَى. يقال: بيني وبينه قَدْرُ مَدِّ البصر. المَدُّ ارتفاعُ النَّهار. يقال: أَتيتُه مَدِّ النهار، ومَدَّ الضُّحَى. المَدُّ ارتفاعُ ماء البحر على الشاطئ، ضدّ الجَزْر.
مدّ : (معجم الرائد)
مد - يمد ، مدا - (فعل)
1- مد الشيء : بسطه « مد يده ، مد الحبل »
2- مد الله عمره : أطاله
3- مد الحرف : طوله
4- مده : أعانه وأغاثه
5- مد الجند : نصرهم وقواهم بـ« المدد » ، أي العون
6- مد السراج بالزيت : صب فيه زيتا
7- مد النهار : ارتفع وطال
8- مد النهر أو البحر : زاد ماؤه وامتد
9- مد النهر : سال
11- مد الماء النهر أو البحر : زاد وكثر « مد الرافد النهر »
12- مد من الدواة : أخذ منها « مدادا » ، أي حبرا ، بالقلم للكتابة
13- مد الدواة : جعل فيها « مدادا » ، وهو شيء من الدقيق ينثر على الماء
14- مد الدواة : زاد مدادها
مدّ : (معجم الرائد)
مد - جمع، مدود - (اسم)
1- مصدر مد
2- مدى : « بيني وبينه قدر مد البصر » 3- مد من البحر : إرتفاع مائه وامتداده إلى البر
4- ارتفاع النهار : « أتيته مد النهار ، ومد الضحى »
5- علامة تجعل على الألف الممدودة هذه صورتها « آ » ، نحو : « الآخر »
6- سيل
مَدّ : (معجم الغني)
جمع: مُدُودٌ.
(مصدر مَدَّ).
1- مَدَّ). البَحْرِ : اِرْتِفَاعُ مَائِهِ وَامْتِدَادُهُ إِلَى الشَّطِّ خِلاَفَ الجَزْرِ- الْمَدُّ وَالجَزْرُ.
2- الْمَدُّ الاقْتِصَادِيُّ : التَّقَدُّمُ.
3- مَدَّ). الجُسُورِ : أَيْ إِقَامَةُ الصِّلَةِ بَيْنَ جَانِبَيْنِ.
4- حَرَكَةُ الْمَدِّ : عَلاَمَةٌ تُجْعَلُ عَلَى الأَلِفِ الْمَمْدُودُةِ (آ): :آلَةٌ :، :آفَةٌ. وَيُقَالُ لَهَا أَيْضاً الْمَدَّةُ.
5- حُرُوفُ الْمَدِّ : هِيَ الأَلِفُ (ا) وَالوَاوُ (و) وَاليَاءُ (ي).
مَدَّ : (معجم الوسيط)
مَدَّ النَّهارُ مَدَّ مَدًّا: انبسط ضياؤه. مَدَّ فلانٌ في سيره: مَضَى. مَدَّ الشيءَ: زاد فيه. يقال: مَدَّ النُّهيرُ النهرَ.، وفي التنزيل العزيز: لقمان آية 27وَالْبَحْرُ يَمُدُّهُ مِنْ بَعْدِهِ سَبْعَةُ أَبْحُرٍ ) ) . مَدَّ الجيشَ: أَعانه بمَددٍ يقوَّيه. مَدَّ القومُ الجيشَ: كانوا مَدَدًا له. مَدَّ الدَّواةَ: زاد مدادَها. مَدَّ القلَمَ: غَمَسَه في الدّواة. مَدَّ اللهُ الأرضَ: بسَطَها. مَدَّ الأجلَ: أطاله. مَدَّ المَدِينَ: أمْهَلَهُ. مَدَّ الحبْلَ: جَذَبَه، وطوَّله. مَدَّ الحَرْفَ: طوَّله في النطق أو الكتابة. مَدَّ اللهُ عُمْرَه : أَطالَهُ. مَدَّ بصرَه إِلى كذا: طَمَحَ إليه. مَدَّ الرّجُلَ في غَيِّه: طوَّله له.
مَدَّ : (معجم الغني)
(فعل: ثلاثي لازم متعد بحرف).
مَدَدْتُ، أَمُدُّ، مُدَّ، مصدر مُدَّ،
1- مُدَّ، يَدَهُ : بَسَطَهَا.
2- مُدَّ، الْحَبْلَ فِي قَعْرِ البِئْرِ : أَنْزَلَهُ.
3- مُدَّ، الْحَرْفَ : طَوَّلَهُ عِنْدَمَا تَكُونُ الْمَدَّةُ أَمَامَهُ.
4- مُدَّ، اللَّهُ فِي عُمْرِهِ : أَطَالَهُ وَزَادَ فِيهِ.
5- مُدَّ، فِي سَيْرِهِ : مَضَى.
6- مُدَّ، الدَّوَاةَ : جَعَلَ فِيهَا مِدَاداً، مُدَّ، القَلَمَ.
7- مَدَّهُ بِكُلِّ مَا يَحْتَاجُ إِلَيْهِ مِنْ مُسَاعَدَةً : أَعَانَهُ، أَغَاثَهُ، سَاعَدَهُ- مُدَّ، إِلَيْهِ يَدَهُ.
8- مُدَّ، الجُنْدَ : قَوَّى دِفَاعَهُمْ بِالعَتَادِ وَالمِدَادِ.
9- مَدَّهُ بِمَعْلُومَاتٍ جَدِيدَةٍ : زَوَّدَهُ. 10- مُدَّ، سَيْطَرَتَهُ : نَشَرَ نُفُوذَهُ. 11- مُدَّ، نَظَرَهُ إِلَى الآفَاقِ : أَرْسَلَ. 12- مُدَّ، بَصَرَهُ إِلىَ العُلاَ : طَمِحَ..

نستنتج مماسبق أن مفهوم اللفظ مد بلهجتنا الدارجه وما ورد بالقواميس والمعاجم اللغوية يعطي المفاهيم التالية:-
1-المَد بمعنىُّ كثرةُ الماء
وهذا يؤكد صحه ماتوصلنا له بإن السماء الجليديه تذوب وتتسبب بزياده المياة في البحار والمحيطات وينتج عن ذلك الفيضانات ..
2-المد بمعنى شيئ مطوي أخذ شكله الكامل والحقيقي
وهذا يؤكد ماتوصلنا له بإن أرضنا الفلك بعد ذوبان السماء الجليديه والجدار الجليدي سوف تأخذ شكلها الحقيقي والكامل بإعتبارها جزءاً من الأرض العملاقة(الجنه)
3-المد بمعنى أَيْ إِقَامَةُ الصِّلَةِ بَيْنَ جَانِبَيْنِ.
وهذا يؤكد صحه ما توصلنا له بإن أرضنا الفلك بعد ذوبان السماء الجليديه والجدار الجليدي سوف تتصل بالأرض العملاقة حيث سترسوا فيها وجميع ما ذكر بعالية يؤكد وجود أرضنا الفلك بداخل الأرض العملاقه(الجنه)وتطفوا في أحد بحورها ..
وباقي الآيات في سوره الإنشقاق تفصل لنا ماسيحصل للبشر بعد إختفاء السماء الجليديه والجدار الجليدي حيث سيلتقي البشر بربهم وسيتم محاسبته (يَا أَيُّهَا الْإِنْسَانُ إِنَّكَ كَادِحٌ إِلَىٰ رَبِّكَ كَدْحًا فَمُلَاقِيهِ * فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ * فَسَوْفَ يُحَاسَبُ حِسَابًا يَسِيرًا * وَيَنْقَلِبُ إِلَىٰ أَهْلِهِ مَسْرُورًا * وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ وَرَاءَ ظَهْرِهِ * فَسَوْفَ يَدْعُو ثُبُورًا * وَيَصْلَىٰ سَعِيرًا * إِنَّهُ كَانَ فِي أَهْلِهِ مَسْرُورًا * إِنَّهُ ظَنَّ أَنْ لَنْ يَحُورَ * بَلَىٰ إِنَّ رَبَّهُ كَانَ بِهِ بَصِيرًا)[سورة الانشقاق 6 - 15]

الآيات 16-25 من سورة الإنشقاق يقسم بها الرب بإننا نركب طبقاً عن طبق (فَلَا أُقْسِمُ بِالشَّفَقِ * وَاللَّيْلِ وَمَا وَسَقَ * وَالْقَمَرِ إِذَا اتَّسَقَ * لَتَرْكَبُنَّ طَبَقًا عَنْ طَبَقٍ * فَمَا لَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ * وَإِذَا قُرِئَ عَلَيْهِمُ الْقُرْآنُ لَا يَسْجُدُونَ ۩ * بَلِ الَّذِينَ كَفَرُوا يُكَذِّبُونَ * وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا يُوعُونَ * فَبَشِّرْهُمْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ * إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ)
[سورة الانشقاق 16 - 25]

مفهوم اللفظ طبق :-
مفهوم اللفظ طبق بلهجتنا الدارجه:-
1-طبق بمعنى الشيئ الشبه مستدير والذي يستخدم في تقديم الطعام
2-طبق بمعنى مماثله الشيئ للأصل (صوره طبق الأصل)
3-طبق بمعنى نفذ ما أقتنع به

مفهوم طبق بالقواميس والمعاجم اللغويه :-
الطَّبَقُ : (معجم الوسيط)
الطَّبَقُ : المُطابقُ لغيره المساوي له. الطَّبَقُ الغطاءُ. الطَّبَقُ الغشاءُ. الطَّبَقُ الإِناء يؤكلُ فيه. الطَّبَقُ الحالُ والمنزلةُ، وفي التنزيل العزيز:الانشقاق آية 19 لَتَرْكَبُنَّ طَبَقًا عَنْ طَبَقٍ) ) . يقال: بات يرعى طَبَقٍ) النجوم: أَي حالَها في سيرها. الطَّبَقُ (في الطب) : الغُضروف بين كلّ اثتين من فَقَار الظهر . والجمع : أَطباقٌ، وطِباقٌ.
وأَطباقُ الرأس.
عظامُه، لتطابُقِها واشتباكها.
وبناتُ طَبَقٍ) السَّلاحف.
الطَّبْقُ : (معجم الوسيط)
الطَّبْقُ : المُطَابِقُ.
طبق : (معجم الرائد)
(فعل)
1- طبقت اليد : انطبقت ، انضم بعضها إلى بعض بعضها الآخر
2- طبقت يده : لزقت بجنبه وكانت لا تنبسط
3- طبق : شرع ، أخذ ، طفق : « طبق يقرأ »
طبق : (معجم الرائد)
(اسم)
1- منطبق منضم بعضه إلى بعضه الآخر ، مقفل
طبَّق : (معجم الرائد)
طبق - تطبيقا - (فعل)
1- طبق الشيء : عم ، انتشر « طبقت شهرته الآفاق »
2- طبق السحاب السماء : غطاها
3- طبق الماء الأرض : غطاها
4- طبق السيف المفصل : أصابه
5- طبق الحاكم : أصاب في حكمه
6- طبق الفرس : عدا
7- طبق القاعدة : أثبت صحتها بالمسائل العلمية
8- طبق القانون : أنفذ أحكامه
طَبَق : (معجم الغني)
جمع: أَطْبَاقٌ.
(مصدر طَبَقَ).
1- أَحْكَمَ سَدَّ طَبَقَ). الإِنَاءِ : غِطَاء الإِنَاءِ.
2- قَدَّمَ لَهُ طَبَقاً مِنَ الفَوَاكِهِ : صَحْناً، وِعَاءً خَاصّاً بِالفَوَاكِهِ.
3- يُرِيدُ أَنْ أُقَدِّمَ لَهُ الْحَلَّ عَلَى طَبَقَ). مِنْ فِضَّةٍ : أَنْ أُقَدِّمَ لَهُ الْحَلَّ دُونَ تَعَبٍ، دُونَ جَهْدٍ.
4- طَبَقَ). الْحَنَكِ : الْجُزْءُ الخَلْفِيُّ مِنَ الْحَنَكِ الأَعْلَى.
5- اِدَّعَى أَنَّهُ شَاهَدَ طَبَقاً طَائِراً : جِسْماً غَرِيباً قِيلَ حَسَبَ ادِّعَاءِ مَنْ شَاهَدَهُ أَنَّهُ يَظْهَرُ فِي الأُفُقِ، وَاخْتَلَفَتْ حَوْلَهُ الآرَاءُ، مِنْ قَائِلٍ إِنَّهُ يَأْتِي مِنْ كَوَاكِبَ بَعِيدَةٍ، أَوْ إِنَّهُ مُجَرَّدُ وَهْمٍ.
طَبِقَ : (معجم الغني)
(فعل: ثلاثي لازم، متعد بحرف).
طَبِقْتُ، أَطْبَقُ، اِطْبَقْ، مصدر طَبَقٌ.
1- طَبِقْتُ، يَدُهُ : اِنْطَبَقَتْ، جُمِعَتْ، اِنْضَمَّ بَعْضُهَا إِلَى بَعْضٍ.
2- طَبَقٌ. يَقْرَأُ الكِتَابَ : طَفِقَ، شَرَعَ، أَخَذَ.
3- طَبَقٌ. الْمُصَلِّي فِي الصَّلاَةِ : جَعَلَ اليَدَيْنِ بَيْنَ الفَخِذَيْنِ فِي الرُّكُوعِ وَالتَّشَهُّدِ.
4- طَبِقْتُ، النُّجُومُ : ظَهَرَتْ كُلُّهَا.
طَبَّقَ : (معجم الوسيط)
طَبَّقَ الجازِرُ.
أَصاب الطَّبق، وهو المفصل. طَبَّقَ الحاكمُ: أَصابَ وأَحكم أَمرَه. طَبَّقَ الفرسُ ونحوه: وَضَعَ رِجْلَيْهِ في مَوْضِعِ يَدَيْهِ في العدْو. طَبَّقَ الشيءَ: أطبقه. يقال: طَبَّقَ الشيءَ على الشيءِ. طَبَّقَ المصلِّي أَو الرَّاكِعُ كفَّيْه أَو يديه: وضَعهُما يين فَخذيه أَوْ بين رُكبتيه في الرُّكوع أَو التَّشَهُد، وقد نُهِي عنه، ويقال: طَبَّقَ السحابُ الجوِّ، والغيمُ السماءَ، والماءُ وجْهَ الأرض: غَشَّاهُ وعمَّه.
طَبَّقَ : (معجم الغني)
(فعل: رباعي لازم متعد بحرف).
طَبَّقْتُ، أُطَبِّقُ، طَبِّقْ، مصدر تَطْبِيقٌ.
1- طَبِّقْ، السَّحَابُ الجَوَّ : مَلأَهُ، غَشَّاهُ، غَطَّاهُ.
2- طَبَّقْتُ، شُهْرَتُهُ الآفَاقَ : عَمَّتْ، اِنْتَشَرَتْ، ذَاعَتْ.
3- يُطَبِّقُ أَجْفَانَهُ مِنْ حِينٍ لآخَرَ : يُسْدِلُها.
4- طَبِّقْ، القَانُونَ بِحَذَافِيرِهِ : نَفَّذَهُ.
5- كَانَ عَلَيْهِ أَنْ يُطَبِّقُ القَاعِدَةَ : أَنْ يَحْذُوَ حَذْوَ بُنُودِهَا، أَنْ يُجَرِّبَها لِيُبَرْهِنَ عَلَى مَدَى صِحَّتِهَا.
6- طَبِّقْ، فِي صَلاَتِهِ : جَمَعَ بَيْنَ أَصَابِعِ يَدَيْهِ وَجَعَلَهُمَا بَيْنَ رُكْبَتَيْهِ فِي الرُّكُوعِ وَالتَّشَهُّدِ.
طِبْق : (معجم الغني)
1- الْمَطْلُوبُ نُسْخَةٌ مِنَ الشَّهَادَةِ طِبْقَ الأَصْلِ : مُمَاثِلَةٌ، مُطَابِقَةٌ لِلأَصْلِ.
2- أَنْجَزْتُ العَمَلَ طِبْقاً لِرَغْبَتِهِ : وَفْقاً...، حَسَبَ رَغْبَتِهِ- يُطَبِّقُ شَعَائِرَهُ طِبْقاً لأُصُولِ الدِّينِ.
نستنتج مما ورد بلهجتنا الدارجه وبالقواميس والمعاجم اللغوية لمفهوم اللفظ طبق أنه يعطي المعاني التالية:-
طبق كأسم
1- الطبق :-المُطابقُ لغيره
2- الطَّبَقُ :- الغطاءُُ - الغشاءُ.
طبق كفعل:-
1- انضم بعضها إلى الآخر
2-طبق الشيئ : أنفذ أحكامه..

بناءاً على ماسبق نستطيع أستنتاج مفهوم طبق الوارد بالآيه :-
1-الإشاره الى أن الأرض مستويه
2-الإشاره بآن الأرض مغطاه
3-الإشاره لوجود أرضين الأرض
4-الإشاره بإن الأرضين سوف ينضم بعضهما لبغض الشيئ تنفيذاً للأحكام وهذا المفهوم يؤكد ماتوصلنا له بإن أرضنا الفلك المغطاة بالسماء الجليديه سوف تنضم للأرض العملاقه عند نهايه الحياة الدنيا تنفيذاً ﻹحكام الرب ...
(فَلَا أُقْسِمُ بِالشَّفَقِ * وَاللَّيْلِ وَمَا وَسَقَ * وَالْقَمَرِ إِذَا اتَّسَقَ * لَتَرْكَبُنَّ طَبَقًا عَنْ طَبَقٍ * فَمَا لَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ *)

الله يقسم بسوره الإنشقاق بأننا نركب طبقاً عن طبق وبحسب المفهوم الذي توصلنا له للفظ طبق والذي أوجزناه بالشيئ المغطى المماثل لغيره والذي أنضم له تنفيذاً للأحكام يؤكد أن أرضنا الفلك بداخل الأرض العملاقه فنحن نركب الأرض الفلك والتي هي بالأصل تركب في الأرض العملاقة(الجنه)
بمعنى أن البشر محملون في الأرض الفلك الذي تحملها الأرض العملاقة(الجنه)وتؤكد الآيات التاليه صحه ماتوصلنا له
(وَإِنَّ لَكُمْ فِي الْأَنْعَامِ لَعِبْرَةً ۖ نُسْقِيكُمْ مِمَّا فِي بُطُونِهَا وَلَكُمْ فِيهَا مَنَافِعُ كَثِيرَةٌ وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ * وَعَلَيْهَا وَعَلَى الْفُلْكِ تُحْمَلُونَ)
[سورة المؤمنون 21 - 22]
وَعَلَيْهَا وَعَلَى الْفُلْكِ تُحْمَلُونَ...بمعنى نحن تحملنا الأنعام وبنفس الوقت يحملنا الفلك وجميعنا تحملنا الأرض العملاقة(الجنه)
(اللَّهُ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَنْعَامَ لِتَرْكَبُوا مِنْهَا وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ * وَلَكُمْ فِيهَا مَنَافِعُ وَلِتَبْلُغُوا عَلَيْهَا حَاجَةً فِي صُدُورِكُمْ وَعَلَيْهَا وَعَلَى الْفُلْكِ تُحْمَلُونَ * وَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ فَأَيَّ آيَاتِ اللَّهِ تُنْكِرُونَ)
[سورة غافر 79 - 81]
هذا الفلك(أرضنا التي نعيش فيها)تطفوا في المياه والله هو من يتولى قيادتها وفي ذلك آيات لقوم يتفكرون (اللَّهُ الَّذِي سَخَّرَ لَكُمُ الْبَحْرَ لِتَجْرِيَ الْفُلْكُ فِيهِ بِأَمْرِهِ وَلِتَبْتَغُوا مِنْ فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ * وَسَخَّرَ لَكُمْ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مِنْهُ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ)[سورة الجاثية 12 - 13]

الدليل الخامس :-

سورة الإنفطار
(بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ إِذَا السَّمَاءُ انْفَطَرَتْ * وَإِذَا الْكَوَاكِبُ انْتَثَرَتْ * وَإِذَا الْبِحَارُ فُجِّرَتْ)
[سورة الانفطار 1 - 3]

اللفظ انفطرت مشتق من الجذر اللغوي الثلاثي فطر
مفهوم الجذر اللغوي فطر بلهجتنا الدارجه :-
1-فطر كفعل بمعنى أحدث ثقب في كره مملوءه بالهواء
2-فطر كفعل بمعنى القيام بتناول الطعام أيام الصوم
3-فطر كأسم ماينبت في الغابات

مفهوم الجذر اللغوي الثلاثي فطر في القواميس والمعاجم اللغوية:-

الفَطْرُ : (معجم الوسيط)
الفَطْرُ : الشَّقُّ. والجمع : فُطُورٌ.، وفي التنزيل العزيز: الملك آية 3فَارْجِعِ البَصَرَ هَلْ تَرَى مِنْ فُطُورٍ ) ) .
الفُطْرُ : (معجم الوسيط)
الفُطْرُ : حبّاتُ العنب أَولَ ما تبدو. الفُطْرُ اسم يطلق على طائفة من اللازهريات خالية من الكلوروفيل.
منها فصائل وأَجناس وأَنواع عديدة.
وتسمى أيضًا فُطْريّات، منها ما يُؤْكَلُ، وما هو سامٌ، وما هو طُفيليٌّ على النبات أَو الحيوان، ومنها المُتَرَمِّم، ومنها الكَمأة، واحدته: فُطْرَة. والجمع : أَفطارٌ، وفطورٌ. الفُطْرُ القليل من اللبن حين يُحْلَبُ بالسبّابة والإبهام.
الفِطْرُ : (معجم الوسيط)
الفِطْرُ : الإفْطَارُ. الفِطْرُ حبَّاتُ العنب أَوّلَ ما تبدو. يقال: رجلٌ فِطْرٌ وقوم فِطْرٌ مُفطِرون.
و(عِيدُ الفِطْرُ : العِيد الذى يَعقب صومَ رمضانَ.
و(زكاة الفِطْرُ : صَدقة واجبة يقدمها المسلمون إلى المحتاجين بمناسبة عيد الفِطْرُ
فطر : (معجم الرائد)
(فعل)
1- فطر الشيء : شقه
2- فطر الأمر : اخترعه
3- فطر الله العالم : خلقه ابتداء
4- فطر العجين : اختبزه من ساعته ولم يخمره
5- فطرت ناب الجمل : طلعت
6- فطر : إصبعه : ضربها فانفطرت دما
7- فطر الشاة : حلبها بالسبابة والإبهام من أصابعه
فطر : (معجم الرائد)
(اسم)
1- فطر على كذا : طبع عليه « فطر على الصدق »
فطَر : (معجم الرائد)
فطر - يفطر و يفطر ، فطرا و فطرا و فطورا - (فعل)
1- فطر الصائم : أكل أو شرب
فَطَرَ : (معجم الوسيط)
فَطَرَ نابُ البعير ونحوه فَطَرَ فَطْرًا: شَقَّ اللحمَ وطَلَع. فَطَرَ النباتُ: شَقَّ الأرضَ ونَبَتَ منها. فَطَرَ الشيءَ: شَقّهُ. فَطَرَ الأمرَ: ابتدأَه واخترعه. فَطَرَ اللهُ العَالَمَ: أَوجَدَهُ ابتداءً.، وفي التنزيل العزيز على لسان سيدنا إِبراهيم: الأنعام آية 79إِنّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَوَاتِ والأرْضَ حَنِيفًا ) ) . فَطَرَ العجينَ: اختبرَهُ من ساعتِه ولم يخمِّرْهُ. يقال: فَطَرَ الأجيرُ الطِّينَ: طيّنَ به قبل أَن يختَمِرَ. فَطَرَ النَّاقَةَ ونحوَها: حَلَبَهَا بالسبابة والإبهام.
فَطَرَ : (معجم الغني)
(فعل: ثلاثي لازم متعد).
فَطَرْتُ، أَفْطِرُ، اِفْطِرْ، مصدر فَطْرٌ.
1- فَطْرٌ. نَابُ البَعِيرِ :شَقَّ اللَّحْمَ وَطَلَعَ.
2- فَطْرٌ. النَّبَاتُ : شَقَّ الأَرْضَ وَنَبَتَ مِنْهَا.
3- فَطْرٌ. الْخَشَبَ :شَقَّهُ.
4- فَطْرٌ. اللَّهُ الْعَالَمَ : خَلَقَهُ. الأنعام آية 79فطَرَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ (قرآن).
5- فَطْرٌ. آلَةً عَجِيبَةً : اِخْتَرَعَهَا.
6- فَطْرٌ. الْعَجِينَ : اِخْتَبَزَهُ دُونَ أَنْ يُخَمِّرَهُ.
7- فَطْرٌ. الشَّاةَ : حَلَبَهَا بِالسَّبَّابَةِ وَالإِبْهَامِ.
فَطَرَ : (معجم الغني)
(فعل: ثلاثي لازم).
فَطَرْتُ، أَفْطُرُ، اُفْطُرْ، مصدر فُطُورٌ- فَطَرَ الصَّائِمُ : أَكَلَ وَشَرِبَ وَقْتَ الإِفْطَارِ.
فَطَّرَ : (معجم الوسيط)
فَطَّرَ الشيءَ: مبالغة فَطَّرَ فَطَّرَ الصّائمَ: جَعَلَهُ يُفْطر. فَطَّرَ الرجلَ: قدَّمَ له ما يُفْطِرُ به.
فَطَّرَ : (معجم الغني)
(فعل: رباعي متعد).
فَطَّرْتُ، أُفَطِّرُ، فَطِّرْ، مصدر تَفْطِيرٌ.
1- فَطِّرْ، الضُّيُوفَ : قَدَّمَ لَهُمْ طَعَامَ الْفُطُورِ.
2- فَطِّرْ، الصَّائِمَ : جَعَلَهُ يُفْطِرُ، بِمَعْنَى قَطَعَ صِيَامَهُ.
3- فَطِّرْ، الصَّائِمَ فِي بَيْتِهِ : قَدَّمَ لَهُ فُطُوراً فِي رَمَضَانَ.
فَطْر : (معجم الغني)
(مصدر فَطَرَ).
1- فَطَرَ). اللَّحْمِ : شَقُّهُ.
2- فَطَرَ). الْعَالَمِ : خَلْقُهُ.
3- فَطَرَ). آلَةٍ : اِخْتِرَاعُهَا.
4- فَطَرَ). الْعَجِينِ : اِخْتِبَازُهُ دُونَ إِخْمَارِهِ.
فُطِرَ : (معجم الغني)
(فعل: مَبْنِيٌّ لِلْمَجْهُولِ).
-فُطِرَ عَلَى عَمَلِ الْخَيْرِ : كَانَ لَهُ مَيْلٌ طَبِيعِيٌّ إِلَى عَمَلِ الْخَيْرِ.
فُطْر : (معجم الغني)
نَبَاتَاتٌ مِنَ اللاَّزَهْرِيَّاتِ، وَهُوَ أَنْوَاعٌ كَثِيرَةٌ، مِنْهَا مَا يُؤْكَلُ، وَمِنْهَا مَا هُوَ سَامٌّ وَطُفَيْلِيٌّ، لَهُ سَاقٌ وَقُبَّعَةٌ سَمِيكَةٌ لَيِّنَةٌ، مِنْ أَنْوَاعِهِ الْكَمْأَةُ.
فِطرة : (معجم الرائد)
فطرة - جمع، فطر - (اسم)
1- فطرة : خلقة خلق عليها المولود
2- فطرة : صفة الإنسان الطبيعية : « شعوب تعيش على الفطرة »
3- فطرة : دين
4- فطرة : سنة
فِطرة : (معجم الرائد)
فطرة - جمع، فطر - (اسم)
1- فطرة : خلقة خلق عليها المولود
2- فطرة : صفة الإنسان الطبيعية : « شعوب تعيش على الفطرة »
3- فطرة : دين
4- فطرة : سنة
فِطْر : (معجم الغني)
1- حَبَّاتُ الْعِنَبِ إِذَا بَدَتْ رُؤُوسُهَا.
2- عِيدُ الْفِطْرِ : عِيدُ الْمُسْلِمِيَن يَحُلُّ بَعْدَ صَوْمِ شَهْرِ رَمَضَانَ.
3- صَدَقَةُ الْفِطْرِ أَوْ زَكَاةُ الْفِطْرِ : مَا يُقَدِّمُهُ الْمُسْلِمُ مِنْ صَدَقَةٍ وَاجِبَةٍ فِي عِيدِ الْفِطْرِ.
4- رَجُلٌ فِطْرٌ : مُفْطِرٌ.

الدليل السادس :-
سبق وأن وضحنا بإن أرضنا الفلك تطفوا في بحر الجنه(الأرض العملاقة) ويتولى الله تسييرها ...
الماء الذي أمر الله ليكون جليداً ليكون فاصل بين مياة ومياة ومنه خلقت من السماء الجليديه لتكوين الأرض التي نعيش فيها (الفلك)
تك 1:6-10: "وَقَالَ ٱللهُ: «لِيَكُنْ جَلَدٌ فِي وَسَطِ ٱلْمِيَاهِ. وَلْيَكُنْ فَاصِلًا بَيْنَ مِيَاهٍ وَمِيَاهٍ». فَعَمِلَ ٱللهُ ٱلْجَلَدَ، وَفَصَلَ بَيْنَ ٱلْمِيَاهِ ٱلَّتِي تَحْتَ ٱلْجَلَدِ وَٱلْمِيَاهِ ٱلَّتِي فَوْقَ ٱلْجَلَدِ. وَكَانَ كَذَلِكَ. وَدَعَا ٱللهُ ٱلْجَلَدَ سَمَاءً. وَكَانَ مَسَاءٌ وَكَانَ صَبَاحٌ يَوْمًا ثَانِيًا.
الماء الذي تم تجميده هو ماء عذب وليس مالح وهذا يدل على أن ماء البحر الذي تطفوا به أرضنا الفلك ليس مالح
والسبب في ملوحه البحار والمحيطات بإرضنا الفلك هو قيام الله بذلك لكي نستطيع الوصول لهذه الحقيقه والآيه التاليه تؤكد ذلك (وَهُوَ الَّذِي مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ هَٰذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ وَهَٰذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ وَجَعَلَ بَيْنَهُمَا بَرْزَخًا وَحِجْرًا مَحْجُورًا)
[سورة الفرقان 53]
مفهوم اللفظ مرج بالقواميس والمعاجم اللغوية:-
قاموس المعاني
مَرَج : (أضداد) (اسم)
إِصْلاح , إِطْمِئْنان , سكينة , هُدُوء
مَرَج : (أضداد) (فعل)
خَلَّص , صَفَّى , قَسَّى , نَقَّى
مَرَج : (مرادف) (اسم)
إِضْطِرَاب , إِنْتِفَاضَة , تَلَف , ثَوْرَة , فَساد , هَرَج , هَيَجَان
مَرَج : (مرادف) (فعل)
أَدْمَج , خَلَط , مَزَج , مَسَد , مَعَك
المَرَجُ : (معجم الوسيط)
المَرَجُ : الفسادُ. المَرَجُ الفتنةُ المشكلة.
وتقول العَرَبُ: بينهم هَرْجٌ ومَرْجٌ [فتسكن المَرَجُ مع الهَرْجِ مُزاوجةً]: اختلاطٌ وفتنةٌ وتهويشٌ واضطراب. المَرَجُ الإبلُ ترعى بلا راع. [لا يُثنَّى ولا يجمع‏].‏
يقال بعيرٌ وإِبلٌ مَرَجٌ.
مرج : (معجم الرائد)
(فعل)
1- مرج الدابة : أرسلها ترعى في المرج
2- مرجت الدابة : رعت في المرج
3- مرج : لسانه في أعراض الناس : أطلقه في ذمهم وذكرهم بما يسوؤهم
4- مرج الكذب : أطلق لسانه فيه
5- مرج الحاكم رعيته : خلاها والفساد والفوضى
6- مرج الأمر : ضيعه
7- مرج الشيء بالشيء : خلطه به
مَرج : (معجم الرائد)
مرج - يمرج ، مروجا - (فعل)
1- مرج اللهب : تصاعد
2- مرج الخاتم في الإصبع : تحرك ، إضطرب
مَرِجَ : (معجم الوسيط)
مَرِجَ النَّاسُ مَرِجَ مَرَجًا: اختلطوا. يقالُ: مَرِجَ الأَمرُ مَرَجًا، ومُرُوجًا: التبس واختلط فهو مَارِجٌ، ومَرِيجٌ. مَرِجَ الدِّينُ أَو العَهْدُ: فَسَدَ وقلَّ الوفاءُ به.
نستنتج مماورد بالقواميس والمعاجم اللغوية أن مفهوم اللفظ مرج يعطي المعاني التاليه:-
1-مرج كفعل بمعنى أَدْمَج , خَلَط , مَزَج ,أي خلط شيئ بشيئ أخر
2- مرج كأسم بمعنى الفسادُ. التَلَف
وبناء على ماسبق يكون مفهوم اللفظ مرج بمعنى القيام بدْمَج أو خَلَط أو مَزَج شيئ بشيئ أخر يسبب فساده وتلفه ً
(وَهُوَ الَّذِي مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ هَٰذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ وَهَٰذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ وَجَعَلَ بَيْنَهُمَا بَرْزَخًا وَحِجْرًا مَحْجُورًا)[سورة الفرقان 53]
الله مرج البحرين بمعنى دمج البحرين وجعل بينهما حاجز وقام بجعل مياة بحار أرضنا الفلك مالحا فأصبح غير صالح للشرب و لايوجد بحر عذب في أرضنا وهذا مايؤكد أن البحر العذب المقصود بالآيه هو بحر الجنه
(وَمَا يَسْتَوِي الْبَحْرَانِ هَٰذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ سَائِغٌ شَرَابُهُ وَهَٰذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ ۖ وَمِنْ كُلٍّ تَأْكُلُونَ لَحْمًا طَرِيًّا وَتَسْتَخْرِجُونَ حِلْيَةً تَلْبَسُونَهَا ۖ وَتَرَى الْفُلْكَ فِيهِ مَوَاخِرَ لِتَبْتَغُوا مِنْ فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ)[سورة فاطر 12]
(مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ * بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لَا يَبْغِيَانِ * فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ * يَخْرُجُ مِنْهُمَا اللُّؤْلُؤُ وَالْمَرْجَانُ * فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ)[سورة الرحمن 19 - 23]
من مياه هذا البحر العذب خلق الله الجدار الجليدي (أنتركتيكا)و خلق السبع سماوات التي تغطي أرضنا الفلك من الأعلى ومن ثم فصلها عن أرض الجنه من الأسفل(قاع البحر)وخلق سبع سماوات من الأسفل وجعلها تلتصق بالسماوات العليا فأصبحت تطفوا في هذا البحر العذب ليجري الفلك (أرضنا) بإمره
(أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ سَخَّرَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ وَالْفُلْكَ تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِأَمْرِهِ وَيُمْسِكُ السَّمَاءَ أَنْ تَقَعَ عَلَى الْأَرْضِ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ بِالنَّاسِ لَرَءُوفٌ رَحِيمٌ)
[سورة الحج 65]
الدليل السابع :-
هبوط آدم وزوجة من الجنة(الأرض العملاقة) ..
سبق أن وضحنا أن إرضنا الفلك توجد في الأرض العملاقة وتطفوا في أحد بحورها
ومن الثابت علمياً أن اليابسه بالنسبه للبحر تعتبر أعلى منه بالتالي هبوط آدم وزوجة من الجنه(الأرض العملاقة) للأرض الفلك هو من مكان عالي الى مكان منخفض وهذا دليل على أن أرضنا الفلك توجد بداخل الأرض العملاقة(الجنه)
وهذا ما ورد في آيات القرآن
(قَالَا رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ * قَالَ اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ ۖ وَلَكُمْ فِي الْأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَىٰ حِينٍ * قَالَ فِيهَا تَحْيَوْنَ وَفِيهَا تَمُوتُونَ وَمِنْهَا تُخْرَجُونَ)
[سورة اﻷعراف 23 - 25]
(فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ ۖ وَقُلْنَا اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ ۖ وَلَكُمْ فِي الْأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَىٰ حِينٍ * فَتَلَقَّىٰ آدَمُ مِنْ رَبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ ۚ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ * قُلْنَا اهْبِطُوا مِنْهَا جَمِيعًا ۖ فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدًى فَمَنْ تَبِعَ هُدَايَ فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ * وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا أُولَٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ ۖ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ)[سورة البقرة 36 - 39]
(وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلَا مِنْهَا رَغَدًا حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا هَٰذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ * فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا
almogny
Junior Boarder
مشاركات: 20
graphgraph
مستخدم غير متصل أنقر هنا لمشاهدة البيانات الشخصية للمستخدم
المدير قام بتعطيل خاصية الكتابة للعموم (الغير مسجلين).
 
الذهاب لأعلىصفحة: 1
حمل سلسلة
صراع الأجيال
وكتب أخرى مجانا

دخول عضو

تاريخ اليوم

افحص إذا كان هذا التاريخ ينطبق على دولتك
تقويم الخالق
6005
11
11
(اليوم- الشهر- السنة)
تقويم البابا جريجوري الثالث عشر
2019
01
16
Calendar App